اليوم الاحد 29 نوفمبر 2020م
خبراء يحذرون من خطورة التعليم عبر الإنترنت على الأطفالالكوفية خاص|| تفاصيل اغتيال محسن زاده.. خرق في جدار الحرس الثوري والاستخبارات الإيرانيةالكوفية الإعلام العبري: أموال المنحة القطرية دخلت غزة مساء اليومالكوفية هشام عباس يطرح "اللي أحنا فيه" قريبًاالكوفية الحوثيون يفجرون منزلين أحدهما لصحفي في تعزالكوفية "ليغا".. برشلونة يقسو على أوساسونا برباعية نظيفةالكوفية ­يأتون ويهربون ويهاجمون الفلسطينيون ويخربون ممتلكاتهمالكوفية خاص بالفيديو|| السرطان يفتك بالمواطن الغزي ياسر عرام.. وأطفاله مهددون بالتشريدالكوفية تحسن طفيف في الوضع الصحي للأسير علي عمروالكوفية مدينة في الصينالكوفية عجلة القدس.. مشروع سياحي تهويدي على سفوح جبل المكبرالكوفية يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني.. مناسبة للتذكير باستمرار معاناتهاالكوفية الحبس 5 سنوات أشغال شاقة لشخص زور أوراقا رسمية في نابلسالكوفية مستوطنون يجرفون أراضي زراعية غرب سلفيتالكوفية الكويت تؤكد التزامها بخفض إنتاج النفط وفق خطة "أوبك"الكوفية اليابان تؤجل الأولمبياد بسبب كوروناالكوفية مقاتلة روسية تعترض طائرة أمريكية فوق البحر الأسودالكوفية الصحة بغزة تعلن عن احتمالية الإغلاق الشامل في حال عدم الالتزامالكوفية مراسلنا: غزة تسجل أعلى حصيلة وفيات بكورونا منذ بداية الجائحة.. فيديوالكوفية مراسلتنا: الاحتلال يعتقل 6 شبان قرب البوابة العسكرية لمخيم العروب.. فيديوالكوفية

توقيع اتفاق السلام بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة

13:13 - 03 أكتوبر - 2020
الكوفية:

جوبا: وقعت الحكومة السودانية والجماعات المسلحة التابعة للجبهة الثورية، اليوم السبت، اتفاق السلام الشامل في مدينة جوبا.
ووقع الوثيقة الشاملة، ثلاثة من أعضاء من الوفد الحكومي برئاسة اللواء محمد حمدان دقلو، نائب رئيس مجلس سيادة السودان، إلى جانب أكثر من عشرة ممثلين عن مختلف الحركات المسلحة ورئيس جنوب السودان سلفا كير كوسيط. 
وتضمن الاتفاق، شروطاً لدمج الحركات المسلحة في قوات الأمن السودانية، وتخصيص صندوق لدعم مناطق الجنوب والغرب.
ومن شأن هذا الاتفاق أن ينهي مأساة الحروب التي طالت لسنوات طويلة في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق، وخلفت آلاف الضحايا ونحو 3 ملايين لاجئ ونازح داخل وخارج البلاد.
ويشار، إلى أنه تم توقيع اتفاقا مبدئيا في 31 أغسطس/آب الماضي، بين الحكومة السودانية والجماعات المسلحة التابعة للجبهة الثورية.

ومن المقرر بعد التوقيع على اتفاق السلام في السودان، أن تشهد البلاد مرحلة جديدة تتمثل في توطيد سلام عادل وشامل في مناطق الصراع، وعودة اللاجئين والنازحين إلى ديارهم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق