اليوم الخميس 22 أكتوبر 2020م
مع د. عبد الحكيم عوض عضو المجلس الثوري لحركة فتحالكوفية 6 مشروبات طبيعية تساعد جهازك المناعي على مواجهة كوروناالكوفية قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة العيساوية في القدس المحتلةالكوفية للعام الثاني على التوالي.. السلطة تواصل حجب موقع قناة "الكوفية" خلافا للقانونالكوفية فتحاويون يعلنون الإضراب عن الطعام رفضا لتعيين إقليم القدسالكوفية الرسوم الجامعية ترفع معدلات التسرب من الجامعات في ظل كوروناالكوفية الوحدة الوطنية قانون الانتصارالكوفية أوقاف غزة تعلن إغلاق جميع مساجد البريجالكوفية صور|| تيار الإصلاح يتظاهر في المحافظة الوسطى ضد التمييز الجغرافيالكوفية صحة غزة: ذاهبون إلى التشديد في الإجراءات بالمناطق الخطرةالكوفية صحة غزة: هناك عدد من المناطق بالقطاع بحالة ثبات في درجة الخطورةالكوفية صحة غزة: ذاهبون إلى التشديد في الإجراءات بالمناطق الخطرةالكوفية داخلية غزة: إحالة بعض المخالطين غير الملتزمين بالحجر الصحي للنيابة العامةالكوفية فرض حظر شامل من شارع العيون حتى الشارع الثالث بحي الشيخ رضوان بغزة بعد تسجيل 14 إصابة بكوروناالكوفية داخلية غزة: سيتم إغلاق مدينة بيت حانون ومنطقة التركمان ومخيم البريج بعد اكتشاف إصابات بكوروناالكوفية داخلية غزة تعلن إغلاق بيت حانون والتركمان والبريج بشكل كاملالكوفية الرئيس التونسي: التدخل الأجنبي في الملف الليبي زاد الأوضاع تعقيدًاالكوفية خاص بالصور والفيديو|| تيار الإصلاح يزور منزل عائلة الشهيد أسعد الصفطاوي في الذكرى 27 لاستشهادهالكوفية 2821 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردنالكوفية خبراء يحذرون من الإصابة بـ "خنصر الهاتف الذكي"الكوفية

أسهم أوروبا تصعد بدعم آمال اللقاح ونتائج إيجابية

09:09 - 17 أكتوبر - 2020
الكوفية:

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الجمعة بدعم آمال في إمكانية أن يكون لقاح لفيروس كورونا المستجد متاحا بالولايات المتحدة قبل نهاية العام، كما رفعت بعض نتائج الأعمال الإيجابية المعنويات بعد أسبوع محموم.

فقد قالت شركة فايزر إنها قد تتقدم بطلب لاعتماد لقاح كوفيد-19، والذي تطوره مع شريكتها الألمانية بيو.إن.تك، في الولايات المتحدة في أوائل نوفمبر تشرين الأول.

ودعمت تلك الأنباء أسواق الأسهم العالمية وساعدت المؤشر ستوكس 600 الأوروبي على الصعود 1.3 بالمئة في أفضل أداء له في ثلاثة أسابيع تقريبا.

ومع ذلك، أنهى مؤشر الأسهم القياسي اليوم بأول تراجع أسبوعي في ثلاثة أسابيع، إذ أثار تزايد لوتيرة الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء أوروبا مخاوف من مزيد من إجراءات العزل الشاملة. وعادت القيود الحكومية لتخيم من جديدة على لندن وباريس أكثر المدن الأوروبية ثراء.

وقد تقوض القيود الجديدة أيضا نشاط الأعمال وتعرقل الانتعاش الاقتصادي الذي ما زال في مهده وتزيد الضغوط على أسواق الأسهم الأوروبية، والتي لم تلحق بركب تعافي الأسهم الأمريكية. ففي حين صعد ستاندرد آند بورز 500 حوالي ثمانية بالمئة هذا العام، لا يزال ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 12 بالمئة تقريبا.

ومما زاد الضبابية لدى المستثمرين، قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم إن الوقت حان للاستعداد لخروج من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق تجاري إذا لم يغير الاتحاد مسار محادثات التجارة بشكل جذري.

لكن المؤشر فايننشال تايمز 100 في لندن ارتفع 1.5 بالمئة، إذ قال محللون إن غالبية المشاركين بالسوق يتوقعون التوصل لاتفاق.

وربحت الأسهم الألمانية 1.6 بالمئة، معوضة أكثر من نصف الخسائر التي تكبدتها في الجلسة السابقة، إذ قفز سهم دايملر 5.5 بالمئة بعد أن سجلت شركة صناعة السيارات الفارهة نتائج في الربع الثالث من العام أفضل من التوقعات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق