اليوم الجمعة 04 ديسمبر 2020م
دهس شاب خلال مسيرة مناهضة للاستيطال شمال سلفيتالكوفية سواريز يتعافى من فيروس كوروناالكوفية "هٱرتس": "قانون القومية" يتكشف في كرمئيلالكوفية بالأسماء|| 5 لاعبين مرشحين لجائزة لاعب الشهر في "بريميرليغ"الكوفية منى زكي تكشف سبب انجذابها لعالم السينماالكوفية قواعد الاشتباك والاشتباك السلمي وأخطار الحربالكوفية بايدن يصحح خطأ أوباماالكوفية "حركة المقاطعة": اعتراف البحرين بمنتجات المستوطنات في الضفة هي جريمة حربالكوفية روما يضرب بقوة رغم ضمان التأهلالكوفية الخضري: الحصار وكورونا يُهددان الأمن الغذائي لـ80% من الأسر في غزةالكوفية الاحتلال يشنّ حملة اعتقالات ومداهمات بالقدس ونابلسالكوفية نقيب الصحفيين: نطالب الحكومة والقطاع الخاص تحمل مسؤولياتهما تجاه الاعلام المحليالكوفية ارتفاع عدد الأسرى الذين أمضوا أكثر من 25 سنة إلى 32 أسيراالكوفية الاحتلال يعتدي على مسيرة قرية بيت دجن شرق نابلسالكوفية تحذير حقوقي: الاستيطان في E1 يبدد الآمال بالسلامالكوفية صور وفيديو|| مقدسيون يحبطون محاولة مستوطن إحراق كنيسة الجثمانية في القدس المحتلةالكوفية الكشف عن موعد قرعة التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022الكوفية إصابة طفل بالرصاص الحي خلال قمع الاحتلال لمسيرة في قرية المغيرالكوفية الخارجية: حصلنا على موافقات سفر المواطنين والطلبة ورجال الأعمال لهذه الدولالكوفية الجزائر: لقاح كورونا سيتوفر في يناير مجاناالكوفية

كهرباء غزة تنشر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين

16:16 - 28 أكتوبر - 2020
الكوفية:

غزة: نشرت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة اليوم الأربعاء، تعليمات ونصائح للمواطنين؛ للحفاظ على سلامتهم وذلك استعدادا لدخول فصل الشتاء.

وقالت شركة التوزيع في تصريح صحفي، إنه "يجب التأكد من سلامة التوصيلات الكهربائية داخل المنزل ومعاجلة أي خلل أو مشاكل كهربائية من خلال كهربائي متخصص".

وأضافت، "يجب التأكد من إغلاق أي فتحات أو شقوق في جدران أو سطح المنزل لمنع أي تسرب محتمل للمياه لشبكة الكهرباء المنزلية أو لطبلونات الكهرباء وكذلك لمنع تسرب التدفئة لخارج المنزل".

وأردفت، "يجب تثبيت المواد التي قد تتطاير من فوق سطح المنزل بفعل الرياح خلال فصل الشتاء وخاصة المواد الحديدية مثل (ألواح الزينقو) والتي قد تتسبب في تعطل شبكة الكهرباء وانقطاع التيار وخطر التسبب في حرائق أو صعقات كهربائية خطيرة".

ونوهت إلى ضرورة توعية الأطفال بمخاطر الكهرباء خارج وداخل المنزل، وتحذيرهم بضرورة الابتعاد عن أعمدة الكهرباء أو الإنارة الحديدية أو الأسلاك المتقطعة وعدم ملامستها مطلقا حفاظا على حياتهم.

وذكر البيان، "يجب إبلاغ البلديات أو الجهات المختصة في الأحياء السكنية بالأماكن المحتملة لتجمع مياه الأمطار وخاصة تجمعات المياه القريبة من أعمدة الكهرباء وضرورة تسويتها ومعالجتها قبل الدخول الفعلي في فصل الشتاء لتدارك أي مخاطر قد تنتج عن ذلك".

وتابع، "يجب الإبلاغ الفوري عن أي طوارئ أو حوادث أو مخالفات أو أعطال طارئة في الشبكة على الرقم 133 وعدم التهاون أو التردد في ذلك لأن الإبلاغ السريع والفوري قد يكون هو السبب الرئيسي في إنقاذ حياة أي إنسان أو منع حدوث أي كارثة لا قدر الله".

وطالبت بإزالة أغصان الأشجار المنزلية التي قد يتسبب احتكاكها مع أسلاك الكهرباء بفعل الرياح، إلى حدوث تماس كهربائي، أو قد تتسبب في إعاقة دخول رافعات الشركة وآلياتها إلى أحد الشوارع للتعامل مع حالة طارئة محتملة خلال فصل الشتاء.

وتمنت الشركة، السلامة التامة للمواطنين، داعية إياهم للمساهمة الفاعلة في التوعية بمخاطر الكهرباء، وضرورة تعزيز ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة.

ونوهت إلى ضرورة العمل قدر الإمكان على استبدال أجهزة التدفئة الحرارية التي تعمل بالكهرباء إلى تلك التي تعمل بالغاز الطبيعي واختيار الأجهزة الموفرة للطاقة لتخفيف الأعباء المالية والمساهمة في الحملة الوطنية لترشيد الاستهلاك، وتخفيف الأحمال خلال فصل الشتاء.

 

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق