اليوم الاربعاء 27 يناير 2021م
القلق النفسي عند المراهقين وطرق التعامل معهالكوفية أنواع ومميزات تقويم الأسنانالكوفية أنامل فلسطينية تتألق بالصناعات اليدويةالكوفية سنة «معجزة» فلسطينية؟الكوفية الرئيس عباس..خطاب النشوة السياسية وانتخابات بمن حضر!الكوفية عشرات المستوطنين يدنسون باحات المسجد الأقصىالكوفية بالفيديو|| وفاة مسؤول مصري كبير خلال مقابلة تلفزيونيةالكوفية أسير من جنين يدخل عامه الـعاشر في سجون الاحتلالالكوفية صحة غزة: تسجيل حالتي وفاة و327 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية إدارة بايدن تعتزم إعادة فتح ممثلية منظمة التحرير في واشنطنالكوفية الأوقاف: هدم مسجد أم قصة جريمة نكراء واعتداء على مشاعر المسلمينالكوفية جبريل المرعوب وخطاب إرعابي مزنوق في الكورنرالكوفية بالفيديو|| وزارة الثقافة تطلق أغنية "غرباء" للفنان الفلسطيني عمار حسنالكوفية جونسون: أتحمل كامل المسؤولية عن وفاة 100 ألف بكوروناالكوفية الأرصاد تحذر.. منخفض جوي يضرب البلاد غداالكوفية نابلس: 5 إصابات بشجار عائلي عنيف بينهم حالة حرجةالكوفية بالتفاصيل|| آخر تطورات فيروس كورونا عالمياالكوفية أسعار العملات مقابل الشيقلالكوفية آليات الاحتلال تهدم مسجدا قيد الإنشاء في الخليلالكوفية أبرز عناوين الصحف المحلية الصادرة اليومالكوفية

ليبيا تنتج أكثر من 1.3 مليون برميل نفط يومياً

09:09 - 08 نوفمبر - 2020
الكوفية:

تخطى إنتاج ليبيا من النفط مليون برميل يومياً، ليصل إلى 1.360.035 برميلاً من النفط الخام الحلو (ذي الكبريت الخفيف).

ورغم ذلك، حذرت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، أمس، من صعوبات مالية تواجهها. وقالت: «وصل الإنتاج اليومي إلى مليون و360 ألفاً و35 برميلاً... (محذرة) من صعوبات مالية يواجهها، وشح كبير في ميزانياتها أدى لتراكم الديون على شركات القطاع، وتأخر كبير لمرتبات شركاتها الخدمية».

وأكدت أنها ربما لن تكون قادرة على المحافظة على مستويــــات الإنتاج الحالية، بل من الممكن انخفاضه أو إيقافه بالكامل في ظل ما وصفته بـ«تلكؤ بعض الجهات وعرقلتها لجهود المؤسسة لزيادة الإنتاج والنهوض باقتصاد الوطن من جديــــــد».

وقالت المؤسسة، إن «الفضل في زيادة الإنتاج يعود للعاملين بقطاع النفط بمختلف مناطق ليبيا، الذين تمكنوا من تحقيق هذه الإنجازات الكبيرة، التي لم تكن لتتحقق لولا تكاتفهم، وجهودهم الاستثنائية التي بُذلت في ظروف صعبة للغاية، خصوصاً - الظروف المالية الحالية التي يمر بها القطاع».

وذكر مصدر طلب عدم الكشف عن هويته، أن البلد الواقع في شمال أفريقيا لا يزال يستأنف تشغيل حقوله النفطية بعد رفع حصار استمر ثمانية أشهر من قبل قوات من الشرق والإنتاج متذبذب.

وتسبب الحصار منذ يناير (كانون الثاني) في هبوط إنتاج ليبيا من النفط إلى نحو 100 ألف برميل يومياً من 1.2 مليون برميل يومياً.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق