اليوم الخميس 22 أكتوبر 2020م
الخارجية: وفاة مواطن بفيروس كورونا في بولنداالكوفية بيان مهم من التعليم العالى بغزة بشأن الدوام الجامعيالكوفية مع د. عبد الحكيم عوض عضو المجلس الثوري لحركة فتحالكوفية 6 مشروبات طبيعية تساعد جهازك المناعي على مواجهة كوروناالكوفية قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة العيساوية في القدس المحتلةالكوفية للعام الثاني على التوالي.. السلطة تواصل حجب موقع قناة "الكوفية" خلافا للقانونالكوفية فتحاويون يعلنون الإضراب عن الطعام رفضا لتعيين إقليم القدسالكوفية الرسوم الجامعية ترفع معدلات التسرب من الجامعات في ظل كوروناالكوفية الوحدة الوطنية قانون الانتصارالكوفية أوقاف غزة تعلن إغلاق جميع مساجد البريجالكوفية صور|| تيار الإصلاح يتظاهر في المحافظة الوسطى ضد التمييز الجغرافيالكوفية صحة غزة: ذاهبون إلى التشديد في الإجراءات بالمناطق الخطرةالكوفية صحة غزة: هناك عدد من المناطق بالقطاع بحالة ثبات في درجة الخطورةالكوفية صحة غزة: ذاهبون إلى التشديد في الإجراءات بالمناطق الخطرةالكوفية داخلية غزة: إحالة بعض المخالطين غير الملتزمين بالحجر الصحي للنيابة العامةالكوفية فرض حظر شامل من شارع العيون حتى الشارع الثالث بحي الشيخ رضوان بغزة بعد تسجيل 14 إصابة بكوروناالكوفية داخلية غزة: سيتم إغلاق مدينة بيت حانون ومنطقة التركمان ومخيم البريج بعد اكتشاف إصابات بكوروناالكوفية داخلية غزة تعلن إغلاق بيت حانون والتركمان والبريج بشكل كاملالكوفية الرئيس التونسي: التدخل الأجنبي في الملف الليبي زاد الأوضاع تعقيدًاالكوفية خاص بالصور والفيديو|| تيار الإصلاح يزور منزل عائلة الشهيد أسعد الصفطاوي في الذكرى 27 لاستشهادهالكوفية

النساء الأقل استخداما للمكياج أكثر سعادة

13:13 - 16 أكتوبر - 2020
الكوفية:

وكالات: يعتبر استخدام مستحضرات التجميل للكثير من النساء شيئا أساسيا لا يمكن الاستغناء عنه، إذ تعتقدن أن وضع الماكياج يمنحهن مظهرا أكثر جاذبية وجمالا، ولكن السؤال الذي يجب طرحه هنا، كيف يؤثر هذا الاتجاه على المرأة بشكل عام؟

ولطالما ظلت الثقافة السائدة لقرون عدة أن استخدام المرأة للماكياج يعد معيارا للجمال، وبخاصة أنه يساعد على إخفاء الكثير من عيوب الوجه.

ولكن الأبحاث تظهر أن الماكياج يمكن أن يغير الكثير من الانطباعات عن النساء، حيث أجريت دراسة في عام 2006، قام فيها الرجال والنساء بتقييم صور النساء بالماكياج وبدونه، وأفادت النتائج بأن النساء اللواتي تستخدمن مستحضرات التجميل كن أكثر صحة وثقة من اللائي ظهرن بدون ماكياج، كما تمتعن بفرص أكبر للحصول على وظائف مرموقة، وفقا لما ذكرته مجلة "سايكولوجي توداي" المختصة بالطب النفسي.

وأكدت الدراسة أن النساء اللائي تضع الماكياج بشكل أقل، لديها ثقة اجتماعية أعلى واستقرار عاطفي وشعور باحترام الذات.

وأشارت دراسة أخرى إلى أن النساء اللاتي كن تشعرن بالقلق بشأن مظهرهن غالبا ما تضعن ماكياجًا أكثر، لاعتقادهن بأنه يعزز تفاعلاتهن الاجتماعية، ويجعلهن أكثر جاذبية، ومن ثَم يجعل الكثير منهن تتصرفن بثقة أكبر.

ماذا عن اتجاه الاستغناء عن الماكياج؟

يبدو أن الاستغناء عن المكياج مبدأ تم تبنيه من قبل النساء اللاتي تشعرن بالراحة مع مظهرهن الطبيعي، ومن خلال ذلك قد ترسل هؤلاء النساء رسالة بأنهن ترغبن في أن يتم رؤيتهن بشكل أكثر مصداقية، ليتم قبولهن بمظهرهن الطبيعي دون تجميله.

في دراسة أخرى أفادت بأن النساء اللائي كن تنظرن إلى المرآة كل يوم دون ماكياج، بعد أسبوعين، أكدن أنهن أكثر ارتياحًا عن مظهرهن، وأنهن بتن أقل اهتمامًا بوضع الكثير من الماكياج.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق