اليوم السبت 20 إبريل 2024م
عاجل
  • حماس تنعي شهداء طولكرم وتدعو للنفير العام في الضفة الفلسطينية المحتلة
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حماس تنعي شهداء طولكرم وتدعو للنفير العام في الضفة الفلسطينية المحتلةالكوفية الكويت تأسف لفشل مجلس الأمن في تبني قرار بقبول فلسطين عضوا في الأمم المتحدةالكوفية يبدأ التوقيت الصيفي في فلسطين فجر اليوم السبت بتقديم عقارب الساعة 60 دقيقة إلى الأمامالكوفية الاتحاد الأوروبي يدين عنف المستوطنين في الضفة والقدس المحتلتينالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على منطقة مواصي بخان يونس جنوب القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تنفذ أحزمة نارية غرب رفح بالتزامن مع غارات عنيفة على حي تل السلطانالكوفية الاحتلال يحاصر مخيم نور شمس شرق طولكرم لليوم الثالث وسط اشتباكات مسلحةالكوفية فيديو | 9 شهداء بينهم 5 أطفال جراء قصف الاحتلال شقة سكنية غربي رفحالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال شقة سكنية لعائلة رضوان غربي رفح إلى 9 بينهم 5 أطفالالكوفية 7 شهداء بينهم ثلاثة أطفال جراء قصف الاحتلال شقة سكنية لعائلة رضوان في حي تل السلطان غربي رفحالكوفية إعلام الاحتلال: التفاوض وصل لطريق مسدودالكوفية سلطنة عمان تأسف لفشل مجلس الأمن بمنح فلسطين حقها لعضوية الأمم المتحدةالكوفية الدفاع المدني: تسجيل مئات الإصابات بأمراض الجهاز التنفسي بسبب استخدام الحطب والفحم بديلا لغاز الطهيالكوفية الدفاع المدنية: منع الاحتلال دخول غاز الطهي ينذر بأزمة صحية بسبب اعتماد المواطنين على الحطب والفحمالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم حي عديلة في حي رأس العامود بسلوان في القدس المحتلةالكوفية الاحتلال يسلم جثماني شهيدين من عقربا جنوب نابلسالكوفية لقاء خاص|| وزير الخارجية المصري: حكومة نتنياهو غير جادة بالمفاوضات ولا ترغب في إقامة دولة فلسطينيةالكوفية الصحة: استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرمالكوفية

تحت وسم #الياسر_16

خاص- فيديو وصور|| "حركة فتح" تعلن عن بدء فعاليات إحياء الذكرى الـ16 لاستشهاد الزعيم أبو عمار

10:10 - 05 نوفمبر - 2020
الذكرى الــ 16
الكوفية:

غزة: أطلق تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، اليوم الخميس،  برنامج فعالياته لإحياء الذكرى السادسة عشرة لاستشهاد الزعيم والقائد ياسر عرفات، لتجدد العهد والقسم مع روحه على المضي في ذات الدرب الذي اختطه لها، جاء ذلك خلال مؤتمر عقد اليوم الخميس، في قاعة الشهيد أبو علي شاهين بمكتب ساحة غزة.

ووجه المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي د. عماد محسن، في كلمة ألقاها خلال المؤتمر، التحية للشعب الفلسطيني، قائلا: "جاءت كوادر الحركة وتيار الإصلاح الديمقراطي بقيادة  القائد محمد دحلان مصطحبين زهرات هذا الوطن وأشباله، ليقولوا لأبي عمار في هذا اليوم نحن ماضون على النهج الكفاحي للزعيم الخالد، وسيرفع شبلٌ من أشبال بلادي وزهرةٌ من زهراته علم فلسطين فوق أسوار القدس ومآذنها وكنائسها".

وأضاف:" أن فعاليات هذا العام تقتصر على الأنشطة التي لا تستوجب حضورا جماهيريا كبيرا، بحكم الظروف التي تمر بها غزة في ظل جائحة كورونا".

وأشار، إلى تركز غالبية الأنشطة في التفاعل الرسمي عبر منصات التواصل الاجتماعي مع الحدث الكبير، إضافة إلى بعض الفعاليات الرمزية التي تعيد للأذهان السيرة النضالية والكفاحية للقائد الرمز الشهيد ياسر عرفات.وأوضحت حركة فتح بساحة غزة أن فعالياتها ستبدأ اعتباراً من اليوم الخميس، الذي سيغير فيه كوادر الحركة إطار صورهم الشخصية على صفحات التواصل الاجتماعية بإطارٍ يحمل مضمون الذكرى ووسمها (الياسر_16).

ونوه إلى انها ستطلق حملة إعلامية ستمتد حتى نهاية يوم 11 نوفمبر، وستزين صور القائد الشهيد واجهات ومداخل مدن وقرى ومخيمات قطاع غزة، مشيرا إلى انه ستُرسم الجداريات في المواقع المركزية بالمحافظات، وتُنظم معارض الصور.

 وبين أن حركة فتح بساحة غزة أنها ستقيم مباريات كروية بين مجموعاتٍ شبابية استذكاراً لنصير الشباب أبو عمار، وبعدها تنطلق أيام العمل التطوعي في المحافظات، لتذكير الجماهير بدور فتح وانخراطها في صفوف الجماهير، وسيتم بث أناشيد تُعرض لأول مرة وتتناول مآثر الشهيد الرمز أبو عمار.

 وتابع: "موعدنا يوم الإثنين القادم أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر للتضامن مع أسرانا في ذكرى رحيل قائدنا الذي كان يحمل بفخرٍ صور الأسرى".

وأكد، أنه سيكون يوم العاشر من نوفمبر موعدا للقاءٍ سيبث مباشرة على قناة الكوفية وستجتمع فيه وجوه فتحاوية من القدس وغزة وبيروت وسيتخلله كلمة القائد محمد دحلان قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح".

وفي ختام كلمته، نوه إلى أن حركة فتح ستنظم في يوم رحيل القائد مسيرٌ كشفيٌ ينطلق من مفترق السرايا إلى ساحة الجندي المجهول ويرفع في نهايته علم فلسطين على ساريته ويوضع إكليل من الزهور على ضريح الجندي المجهول، وستختتم الفعاليات بلقاءات نسوية تعبويةٍ تستذكر سيرة ومسيرة القائد الذي اختار الشهادة طواعية بدلا من التفريط بحقوق شعبنا في أرضه ووطنه ومقدساته.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق