اليوم الاثنين 29 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 206 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل الشابين جميل السخن ومصطفى الشيباني من بلدة عرابة في جنينالكوفية فيديو | أطباء المغرب يتظاهرون تضامنا مع الطواقم الطبية في غزةالكوفية فيديو | الشرطة الأمريكية تعتقل متظاهرين في "أورليانز" تضامنوا مع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم منزل الشاب جميل السخن من بلدة عرابة جنوب مدينة جنينالكوفية إعلام أمريكي: اعتقال محتجين نصبوا خياما بميدان جاكسون في مدينة نيو أورليانز تضامنا مع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة عرابة جنوب غرب مدينة جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عرابة جنوب غرب مدينة جنينالكوفية بايدن ونتنياهو يناقشان خطة اجتياح رفح جنوب القطاعالكوفية بلينكن يزور "إسرائيل" والأردن لبحث جهود وقف العدوان على غزةالكوفية السعودية: المجتمع الدولي خذل سكان قطاع غزةالكوفية 22 شهيدا وعشرات المصابين جراء غارات الاحتلال على منازل عدة في رفح ومدينة غزةالكوفية مراسلنا: 19 شهيدا جراء قصف الاحتلال ثلاثة منازل في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو طه شرقي رفح جنوب القطاع إلى 9الكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها العنيف للمنطقة الشرقية لمدينة دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لشرق مخيم البريج وشمال مخيم النصيرات ومنطقتي المغراقة والزهراءالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم مخيم عقبة جبر في مدينة أريحاالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم عقبة جبر في مدينة أريحاالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على شمال مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم قرية برقا غرب نابلسالكوفية

ردا على العاروري..

فيديو| قيادي بـ"فتح": أهدافنا ليست إنقاذ قيادة معرضة للاستبدال.. ونريد حلولا لرواتب الموظفين

08:08 - 13 أكتوبر - 2020
الكوفية:

رام الله: قال القيادي بحركة فتح، نبيل عمرو، إنّ حكاية الشعب الفلسطيني، ليست مجرد إنقاذ قيادة معرضة للاستبدال، وذلك تعقيباً على تسريب مُسرب منسوب لنائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري.

وأضاف عمرو، في فيديو نشره عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنّ "متابعة الناس لما يحدث من حوار، جعلني أتقدم بمحاولة نقاش مع الشيخ العاوري، ليس معارضةً لما قاله أو تناقضاً وإنما نقاشاً".

وتابع، "حتى لو كان الأمر إنقاذ قيادة معرضة للاستبدال، فإنّ إنقاذ هذه القيادة إنّ كان المصطلح معقولاً، سيتم من خلال الشعب الفلسطيني نفسه"، مُعتبراً أنّ الأمر لا يحتاج أنّ يقال إنّ استبدال القيادة، هي أحد الدوافع الأساسية للشراكة القادمة للحوار، لأنّ ذلك ليس كافياً لوصف الحالة الفلسطينية.

وأكّد على أنّه ليس بمقدور أحد أنّ يستبدل القيادة سوى الشعب الفلسطيني، وذلك عبر صناديق الاقتراع، وإلا سيكون ذلك احتلال إضافي، مُردفاً: "الطريقة التي قدّم فيها العاروري موضوع الانتخابات، في إشارة منه إلى أنّها ستكون بالتعيين أقرب من الانتخابات، خاصةً بعد أنّ تحدث عن قوائم مشتركة، فنحن نتحدت عن تعيين وليس انتخابات".

واستدرك، "أيّ انتخابات محترمة هي التي تفتح باب التنافس، والشعب الفلسطيني هو الذي يقرر، والأصوات والصناديق هي التي تُقرر، ولا معنى لانتخابات دون أنّ يكون هناك برامج وتنافس"، مُشدّداً على أنّ الانتخابات في الأساس، يجب أنّ يكون بها تعددية، لكي يتم تمثيل جميع شرائح الشعب الفلسطيني.

وتساءل: "يوجد 180 ألف موظف دمرت مدخولاتهم، ما هي الحلول التي تُقدم لهؤلاء؟"، مُضيفاً: "الشعار السياسي محفوظ عن ظهر قلب عند الناس، لذلك الناس تُريد حلولاً، خاصة أنّ الموظف الذي عودناه على راتب معين، فجأة قلنا له تصرف بنص الراتب".

ودعا إلى إيجاد حلول لأنّ الناس بحاجة إلى ذلك، بسبب عدة أزمات، أبرزها "الوحدة الوطنية، والانتخابات"، بالإضافة إلى أزمات كثيرة، وعلى رأسها الأزمة السياسية.

واستطرد: "ليس بالبسيط أنّ عدداً من الدول العربية، تقوم بالتطبيع مع إسرائيل قبل حل قضيتنا، ويجب أنّ يكون هناك تقدم في جميع المجالات يلمسه المواطن".

وقال: "طلبي من العاروري الذي لا أرفض حديثه، بأنّه إذا كان من حق الفصيلين أنّ يأخذا التكتيكات التي تناسبهما، ليس من حقهما أنّ يصادرا الحق الشعبي العام في انتخابات حرة نزيهة، تُفرز مجلساً تشريعياً محترماً، في البلد التي هي الآن بلا مرجعية موحدة".

العاروري... انتخابات أم تعيين؟؟

أتحدث في هذا الفيديو عن نقاط وردت في تسجيل الشيخ صالح العاروري وأرى أنها تنطوي على طروحات تحتاج إلى تفسير.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق