اليوم الجمعة 04 ديسمبر 2020م
عاجل
  • الصحة: تسجيل 17 حالة وفاة و1968 إصابة جديدة بفيروس كورونا
الصحة: تسجيل 17 حالة وفاة و1968 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية توتنهام يتأهل للأدوار الإقصائية من الدوري الأوروبيالكوفية الأونروا: إغلاق جميع المدارس في القطاع أمام الطلبةالكوفية الخارجية تحذر من الاستيطان في القدس وتطالب بعقوبات رادعة على الاحتلالالكوفية موظف غزة بين مطرقة السلطة وسندان البنوكالكوفية حرية هيلل رابينالكوفية منظمات حقوقية تطالب السلطة بوقف خصومات موظفيها في القطاعالكوفية إسرائيل تحذر خبراءها ومواطنيها بالخارج من تعرضهم لعمليات اغتيالالكوفية المجلس الأوروبي يعلن استعداده لفرض عقوبات على تركياالكوفية 65 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سلفيتالكوفية بايدن ورؤساء سابقون مستعدون لتلقي لقاح كورونا علنا لتشجيع المواطنينالكوفية الولايات المتحدة تسجل 210 آلاف إصابة جديدة بكوروناالكوفية ألمانيا تدعو إلى تعزيز قيود مكافحة كوروناالكوفية "فاو": أسعار السلع الأساسية هي الأعلى منذ 6 سنوات بسبب كوروناالكوفية الذهب يرتفع مع تراجع الدولارالكوفية النفط يواصل الصعود بعد اتفاق "أوبك+"الكوفية أسعار العملات مقابل الشيقلالكوفية الاحتلال ينقل الأسير علي عمرو إلى سجن الرملةالكوفية زوارق الاحتلال تستهدف مراكب الصيادين في بحر غزةالكوفية أبرز عناوين الصحف العبرية اليومالكوفية

الذهب يواصل الانخفاض للأسبوع الثاني على التوالي

11:11 - 20 نوفمبر - 2020
الكوفية:

وكالات: تتجه أسعار الذهب، اليوم الجمعة، لتسجيل انخفاض للأسبوع الثاني على التوالي إذ تتعرض جاذبية المعدن الأصفر لضغوط من تجارب واعدة للقاح لكوفيد-19 وأنباء عن أن وزارة الخزانة الأمريكية تنهي برامج قروض طارئة.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1866.28 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 06:11 بتوقيت جرينتش وتراجع 1.1% في الأسبوع.

وارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.3 بالمئة إلى 1867.90 دولار.

وفي خطاب إلى جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، قال ستيفن منوتشين وزير الخزانة إن 455 مليار دولار مخصصة للخزانة بموجب قانون (كاريس) ستُتاح للكونجرس لإعادة تخصيصها. وانخفضت الأسهم العالمية اليوم عقب تصريحاته.

وربح الذهب، الذي يعتبر تحوطا في مواجهة التضخم وانخفاض العملة، 23% منذ بداية العام، مستفيدا بشكل أساسي من إجراءات تحفيز غير مسبوقة جرى الكشف عنها لتخفيف أثر الجائحة.

في غضون ذلك، أظهرت بيانات أن اللقاح الذي تعمل شركة أسترازينيكا وجامعة أوكسفورد على إنتاجه حقق استجابة مناعية قوية عند كبار السن، مما يهدئ بعض المخاوف التي أوقدها تصاعد الجائحة.

وبالنسبة لبقية المعادن النفيسة، ارتفعت الفضة 0.1%  إلى 24.12 دولار للأوقية. وربح البلاتين والبلاديوم 0.4% إلى 955.09 دولار و2333.69 دولار على الترتيب.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق