اليوم السبت 20 إبريل 2024م
عاجل
  • مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الجنوبية لمدينة غزة
  • وصول شهيدين ومصابون إلى مستشفى العودة بالنصيرات جراء استهداف الاحتلال للمخيم الجديد وسط القطاع
  • تواصل القصف المدفعي شمال النصيرات مع إطلاق مروحية الاحتلال نيرانها بين الفينة والأخرى
مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الجنوبية لمدينة غزةالكوفية وصول شهيدين ومصابون إلى مستشفى العودة بالنصيرات جراء استهداف الاحتلال للمخيم الجديد وسط القطاعالكوفية الاحتلال يحتجز مواطنا وجراره الزراعي في الخضر جنوب بيت لحمالكوفية تواصل القصف المدفعي شمال النصيرات مع إطلاق مروحية الاحتلال نيرانها بين الفينة والأخرىالكوفية انطلاق اجتماعات البرلمان العربي لبحث عدوان الاحتلال المتواصل على غزةالكوفية شهيدان ومصابون في قصف إسرائيلي قرب جسر وادي غزة شمال النصيرات وسط القطاعالكوفية الصحة: 30 طفلا في القطاع ماتوا بسبب سوء التغذيةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يُقر بإصابة 9 من جنوده في اجتياح مخيم نور شمسالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منطقة جباليا البلد شمالي قطاع غزةالكوفية «المخطوطات العربية» يكرم «ميثاق» لاختيارها شخصية العام للعمل التراثي في الوطن العربيالكوفية تظاهرة في الأرجنتين تطالب بوقف الإبادة الجماعية في غزةالكوفية «هآرتس» تكشف بناء بؤرتين استيطانيتين في غزةالكوفية مصر تدعو لوقف دوامة العنف في غزة وتحذر من اتساع دائرة الصراع في المنطقةالكوفية مستعمرون يعتدون على مركبة مواطن من كفر الديكالكوفية أهالي نابلس يشيعون جثماني الشهيدين بني فضل وبني جامعالكوفية تونس تؤكد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وتدعو إلى مضاعفة الجهود لمنح فلسطين العضوية الكاملةالكوفية بلدية طولكرم: مخيم نور شمس محاصر من قبل قوات الاحتلال منذ 48 ساعةالكوفية دولة فلسطين «الأمريكية».. و«ضمانات إسرائيل الأمنية»الكوفية كيف تبدو «الحرب ضد غزة» بعيون اسرائيليين بارزين؟الكوفية

أسباب ظهور كلف الجلد والفئات المعرضه له

13:13 - 13 أكتوبر - 2020
مني زعرب
الكوفية:

متابعات: أنه بقع غامقة اللون تظهر على البشرة ، ومن أسباب ظهور هذه البقع يمكن أن يكون خللاً في الغدد الصماء وهذا يتطلب الغذاء الجيد والمتنوع، وقد يحدث الكلف بعد التهاب جلدي.

ويظهر خلال فترة الحمل ، تتعرض البشرة للكف عن استعمال مستحضرات التجميل الغير أصلية. وبعض الأدوية الموضعية ومن التعرض المباشر لأشعة الشمس التي لها تأثير قوي في تفاقم الكلف.

وللكلف الناتج عن التهاب جلدي ننصح بتناول .

الخضرة الورقية الطازجة الملفوف والحبوب الكاملة .

يدلك الوجه بفطعة من الليمون الحامض ويترك لمدة 3 دقائق

النارنج يعصر ويطلي العصير على الكلف

السماق الأسود يعصر السمماق ويذه مكان الكلف

مرض جلدي يظهر على شكل بقع اصطباغية غير منتظمة الشكل ومختلطة الكبر تتوضع على الوجه على الجبهة والصدغين والخدين، وغالبا يظهر أثناء الحمل .

أسباب ظهور الكلف

الأضطرابات النفسية

خلل في الغدد الصماء

سوء التغدية واضطرابات الجهاز الهضمي

كثرة التعرض للشمس

الحساسية تجاه مستحضرات التجميل

اختلال توازن مادة الميلانين بسبب التقدم في السن

الاختلالات الهرمونية الناتجة عن الحمل

الحساسية تجاه العطور

استخدام المنتجات ذات الأساس الحمضي التي تقسو على البشرة 

أسباب وراثية بحتة

قد يزول الكلف تدريجياً أو يختفي بعد الولادة إلا أن الكثير من حالاته تستفحل في الوجه وتبقي مدى الحياة إذا لم تتبع المرأة نظام الوقاية. ويعود سبب كلف الشمس الذي يصيب العديد من النساء العربيات إلى طبيعة بلادنا الحارة وأشعة الشمس القوية التي نتعرض لها ويعود الكلف الناجم عن المواد التجميلية إلى استخدام بعض المواد التي تجعل الجلد أكثر حساسية.

طرق الوقاية والعلاج

إزالة كل ما يمكن أن يؤدي أو يحدث أو يفاقم الكلف من المواد الذكورة أعلاه

استخدام كريمات واقية طبية الغنية بالمرشحات الشمسية بنسبة 30 إلى 60 % وهناك عدة أنواع .

استخدام مبيض للبشرة يعمل على تخفيف مظهر البقع الموجودة وتحد من تلون البشرة ومن زيادة أفراز الميلانين

استشارة طبيب جلدية لتحديد العلاج المناسب في حال استمر الكلف

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق