اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
حزب الله: قصفنا موقع حبوشيت ومقر قيادة لواء حرمون 810 في ثكنة معاليه غولانيالكوفية الدفاع المدني: سنشرع بعمليات انتشال جثامين الشهداء وفق نداءات الاستغاثة الموثقة لدينا تحت الأنقاضالكوفية أونروا: تقارير تفيد بأن طفلين على الأقل توفيا بسبب موجة الحر في قطاع غزةالكوفية أونروا: خلال الأيام الماضية مرت غزة بموجة حر غير عادية فاقمت ظروفها المعيشية غير الإنسانيةالكوفية المدعية العامة لمقاطعة ترافيس: قضايا المعتقلين بتهم التعدي على ممتلكات الغير تفتقر لأدلة كافيةالكوفية CNN: قاضية محكمة مقاطعة ديكالب الأمريكية تأمر بإطلاق سراح الطلبة والمدرسين المعتقلين من جامعة إيموريالكوفية دوي انفجارات في الجليل الأعلى والجولان السوري المحتلالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الأمم المتحدة: إغلاق التحقيق بملف أحد موظفي الأونروا المتهمين بالمشاركة بأحداث 7 أكتوبر لعدم تقديم إسرائيل أدلةالكوفية مراسلنا: 3 شهداء بقصف الاحتلال محيط مدرسة فيصل داخل الحي الياباني غرب خان يونسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في محيط مدرسة العقاد شمال شرق مدينة رفحالكوفية سموتريتش: المبادرة المصرية تشكل خنوعا إسرائيليا خطيرا وانتصارا كارثيا لحماسالكوفية سموتريتش يهدد نتنياهو بترك الحكومة إن وافق على المبادرة المصريةالكوفية استشهاد الطفلة التي استخرجت من رحم أمها المتوفاةالكوفية شهيدة ومصابون في قصف الاحتلال منزل ببلدة الزوايدة وسط قطاع غزةالكوفية شهيدان إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنانالكوفية مراسلنا: 3 شهداء بقصف نفذه الاحتلال على محيط مدرسة فيصل داخل الحي الياباني غرب خانيونسالكوفية الخارجية الفرنسية: محادثات مقترحات التهدئة بين لبنان وإسرائيل حققت تقدماالكوفية البسوس: فشل المفاوضات في التوصل لاتفاق تهدئة سببها تعنت نتنياهو وإصراره على اجتياح رفحالكوفية مراسلنا: شهيدان ومصابون في قصف الاحتلال منطقة السوارحة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية

يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني

06:06 - 24 نوفمبر - 2020
د. عبدالرحيم جاموس
الكوفية:

في يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني  29/11/2020 يكون قد مر على قرار التقسيم الظالم رقم181 لسنة1947م  ثلاثة وسبعين عاما ولازال الشعب الفلسطيني يعاني  بسببه في الوطن تحت حكم كيان الإغتصاب والإحتلال الإسرائيلي .. ويكتوي بنار الغربة واللجوء في مخيمات الشتات .. الشاهدة  على جريمة الإغتصاب والتشريد والتطهير العرقي التي تعرض لها الشعب الفلسطيني على يدِ العصابات الصهيونية  اثره وبدعم من القوى الغربية الإستعمارية وغض للبصر من قبل النظام الدولي القائم و  المنحاز  والمهيمن عليه من القوى  الموظفة لهذا الكيان  الإستعماري  الإستيطاني العنصري  التوسعي...!

فماذا يعني  يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني  إن لم يؤدي الى حرية الشعب الفلسطيني   وعودته الى دياره   وإنهاء احتلال اراضيه وتمكينه من حق المساواة  وحق تقرير المصير ..؟!

ستبقى المخيمات الفلسطينية المنتشرة في فلسطين المحتلة وفي دول الجوار  في الاردن وسوريا ولبنان  شاهدة على جريمة  التطهير العرقي التي تعرض لها الشعب الفلسطيني  كما الشتات الفلسطيني المنتشر في كل بقاع الدنيا .. ويمنعوا من العودة الى موطنهم  الأصلي فلسطين ، في حين يسمح لأي يهودي  من اي دولة من دول العالم القدوم الى فلسطين ويمنح جنسية الكيان الغاصب كمواطن  اصلي مباشرة فقط لكونه يهودي بغض النظر عن موطنه الأصلي ،  كما يمنح كافةمزايا المواطنة الأصلية في فلسطين المحتلة و المحروم منها الفلسطينيون وهم حقيقة المواطنون الأصلانيون لوطنهم فلسطين الذي ليس لهم وطن سواه ..!

 اي عدالة هذة وأي كيان عنصري يتمتع بعضوية الأمم المتحدة ويحظى بالدعم والرعاية  من دول الغرب قاطبة التي تدعي الديمقراطية والعدالة وتتشدق برعاية حقوق الإنسان وللأسف باتَ بعض العرب يهرولون اليه ويقيموا معه العلاقات الودية وليس الإضطرارية ...!!!

لا نريد تضامنا دوليا مع الشعب الفلسطيني يكون  شكليا ودعائيا ، نريد تضامنا دوليا   يكون فعالا يؤدي الى احقاق  الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف في العودة والحرية والمساواة وتقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة  ، ووقف سياسات النفاق السياسي الدولي والكيل بمكيالين ، التي لم تؤدي إلا الى تمادي كيان الإغتصاب  في جرائم الحرب التي يواصلها منذثلاثة وسبعون عاما في حق الشعب الفلسطيني دون انقطاع ودون  احترام للقانون الدولي الإنساني ولقرارات الشرعية الدولية والمطعون أصلا في احقيتها وعدالتها وشرعيتها ..!

فهل يصحو الضمير العالمي وينتصر لحقوق الإنسان الفلسطيني  ويعلنها صريحة أن كيان الإغتصاب هو كيان عنصري استعماري استيطاني توسعي ، تجب محاصرته من قبل المجتمع الدولي  ومقاطعته والضغط السياسي والإقتصادي الفعال عليه ،  حتى يسلم بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية كاملة غير منقوصة ويحترم قواعد القانون الدولي ، كي تنتهي عذابات الشعب الفلسطيني في الوطن وفي الشتات خاصة في مخيمات اللجوء داخل الوطن وخارجه ..؟!

عندها يكون التضامن مع الشعب الفلسطيني فعالا ومنصفا ومؤثرا .. وما عدى ذلك فهو  مجرد نفاق سياسي  يفاقم من مأساة الشعب الفلسطيني .. ويشجع الكيان الصهيوني على مواصلة سياساته العدوانية في حق الشعب الفلسطيني ...

وللحديث بقية ..لن تنتهي إلا بتمتع الشعب الفلسطيني بحقوقه المشروعة كاملة غير منقوصة  في وطنه فلسطين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق