اليوم السبت 28 نوفمبر 2020م
نهائي القرن.. أفشة يضيف الهدف الثاني للنادي الأهلي في مرمى الزمالكالكوفية الجيش الإثيوبي يعلن السيطرة على بلدة ويكرو شمالي تيغرايالكوفية الإعلام الصهيوني وتزييف الوعي العربي ..!الكوفية نهائي القرن.. الأهلي بطل إفريقيا والزمالك في الوصافة (صور)الكوفية نهائي القرن.. انتهاء الشوط الأول بالتعادل 1/1 بين الأهلي والزمالكالكوفية شيكابالا يسجل الهدف الأول للزمالك في مرمى الأهليالكوفية 20 دقيقة.. الأهلي يتقدم على الزمالك بهدف عمرو السوليةالكوفية الأونروا تعاني من أزمة مالية غير مسبوقة ودعوات إلى دعمهاالكوفية الأهلي المصري يتقدم بهدف على الزمالك بقدم عمرو السولية في الدقيقة الخامسةالكوفية أوقاف غزة تعلن إغلاق 5 مساجدالكوفية الصداقة يستهل مشواره في الدوري الممتاز بفوز ثمين على شباب رفحالكوفية الخارجية: وفاة مواطن وإصابة 63 بكورونا خلال 24 ساعةالكوفية مجلس المرأة في تيار الإصلاح يدين مواصلة الاحتلال اعتقال المناضلة ختام سعافينالكوفية روسيا: المستوطنات الإسرائيلية عمل غير شرعي وواشنطن "تستصغر" القانون الدوليالكوفية الجيش الأردني يصفي مهربين قبل إدخال شحنة مخدرات من سورياالكوفية الصحة الإيطالية: تسجيل 827 حالة وفاة بفيروس كوروناالكوفية ترامب يضع شرطا وحيدا لمغادرة البيت الأبيضالكوفية خاص| د. نبيل عمرو لـ"الكوفية": التخبط يحكم أداء صناع القرار الفلسطيني.. و"المصالحة أصبحت شعارا  الكوفية تسجيل 61 وفاة و4580 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردنالكوفية غزة: وصول جثماني مواطنين توفيا أثناء العلاج في مستشفيات الضفةالكوفية

غوغل تطور تطبيقًا لضعاف وفاقدي البصر

16:16 - 21 نوفمبر - 2020
الكوفية:

وكالات: تجري شركة "غوغل" تجارب لتطبيق جديد يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لمساعدة ضعاف وفاقدي البصر على الركض بمفردهم دون مساعدة.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن التطبيق الجديد "مشروع التوجيه" يستخدم كاميرا الهاتف لاستكشاف الخطوط والعلامات على الأرض.

ويعمل على إرشاد المستخدمين من فاقدي البصر وضعاف النظر بالتنبيهات الصوتية عبر سماعات الرأس وجهاز يوضع حول الجسم.

وأفادت الصحيفة بأن الشركة أكدت أن فكرة التطبيق بدأت عام 2019 وما زال في مراحله الأولى.

وانطلقت الفكرة بعد أن طلب منهم العداء الكفيف توماس بانيكن، والذي شغل منصب الرئيس التنفيذي لمؤسسة Guiding Eyes for the Blind، تصميم برنامج أو تطبيق يسمح له بالركض بشكل فردي دون الحاجة لأي مساعدة من البشر أو الحيوانات.

وبدأ بانيكن المعاناة من ضعف البصر وهو في سن الـ 8.

وفقد توماس بانيكن البصر بشكل كامل في سن المراهقة، ما اضطره في النهاية للتخلي عن هوايته المفضلة، وهي الجري.

وعاد لممارسة رياضة الجري مرة أخرى بعد توفر مرشدين بحريين وحيوانات، ولكنه كتب عبر مدونته أنه يرغب في المزيد من الاستقلالية.

وقال: "إذا انجرفت إلى يسار الخط، فإن الصوت سيرتفع أكثر وأكثر تنافرًا في أذني اليسرى وإذا انجرفت إلى اليمين، سيحدث نفس الشيء، لكن في أذني اليمنى".

ففي عام 2019 وأثناء حدث الهاكاثون، طلب بانيكن من غوغل تطوير تقنية تساعد ضعاف وفاقدي البصر على ممارسة هواية الجري بشكل أكثر استقلالية.

وخلال عدة أشهر تمكن بانيك من استخدام التطبيق الجديد في مرحلته التجريبية وأشاد به.

وقال إنه حظي بحرية لم يشعر بها منذ عقود أثناء ممارسته لهوايته المفضلة -الجري-حيث كان النظام قادرا على وضعه في الاتجاه الصحيح.

وذكرت الصحيفة أن التطبيق لا يحتاج للاتصال بالإنترنت، ويمكن الاعتماد عليه في الظروف الجوية المختلفة.

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق