اليوم السبت 20 إبريل 2024م
أهالي نابلس يشيعون جثماني الشهيدين بني فضل وبني جامعالكوفية تونس تؤكد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وتدعو إلى مضاعفة الجهود لمنح فلسطين العضوية الكاملةالكوفية بلدية طولكرم: مخيم نور شمس محاصر من قبل قوات الاحتلال منذ 48 ساعةالكوفية دولة فلسطين «الأمريكية».. و«ضمانات إسرائيل الأمنية»الكوفية كيف تبدو «الحرب ضد غزة» بعيون اسرائيليين بارزين؟الكوفية الاحتلال يقتحم المنطقة الصناعية في البيرةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من كفر الديك غرب سلفيتالكوفية الاحتلال الإسرائيلي يفجر 3 منازل في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية انقطاع المياه والطهرباء على أجزاء من مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية تجدّد قصف الاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنانالكوفية قوات الاحتلال تستهدف سيارة إسعاف خلال محاولتها الدخول لمخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية ليبيا تأسف لفشل مجلس الأمن في تبني قرار بقبول فلسطين عضوا في الأمم المتحدةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 37 شهيدا و68 مصاباالكوفية شحنة أسلحة أمريكية جديدة لـ «إسرائيل» بـ 1.3 مليار دولارالكوفية الهلال الأحمر: نقل 7 مصابين برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس بطولكرم إلى المستشفىالكوفية الخارجية ترحب بقرار جمهورية بربادوس الاعتراف بدولة فلسطينالكوفية الاحتلال يقتحم بيت ريما شمال رام اللهالكوفية الاحتلال يغلق مدخل بلدة ترمسعيا شمال شرق رام اللهالكوفية

36 مليون مصاب بفيروس كورونا في العالم

07:07 - 09 أكتوبر - 2020
الكوفية:

وكالات: أظهرت بيانات مجمعة لحالات فيروس كورونا أن إجمالي عدد الإصابات في أنحاء العالم تجاوز 36 مليوناً.
وأظهرت أحدث الاحصائيات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأميركية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 36 مليوناً و77 ألف حالة، كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 25 مليون شخص، بينما تجاوز عدد الوفيات مليوناً و54 ألف حالة.
وتتصدر الولايات المتحدة، دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا وكولومبيا والأرجنتين وإسبانيا وبيرو والمكسيك وفرنسا وجنوب أفريقيا والمملكة المتحدة وإيران وتشيلي والعراق، كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والهند والمكسيك والمملكة المتحدة وإيطاليا وبيرو.

وحذر خبراء الصحة في ألمانيا، أمس الخميس، من أن تفشي فيروس كورونا قد يخرج عن السيطرة في البلاد، في وقت يرتفع فيه عدد الإصابات في أنحاء أوروبا، بينما تستعد الحكومات لإعادة فرض بعض تدابير الإغلاق.
وفي بلجيكا، أُغلقت حانات ومقاهي بروكسل المكتظة عادة لمدة شهر، ما يعيد إلى الذاكرة التدابير الأكثر تشدداً التي فرضت في أوج أزمة كورونا في مارس/ آذار، وأبريل/ نيسان، وفي فرنسا، ينوي المسؤولون تطبيق قيود أكثر تشدداً في عدد من المدن الرئيسية، بعد يومين على فرض حالة تأهب صحية قصوى في باريس.
في المقابل، يدق المسؤولون الألمان ناقوس الخطر جراء الارتفاع المقلق في عدد الإصابات بالفيروس، بعدما لاقى نجاح البلاد النسبي في احتواء الفيروس إشادات عديدة.
 وتجاوز عدد الإصابات المسجلة يومياً في ألمانيا 4000 لأول مرة منذ مطلع أبريل/ نيسان.
 وقال لوثار فيلر، مدير معهد روبرت كوخ لمراقبة الأمراض والوقاية منها في ألمانيا، إنه لا نعلم كيف سيتطور الوضع في ألمانيا في الأسابيع المقبلة، مضيفا أنه قد يتم تسجيل أكثر من عشرة آلاف حالة في اليوم، وقد ينتشر الفيروس بشكل خارج عن السيطرة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق