اليوم السبت 27 إبريل 2024م
عاجل
  • الإعلام الحكومي: الحصول على المياه النظيفة في القطاع أصبح حلما للمواطنين
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 204 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الإعلام الحكومي: الحصول على المياه النظيفة في القطاع أصبح حلما للمواطنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة نعلين غربي مدينة رام اللهالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف محيط منطقة قليبو شمال غزةالكوفية قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية شمال قطاع غزةالكوفية جيش الاحتلال يقتحم بلدة قصرة جنوب نابلس وسط إطلاق نار عشوائي للرصاصالكوفية 27 شهيدا منذ فجر اليوم في استهداف الاحتلال منازل المواطنين وسط وجنوبي قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 32 شهيدا و69 مصاباالكوفية «الكوفية» ترصد تذمر النازحين في مدينة رفح من عدم تقديم الخدمات والمساعدات لهمالكوفية «الكوفية» توثق آثار الدمار الذي حل نتيجة استهداف الاحتلال عدة منازل في رفحالكوفية «الكوفية» توثق انتشال جثامين شهداء بعد استهداف الاحتلال تجمعا سكنيا في النصيرات وسط القطاعالكوفية حزب الله: هاجمنا بالمسيرات والصواريخ مقر القيادة العسكرية بمستوطنة المنارة وتمركزا للكتيبة 51 التابعة لجولانيالكوفية مواطنون يشاركون في تشييع جثامين شهداء مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية قصف مدفعي يستهدف بيت حانون شمال قطاع غزةالكوفية عائلات المختطفين الإسرائيليين في غزة: إن كانت الطريقة الوحيدة لتحقيق الصفقة هي وقف الحرب فيجب فعل ذلكالكوفية حماس: المقترح الإسرائيلي لا يعطي إجابات واضحة على موضوع الانسحاب ووقف إطلاق النار الشاملالكوفية حماس: المقترح الإسرائيلي المقدم لا يعكس تحولا جوهريا في موقف الاحتلالالكوفية حماس: لازلنا ندرس المقترح لكن لا توجد توقعات كبيرة بقبوله إلا إذا جرت تعديلات جوهرية عليهالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف عدة مناطق في شمال غزةالكوفية 3 شهداء جراء قصف الاحتلال عدة بلدات في الجنوب اللبنانيالكوفية

تقشير البشرة بالليزر.. هل هو الخيار الصائب؟

13:13 - 16 نوفمبر - 2020
الكوفية:

متابعات: ندبات حب الشباب، تجاعيد، تصبغات... كلها مشاكل تصيب بشرة المرأة، سواء بسبب التقدم في السن، أو التعرض الكثيف لأشعة الشمس، أو عدم إيلاء العناية اللازمة بالبشرة. لكن لحسن الحظ، هناك طرق وعلاجات متعددة صُممت للحد والتخلص من تلك المشكلات، في مقدمها تقشير البشرة بالليزر، فهل هو الخيار الأفضل؟ فإذا كنت تفكرين في الخضوع لهذه التقنية، نرصد لك في هذا المقال كل ما يجب أن تعرفيه عن تقشير البشرة بالليزر.

ما هو تقشير البشرة بالليزر؟

تقشير البشرة بالليزر هو تقنية غير جراحية، يتم فيها ضبط الليزر بطريقة تجعله يبخر سطح الجلد، ليولد حرارة تحت سطح البشرة، وينشط الآليات الطبيعية الخاصة بجسمك، مما يشكل كولاجين جديد في الجلد وبشرة متجددة خالية من الشوائب. وتعد هذه التقنية أسرع وأسهل طريقة وأقل تكلفة بالنسبة الى التقنيات الأخرى التي تعنى بتجديد وتقشير البشرة.

فوائد تقشير البشرة بالليزر

- يقلل من ظهور الندبات.

- يخفف من فرط التصبغ.

- يزيل الأضرار الناتجة من أشعة الشمس.

- يقلل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويشد الجلد المترهل.

هل من آثار جانبية؟

بغض النظر عن نوع الليزر، يعمل عامود الضوء على إحداث إصابات صغيرة في الجلد بهدف إنشاء بشرة جديدة، إلا أنها سرعان ما تزول خلال مدة أسبوع، حيث يُشفى الجلد بالكامل من خلال تنشيط مسار التئام الجروح، وتجديد الخلايا وتعزيز نسبة الكولاجين في البشرة، مما يساعد في التخلص من الندبات وعلامات تمدد الجلد وشد الجلد المترهل والتخلص من علامات التقدم في السن.

خطوات ما قبل التقشير بالليزر

قبل الخضوع لتقنية تقشير البشرة بالليزر، عليك إخبار طبيبك عن أي أدوية تتناولينها، كذلك عليك تجنب التعرض لأشعة الشمس والمنتجات والمكونات أو العلاجات قد تسبب حساسية لبشرك. من جهة أخرى، يؤدي لون البشرة دوراً كبيراً في نسبة التعرض للآثار الجانبية، وبالتالي يختار الطبيب الخطوات المناسبة التي تحول دون التسبب بأي أضرار قد تحدث للبشرة.

خطوات ما بعد التقشير بالليزر

بعد الخضوع لتقنية تقشير البشرة بالليزر، امنحي بشرتك الراحة، بحيث تجنبينها أي شيء مزعج، مثل أشعة الشمس والكريمات الثوية، نظراً الى أن البشرة الجدية تكون حساسة جداً، خصوصاً تجاه أشعة الشمس، بالتالي فان استخدام الواقي الشمس ضروري جداً. كذلك، تجنبي في الفترة الأولى وضع المكياج.

 

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق