اليوم الجمعة 29 مارس 2024م
عاجل
  • مروحية الاحتلال تطلق النار نحو المواطنين ومنازلهم شرق قطاع غزة
مروحية الاحتلال تطلق النار نحو المواطنين ومنازلهم شرق قطاع غزةالكوفية الحرب التي لن تنتهي ..!الكوفية استطلاع.. استمرار تقدم شعبية غانتس على نتنياهوالكوفية شهداء الأقصى: استهدفنا آلية عسكرية صهيونية بقذيفة "آر بي جي" غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية الاحتلال يغلق حاجز تياسير شرق طوباسالكوفية الاحتلال يواصل إغلاق محافظة أريحا والأغوارالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 175 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 71 شهيدا و112 مصاباالكوفية اليابان تعتزم استئناف تمويلها لـ «أونروا»الكوفية شهداء في عدوان إسرائيلي استهدف ريف حلبالكوفية بالأرقام| «الإعلام الحكومي» ينشر تحديثا لأهم إحصائيات عدوان الاحتلال على غزةالكوفية 7 شهداء وعدد من الجرحى في قصف استهدف نادي الشجاعية الرياضي شرقي مدينة غزةالكوفية الاحتلال يقتحم عدة مناطق في جنينالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من نابلس ويقتحم مادماالكوفية الاحتلال يقتحم ترقوميا شمال غرب الخليلالكوفية اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال في منطقة الشحايدة شرق عبسان الجديدة شرق خان يونسالكوفية قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية لخان يونسالكوفية الاحتلال يواصل اغلاق جميع مداخل مدينة أريحا لليوم الثاني على التواليالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية زوارق الاحتلال الحربية تطلق النار تجاه منازل المواطنين على شاطئ المحافظة الوسطى في قطاع غزةالكوفية

الاحتلال يعتدي على مواطن مقدسي بالضرب المبرح نتيجة هوس أمني

18:18 - 23 سبتمبر - 2018
الكوفية:

القدس المحتلة:  يرقد الشاب المقدسي أمير أبو لبن (28 عامًا) في مستشفى "هداسا عين كارم" لليوم الرابع على التوالي جراء اعتداء أفراد من قوات الاحتلال والحرّاس عليه في معبر "جسر الملك حسين" على الحدود الأردنية الفلسطينية.

الشاب أبو لبن الذي حاز على تكريم من قبل المجلس العالمي "eTurn" كواحد ضمن مائة شخصية على مستوى العالم ساهموا في نشر اللغة العربية، كان عائدا من العاصمة الأردنية عمان مساء الخميس بعد تكريمه هناك، ولدى وصوله إلى نقطة التفتيش عند الجانب الإسرائيلي، حاول التوجه إلى أحد الحراس المتواجدين لإخباره بأنه لا يمكنه الدخول عبر البوابة الالكترونية بسبب وجود البلاتين بقدميه وبسبب تأثير الأشعة على صحته، جرى ما لم يكن متوقعا ولحظات من الموت عاشها نتيجة الهوس الأمني لسلطات الاحتلال.

وحول ما جرى أضاف أبو لبن "لم يسمعن الحارس، وقام بالإمساك بذراعي وثنيها للخلف ثم أوقعني أرضًا، ثم قام ٤ حراس بضربي على قدمي، ثم حضر أفراد الشرطة وأشهروا سلاحهم، مستعدين لإطلاق الرصاص باتجاهي، ثم أمرهم الضابط بعدم إطلاق الرصاص، عشت لحظات من الموت والألم".

وأوضح أبو لبن أن الحراس اعتدوا عليه بالضرب على رأسه وصدره، ما أدى إلى إصابته بضيق تنفس ونوبات عصبية ثم تم نقله إلى غرفة أخرى، وطلب من الحراس إحضار سيارة الإسعاف له، ورغم آلامه فقد حضرت سيارة الإسعاف بعد حوالي 40 دقيقة، وخلال وجوده في سيارة الإسعاف وقبل نقله من المكان قال له أحد الحراس" ما جرى خطأ أمني... نعتذر لك!!".

وأكد أبو لبن أنه لا سبب ولا مبرر للاعتداء ولم يتم مراعاة إعاقته الحركية علما أنه كان يسير بمساعدة العصا قبل تعرضه للاعتداء.

ولفت أبو لبن انه لا يزال قيد المتابعة في مستشفى هداسا عين كارم بسبب عدم قدرته على الحركة والتنقل بمفرده، نتيجة الرضوض المصاب بها، وارتفاع درجة حرارته.

وأوضح انه قدم شكوى من خلال محاميه على الحراس الذين قاموا بالاعتداء عليه.

يشار أن الأستاذ أمير أبو لبن قام العام الماضي بتأسيس مركز "ض" لتعزيز اللغة العربية للأطفال وبناء مهارات القراءة والكتابة والتعبير في اللغة العربية لدى الأطفال لترتفع ثقتهم بأنفسهم وانتمائهم للغتهم من خلال إتباع منهج علمي مدروس يعمل على تعزيز قدرات الطفل ونموه اللغوي.

ويقدم المركز خدماته في القدس والمناطق المحيطة، ويعمل على تأسيس برامج مختلفة ليلبي احتياجات شرائح أخرى من المجتمع.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق