اليوم الاثنين 27 يونيو 2022م
«تيار الإصلاح» يشارك في تشييع جنازة الطالب علي الراعي بالقاهرةالكوفية مستوطنون يهاجمون قرية يتما في جنوب نابلسالكوفية القسام: تدهور الحالة الصحية لأحد جنود الاحتلال المأسورين في غزةالكوفية فيديو|| صبري: أساسات المسجد الأقصى على حافة الانهيار بفعل حفريات الاحتلالالكوفية مجلس الوزراء يصادق على عدة قرارات خلال جلسته الأسبوعية في رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلوانالكوفية المؤتمر الأول لتيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح في لبنانالكوفية «الحسيني» يدعو إلى دعم وتعزيز صمود المقدسيينالكوفية الاحتلال يفرج عن الأسير رمزي أبو ريدةالكوفية المؤتمر الأول لتيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح في لبنانالكوفية الأردن: 10 وفيات و260 إصابة جراء تسرب غاز سام من صهريج في ميناء العقبةالكوفية بالفيديو|| زغاري: الأسرى أصحاب قرار توقيت بدء وتجميد الخطوات النضاليةالكوفية «بن غفير» يكشف عن خططه حال أصبح عضوا في الائتلاف المقبلالكوفية أبرز الوسوم المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعيالكوفية إعلام عبري: إجراء الانتخابات الخامسة في 25 أكتوبر المقبلالكوفية مهندسان من غزة ينتجان سماد خل بأبسط الإمكانياتالكوفية «وينسلاند» يدعو حكومة الاحتلال إلى وقف جميع الأنشطة الاستيطانيةالكوفية «المفتي العام» يحذر من خطورة الحفريات التي تستهدف أساسات المسجد الأقصىالكوفية «نماء» يكشف عن صفقته الثانية في الانتقالات الصيفيةالكوفية «اتحاد القدم» يعلن عن تنظيم البطولة الشاطئية في غزةالكوفية

فيديو..

د.سويرجو لـ"الكوفية": خلافات حمساوية وفتحاوية حادة داخل أحزابهم تسببت بفشل المصالحة

11:11 - 26 نوفمبر - 2020
الكوفية:

غزة: قال الكاتب والمحلل السياسي، د. ذو الفقار سويرجو، الانقسام لم يعد مقتصر بين فتح و حماس بل الانقسام أصبح دخل الحركتين بشكل واضح للجميع.
وأضاف، سويرجو في تصريحات خاصة لـ"
الكوفية"، الدليل على الانقسام داخل الحركتين، فما يتعلق بحماس كان هناك اتفاق في إسطنبول وتم الموافقة على إ
جراء الانتخابات بطريقة متتالية، وعندما عاد الفريق إلى المكتب السياسي تراجعت الحركة عن هذه النقطة و بدأ الحديث عن العودة إلى رأي الفصائل.
أما عن حركة فتح، فهناك فريق داخل الحركة لا يريد المصالحة، ويراهن على جو بايدن واستخدامه في الضغط على إسرائيل لكي يضمنوا بقائهم في السلطة فقط.
وأكد سويرجو، " تكمن المشكلة في الإنقسام الداخلي الحاد داخل الفصائل حتي عندما يتوصلو إلى اتفاق سيعود الجميع إلى مرجعيته".
وأشار، الحالة الفلسطينية تمر بحالة من العجز الغير مسبوق فهناك عجز لدي السلطة فليس لديها غير الاستمراربأي تمن، والطرف الأخر مشروعه استصطدم بالواقع خاصة في ظل الانقسام المستمر وأزمة كورونا المستجدة.



 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق