اليوم الخميس 22 أكتوبر 2020م
فيديو|| للعام الثاني على التوالي.. السلطة تواصل حجب موقع قناة "الكوفية" خلافا للقانونالكوفية 8 أسرى يدخلون أعواما جديدة في سجون الاحتلالالكوفية الاحتلال يقتحم خربة يرزا شرق طوباس ويصور منشآت الأهاليالكوفية فيديو|| عليان لـ "الكوفية": العقوبات الأوروبية قد تردع الاحتلال عن المضي في الاستيطانالكوفية الاحتلال: إطلاق صاروخين من غزة تم اعتراض أحدهما من قبل منظومة القبة الحديديةالكوفية مصادر: شبهات فساد إداري ومالي وتمييز في جامعة الأزهر بغزةالكوفية إعلام عبري: سماع 4 انفجارات متتالية بعد إطلاق الصواريخ من القطاع تجاه مستوطنات غلاف غزةالكوفية دوي انفجارات شمال غزة جراء محاولة القبة الحديدية التصدي لصورايخ المقاومةالكوفية صافرات الإنذار تدوي في عسقلانالكوفية بوتين: 5 آلاف قتيل في صراع قره باغ.. ونختلف مع تركياالكوفية 68 إصابة جديدة بكورونا في القدس خلال يومينالكوفية سوريا: إصابة مفتي دمشق بانفجار عبوة ناسفة في قدسياالكوفية الخارجية: وفاة مواطن بفيروس كورونا في بولنداالكوفية بيان مهم من التعليم العالى بغزة بشأن الدوام الجامعيالكوفية مع د. عبد الحكيم عوض عضو المجلس الثوري لحركة فتحالكوفية 6 مشروبات طبيعية تساعد جهازك المناعي على مواجهة كوروناالكوفية قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة العيساوية في القدس المحتلةالكوفية فيديو: إطلاق صاروخين من القطاع والقبة الحديدية تعترض أحدهماالكوفية فتحاويون يعلنون الإضراب عن الطعام رفضا لتعيين إقليم القدسالكوفية الرسوم الجامعية ترفع معدلات التسرب من الجامعات في ظل كوروناالكوفية

جيش الاحتلال يحذر من رفع الإغلاق بدون إجراءات إحترازية

17:17 - 17 أكتوبر - 2020
الكوفية:

تل أبيب: حذّرت ما تسمى شعبة الاستخبارات العسكريّة في جيش الاحتلال الإسرائيلي "أمان"، اليوم، السبت، من رفع غير مراقب للتقييدات المفروضة ضمن الإغلاق الثاني إثر معاودة تفشّي فيروس كورونا والمقرّرة أن تبدأ غدًا، الأحد.

وجاء في تقرير عن "أمان"، نشره موقع "القناة 12"، أن "غالبيّة المختصّين موافقة على الخطوط العريضة لسياسات: رفع التقييدات بناءً على معطيات متّفق عليها سلفًا، والاستعداد لوقف التسهيلات وحتى فرض تقييدات جديدة في حال عاودت نسبة الإصابة في الارتفاع"، وأضاف التقرير "التحدّي الذي يواجهنا هو هل سننجح في الالتزام بالقواعد التي حدّدناها لأنفسنا، أو كما في الخروج من الإغلاق الأول، ستؤدّي الضغوط القوية إلى خروج غير مراقب لا يناسب وضع المراضة".

وتابع التقرير "عند التحيّر في وتيرة الخروج، من المهمّ فهم نقطة بسيطة تُنسى أحيانًا: كلّما بكّرنا في رفع تقييد معيّن، سيأخذ وقتًا طويلًا أكثر للوصول إلى رفع التقييد الذي يليه"، بسبب الارتفاع في المراضة التي تتبع كل رفع للتقييدات. وتابع أن "الفتح السريع قدر الإمكان للاقتصاد" يتطلب "رفعًا بطيئًا في المراحل الأولى".

وخلال التقرير عبّرت "أمان" من خشيتها أن يؤدّي الضغط الجماهيري لفتح الاقتصاد بكل سريع أن يؤدّي إلى "تدهور سريع في وتيرة الإصابات".

وصادق المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا (كابينيت كورونا) الخميس الماضي على المرحلة الأولى من تخفيف الإغلاق المفروض، بدءًا من غدا الأحد.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق