اليوم الثلاثاء 16 إبريل 2024م
عاجل
  • حزب الله: قصفنا موقع السماقة وثكنة زبدين في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا اللبنانية المحتلة
  • مراسلنا: 6 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال المُسيّر على مخيم المغازي وسط قطاع غزة
حزب الله: قصفنا موقع السماقة وثكنة زبدين في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا اللبنانية المحتلةالكوفية مراسلنا: 6 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال المُسيّر على مخيم المغازي وسط قطاع غزةالكوفية شهيد وإصابتان بغارة إسرائيلية جنوب لبنانالكوفية مراسلنا: مروحية الاحتلال تطلق النار شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية أمر عسكري إسرائيلي بالاستيلاء على 64 دونما في الخليل لإقامة مستوطنة سكنية وصناعيةالكوفية "السلام الآن" الإسرائيلية تصف تشكيل بن غفير وحدة خاصة لملاحقة ناشطيها بالضفة بـ"الفاشية"الكوفية الإعلام الحكومي: الاحتلال يسعى لإخلاء بيت حانون وشرقي جباليا في جريمة جديدة تحت غطاء مدفعي عنيفالكوفية الإحصاء: انكماش اقتصاد إسرائيل 21% بسبب الحرب على غزةالكوفية إصابات بين جنود الاحتلال جراء انفجار مسيرتين في مستوطنة "بيت هيلل"الكوفية الأمم المتحدة: الاحتلال يعرقل الوصول إلى أدلة تتعلق بأحداث 7 أكتوبرالكوفية الاحتلال يهدم مساكن العراقيب للمرة 224الكوفية مؤسسات الأسرى: 9500 معتقلا في سجون الاحتلال بينهم أكثر من 200 طفل و80 معتقلةالكوفية نتنياهو: الحرب في غزة جزء من مواجهة تهديد أكبر تمثله إيرانالكوفية صافرات الإنذار تدوي في عدة مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 193 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية منصور يبعث بثلاث رسائل متطابقة لأمميين بشأن مواصلة إسرائيل عدوانها على شعبناالكوفية سلطات الاحتلال تخطر بهدم سبعة منازل في قرية دير ابزيع غرب رام اللهالكوفية إعلام عبري: إسرائيل قد تغتال قادة إيرانيين للرد على الهجومالكوفية حزب الله: استهدفنا بالأسلحة الصاروخية تجمعا لجنود العدو في محيط موقع بركة ريشاالكوفية إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه موقعين بالأراضي المحتلةالكوفية

القيادي أبو خوصة: سلطة رام الله تناست "مخطط الضم" وانشغلت بملاحقة الفتحاويين الأحرار

11:11 - 29 سبتمبر - 2020
الكوفية:

متابعات: اعتبر توفيق أبو خوصة القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، أن السلطة الفلسطينية انحرفت بوصلتها، وبدلاً من محاولة مواجهة مخطط ضم العدو
الإسرائيلي لمزيد من الأراضي الفلسطينية، انشغلت باعتقال أحرار ومناضلي حركة فتح.

وقال أبو خوصة، إن هناك قرارا استراتيجيا داخل كواليس الرئيس عباس بتصفية أي أثر ذي صلة بالقائد محمد دحلان في الضفة الفلسطينية.

وأضاف أبو خوصة، في تغريدة على حسابه "فيسبوك"، "تتجلى نتائج التصفية عبر سلسلة من الاعتقالات التعسفية ومداهمة المنازل والعبث بها وتخريب محتوياتها، تحت ذريعة وجود مؤامرة دحلانية تقودها خلايا نائمة وكامنة تمتلك كميات كبيرة من الأسلحة تنتظر لحظة الصفر للتحرك".

وتابع،"جاءت المغالطات المفضوحة في تصريحات "ابن الكلب" كما وصفه الرئيس عباس نفسه لتشكل فزاعة استثمرها المرجفون و لرفع منسوب الرعب الدحلاني في أرجاء المقاطعة على اعتبار أنه يلامس دواخل الرئيس ويجد في نفسه وقعا من الاستفزاز والتخوفات التي لا تهديها كل التطمينات الجادة و الحقيقية".

وأوضح القيادي في تيار الإصلاح، أن رجع الصدى يأتي  بالمزيد من القرارات الطائشة وما يستجيب لأهداف الطامحين والحاقدين والدساسين من أصحاب الوسواس الخناس الذي يوسوس في صدور الناس، مبيناً أنهم يدركون جيدا قوة هذا الرجل وقدرته في التأثير على غير صعيد وقد تحول إلى حالة تنظيمية وجماهيرية تفرض نفسها على الساحة داخل الوطن وخارجه .

وأردف، "هذا بدلا من اتخاذ الإجراءات العملية لمواجهة مخططات الضم وفرض السيادة الإسرائيلية على الضفة وتهويد القدس وتعزيز الاستيطان، تنحرف بوصلة السلطة وأجهزة أمنها لملاحقة كل معارض وناقد ومختلف والزج بهم في السجون عبر بوابة الاعتقال السياسي ومصادرة الحريات والسعي إلى إخراس كل الأصوات الحرة والناقدة".

وبين أبو خوصة أنه إذا كانت في الماضي تستهدف الفتحاويين من أبناء قطاع غزة فقد امتدت الآن لتشمل كل الفتحاويين والمناضلين ممن لهم مواقف معارضة أو ناقدة لسياسات الرئيس عباس وتداعياتها التي لا تخفى على المستويين الفتحاوي خصوصا والوطني عموما.

وأشار إلى أن هناك معلومات من مصادر موثوقة تفيد بأن أجهزة الأمن في رام الله تعيش حالة من الهوس، إذ باتت تشك في عشرات الضباط من منتسبيها وعدد لا بأس به من العاملين في السلطة بمواقع متقدمة وأرجتهم في قوائم الاشتباه والاتهام بأنهم على صلة بالقائد محمد دحلان، وهؤلاء جميعا في بؤرة الاستهداف المخطط للمرحلة القادمة.

وعبر أبو خوصة، عن استغرابه من استعداد الرئيس عباس للإعلان عن تحديد موعد لإجراء الانتخابات التشريعية بعد التوافق المبدئي على إجرائها مع حركة حماس حتى نهاية العام الحال كما تشير التسريبات الأولية، متسائلًا: أم أن في الأمر خديعة؟!.

وأضاف، "هنا لا أعتقد أن هناك عاقل يستوعب أن من يقرر الذهاب لانتخابات عامة يطلق غربان الخراب لتعيث خرابا مضافا على كل ما سبق من خراب بات يتفشى في أوساط حركة فتح على مر السنوات الماضية".

وذكّر أبو خوصة، المغامرين والطامحين والطامعين أن حركة فتح مجتمعة بكل أطيافها هزمت في الانتخابات التشريعية 2006، وكانت أفضل من ظروفها الحالية ذاتيا وموضوعيا بما لا يقاس أو يقارن، متسائلاً  هل حركة فتح مؤهلة لخوض هذه الانتخابات بعد ما أصابها من هوان وتحلل جبهتها الداخلية وتهميش أبنائها وتجويعهم وإقصائهم وملاحقتهم أمنيا وتنظيميا وسياسيا وإذلالهم وامتهان كرامتهم بلا حساب، أم أن هذه القيادة تبحث عن مصالحها ومصالحها فقط؟!.

وأوضح، أنه ما دامت هي راضية، على الجميع أن يرضى ويسلم بما يطبخ له في كواليس المقاطعة وأكنافها، وأن فتح ليست قطيعا من المغيبين، بل كل فتح بانتظار محاسبة الجميع على رزايا خمسة عشر عاما لم تتوقف.

وفي ختام حديثه قال أبو خوصة، "من يعتقد أن هذه الحركة العظيمة ممكن جمع قياداتها وعناصرها وجماهيرها بإشارة من إصبعه واهم ومخطئ، لأن كل واحد منهم لديه دفتر حساب يبدأ ولا ينتهي، نعم للانتخابات ولكن قبلها وحدة فتح، فلسطين تستحق الأفضل، ولن تسقط الراية".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق