اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
عاجل
  • غارة عنيفة لطائرات الاحتلال على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة
انتصار نتنياهو يعني التهجير فقطالكوفية مبادرة سلام لوقف الحرب قبل اجتياح رفحالكوفية غارة عنيفة لطائرات الاحتلال على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال إلى 34356 شهيدا و77368 مصاباالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 51 شهيدا و75 مصاباالكوفية دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس: 45 ألف مصلّ أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالكوفية مستوطنون يقتحمون المنطقة الغربية في حوسان غرب بيت لحمالكوفية الاحتلال ينصب حاجزا عند مدخل عين سينيا شمال رام اللهالكوفية ماكرون يهدد بفرض عقوبات ضد المستوطنينالكوفية جيش الاحتلال يدمر مربعات سكنية ببلدة المغراقة وسط قطاع غزةالكوفية مستوطنون يقتحمون منطقة الكرمل الأثرية في يطاالكوفية الدفاع المدني: انتشلنا 110 شهداء في اللحظة الأولى من انسحاب الاحتلال من مجمع ناصر الطبي في غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 51 شهيدا و75 مصاباالكوفية تحذير من انتشار الأوبئة بمخيمات النزوح جراء موجات الحرالكوفية شهداء ومصابون في غارة شنها الاحتلال على عمارة سكنية في شارع الوحدة وسط مدينة غزةالكوفية استقالة متحدثة باسم الخارجية الأميركية احتجاجا على سياسة واشنطن بشأن غزةالكوفية كولومبيا.. انتفاضة الجامعاتالكوفية عودة خدمات الإنترنت الثابت في وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية طيران الاحتلال يشن غارة على حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية

تقوي حماس..

النواب الديمقراطيون ضد قطع المساعدات

20:20 - 22 سبتمبر - 2018
الكوفية:

واشنطن: وقع 34 سيناتورًا أمريكيًا يشكلون ثلث أعضاء مجلس الشيوخ وقعوا أمس رسالة ضد قرارات الإدارة الأمريكية المتعلقة بقطع المساعدات عن الفلسطينيين.

وحذر النواب في رسالتهم من أن العقوبات التي طالت المشافي في القدس واللقاءات التي تجمع بين أطفال من الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني من شأنها أن تضر بأمن "إسرائيل".

وخفضت حكومة ترامب أكثر من 200 مليون دولار من المساعدات التي تقدمها أمريكا للفلسطينيين جل هذه الأموال يذهب إلى مؤسسات إنسانية مثل منظمات حقوقية في غزة والضفة.

وحذر النواب في رسالتهم من أن إلغاء الميزانيات لمشاريع تزود المياه النقية والغذاء والتعليم والخدمات الطبية للفلسطينيين سيؤدي إلى زيادة الفقر والتطرف في المجتمع الفلسطيني .

ووفقًا للتقرير فإن هذه السياسات الأمريكية تبعد فرص السلام وتعرض الأمن الإسرائيلي للخطر، وأضاف النواب أنه وحسب القانون الأمريكي فإنه لا يسمح بتحويل الأموال بشكل مباشر للسلطة باستثناء دعم الاحتياجات الأمنية للأجهزة الأمنية الفلسطينية . لكن عملية وقف المساعدات مست بشكل مباشر بالميزانيات التي خصصها الكونغرس لمساعدة المواطنين الفلسطينيين، وبالتالي هذه القرارات ستؤدي إلى وضع سيء وبائس في أوساط الناس .

وأضاف النواب" نحن قلقون من الإستراتيجية التي تستخدمها الإدارة الأمريكية ضد الفلسطينيين لإجبارهم على العودة إلى المفاوضات من خلال المس بالنساء والأطفال معتبرين أن تلك الإستراتيجية ستؤدي إلى ردود فعل معاكسة.

"الإدارة الأمريكية أضرت بمن يدعمون السلام وتسببت في تقوية حماس والعناصر المتطرفة الأخرى" قالت رسالة النواب.

وانتقد النواب في رسالتهم وقف المساعدات الأمريكية لوكالة الاونروا التي تقدم المساعدة للاجئين الفلسطينيين وأحفادهم، والتي ستمس بخدمات التعليم والصحة التي تقدمها المنظمة الدولية في الضفة وغزة ".

مستشار أحد النواب الديمقراطيين الذي وقعوا على الرسالة أكد لصحيفة هآرتس الإسرائيلية أن هناك نواب من الحزب الجمهوري الحاكم قد وافقوا على الرسالة دون التوقيع عليها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق