اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
عاجل
  • مسيرات إسرائيلية تقصف مجموعة مواطنين في حي الحشاشين شمال غرب رفح جنوب القطاع
  • مستوطنون يبدؤون اقتحام المسجد الأقصى في ثالث أيام عيد الفصح اليهودي
مسيرات إسرائيلية تقصف مجموعة مواطنين في حي الحشاشين شمال غرب رفح جنوب القطاعالكوفية مستوطنون يبدؤون اقتحام المسجد الأقصى في ثالث أيام عيد الفصح اليهوديالكوفية تأجيل الدوام حتى الساعة 8.30 في مناطق مدينة طولكرم والضواحي وفرعون بسبب اقتحام الاحتلالالكوفية مراسل الكوفية: طائرات ومدفعية الاحتلال تقصفان حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية اشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الخميسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية فيديو | أهالي الأسرى الإسرائيليين يحاولون الاعتداء على بن غفير وسط هتافات "العار لك"الكوفية مدفعية الاحتلال تقصف بشكل عنيف شرق حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية ياغي: 70% من الشباب الأمريكي يناهضون حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية في قطاع غزةالكوفية خلال جولة في الإعلام العبري.. د. يزبك: الإسرائيليون يعانون من ضغوط اقتصادية بسبب العدوان على غزةالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من بلدة دورا جنوب الخليلالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا ويداهم مسجدين في طولكرمالكوفية الشرطة الأمريكية تعتقل نحو 50 طالبا وطالبة خلال اعتصامهم المساند لفلسطين في جامعة كاليفورنياالكوفية اشتباك مسلح بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لمدينة طولكرمالكوفية مقاومون يستهدفون بالرصاص الحي قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة طولكرمالكوفية ارتقاء الفتى خالد عرقاوي من سكان مدينة رام الله متأثراً باصابته برصاص جيش الاحتلالالكوفية استشهاد الشاب الذي أصيب برصاص الاحتلال خلال اقتحام مدينة رام اللهالكوفية الشرطة الأمريكية تعتقل طلابا من جامعة جنوب كاليفورنيا يناهضون حرب الإبادة الإسرائيلية في غزةالكوفية الهلال الأحمر: إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة رام اللهالكوفية

كفى تمييزا..

خاص بالفيديو|| وقفة عمالية في غزة للمطالبة بوقف التمييز بين شطري الوطن

11:11 - 06 أكتوبر - 2020
الكوفية:

الكوفية - عمرو طبش: نظمت قيادة محافظة غزة ومجلس العمال، صباح اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية ضد التمييز العنصري بين عمال الضفة وغزة وحرمان عمال غزة من منحة صندوق وقفة عز، ورفضاً لسياسة حكومة اشتية التمييز الجغرافي بين شطري الوطن.
وأكد نظام الأشقر، أمين سر مجلس العمال في محافظة غزة، أن الأمين العام لاتحاد النقابات شاهر سعد، قام بتهميش واستثناء عمال قطاع غزة من المساعدات، حيث تم صرف 3 ملايين شيقل مساعدات لعمال الضفة المحتلة، والامتناع عن صرف تلك المساعدات لعمال القطاع.
وقال إنه يجب على شاهر سعد توفير 3 ملايين شيقل لعمال القطاع كما تم الصرف لعمال الضفة دون تفريق وفرض سياسة التمييز العنصري والجغرافي، مضيفاً أنه من الضروري دعم عمال القطاع لأنهم الفئة الأكثر تضرراً في ظل جائحة كورونا.
في السياق ذاته، وجهت روان كراز منسقة المرأة العاملة في محافظة غزة رسالتها إلى الضفة المحتلة بأن يجب التوحد وعدم التفريق العنصري والجغرافي، بالإضافة إلى عدم حرمان قطاع غزة من حقوقهم في المنح الموجودة في فلسطين.
وأوضحت، أن منحة صندوق كورونا التي تصرف للعامل بقيمة 100 دولار أمريكي لمدة ستة شهور، إذ أنها لا تكفي لأن تكون بإعالة أسرة كاملة لمدة ستة شهور، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها العمال في القطاع وتوقفهم عن العمال أثناء وجود جائحة كورونا.
وطالبت كراز، جميع القيادات والمسؤولين في الضفة المحتلة، بالوقوف عند مسؤولياتهم تجاه غزة، والنظر بعين الاعتبار لمجلس العمال والمرأة العاملة وللشعب الفلسطيني في القطاع.
من قال جانبه نعيم الهندي أحد العمال المشاركين في الوقفة، إن أوضاع العمال الاقتصادية في القطاع غزة تحت الصفر، بسبب التمييز العنصري والجغرافي بينهم وبين العمال في القطاع.

وأشار إلى أنهم دائماً يسمعون بأنه تم صرف مساعدات كثيرة للعمال في الضفة، ولكن عمال قطاع لا يرون شيئاً من تلك المساعدات، مضيفاً "إحنا من كل حاجة محرومين، يا عمي إحنا عمال بدنا نعيش مش أكثر، إحنا ورانا بيوت بالإيجار ومصاريف وبدنا نعيش أولادنا، وأنا حقي كإنسان إني أعيش حياة كريمة".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق