اليوم الجمعة 04 ديسمبر 2020م
الأونروا: إغلاق جميع المدارس في القطاع أمام الطلبةالكوفية الخارجية تحذر من الاستيطان في القدس وتطالب بعقوبات رادعة على الاحتلالالكوفية موظف غزة بين مطرقة السلطة وسندان البنوكالكوفية حرية هيلل رابينالكوفية منظمات حقوقية تطالب السلطة بوقف خصومات موظفيها في القطاعالكوفية إسرائيل تحذر خبراءها ومواطنيها بالخارج من تعرضهم لعمليات اغتيالالكوفية المجلس الأوروبي يعلن استعداده لفرض عقوبات على تركياالكوفية 65 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سلفيتالكوفية بايدن ورؤساء سابقون مستعدون لتلقي لقاح كورونا علنا لتشجيع المواطنينالكوفية الولايات المتحدة تسجل 210 آلاف إصابة جديدة بكوروناالكوفية ألمانيا تدعو إلى تعزيز قيود مكافحة كوروناالكوفية "فاو": أسعار السلع الأساسية هي الأعلى منذ 6 سنوات بسبب كوروناالكوفية الذهب يرتفع مع تراجع الدولارالكوفية النفط يواصل الصعود بعد اتفاق "أوبك+"الكوفية أسعار العملات مقابل الشيقلالكوفية الاحتلال ينقل الأسير علي عمرو إلى سجن الرملةالكوفية زوارق الاحتلال تستهدف مراكب الصيادين في بحر غزةالكوفية أبرز عناوين الصحف العبرية اليومالكوفية بالفيديو|| 80 فيلما من 40 بلدا تشارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدوليالكوفية صحة غزة: 7 وفيات و788 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية

"الرجل الذي باع ظهره" ينافس على جائزة "أوسكار"

07:07 - 21 نوفمبر - 2020
الكوفية:

تونس: رشحت تونس فيلم (الرجل الذي باع ظهره) للمخرجة كوثر بن هنية للمنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي في الدورة 93 للجائزة الأشهر عالميا بمجال السينما.
الفيلم بطولة يحيى مهايني وديا ليان كما شاركت فيه الممثلة الإيطالية مونيكا بيلوتشي، وعرض لأول مرة في مهرجان البندقية السينمائي قبل أن يحصد العديد من الجوائز لاحقا في مهرجانات مختلفة حول العالم.
وقالت وزارة الشؤون الثقافية في تونس، "يلبي هذا الفيلم جميع المعايير الأهلية كما هو مذكور في قواعد الترشح التي نشرتها أكاديمية الأوسكار".
وعلى صفحتها بموقع فيسبوك كتبت مخرجة الفيلم تعليقا باللغة الإنجليزية ومعه صورة لتمثال جائزة الأوسكار الشهير قالت فيه "شكرا للمركز الوطني للسينما والصورة على ثقتكم بي".
وبذلك يلحق (الرجل الذي باع ظهره) بأفلام بارزة رشحتها دول عربية للمنافسة على الجائزة منها (ستموت في العشرين) من السودان و(200 متر) من الأردن و(غزة مونامور) من فلسطين.
ومن المنتظر بدء التصويت الأولى على الأفلام المرشحة في الأول من فبراير شباط 2021 على أن تبدأ الجولة الثانية من التصويت في الشهر التالي.
ويقام حفل إعلان وتوزيع جوائز أكاديمية علوم وفنون السينما في الولايات المتحدة (الأوسكار) يوم الأحد 25 أبريل/ نيسان في هوليوود بمدينة لوس أنجلوس.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق