اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلتنا: مدفعية الاحتلال تستهدف بشكل متواصل أطراف شبعا وكفرشوبا جنوب لبنان
  • الاحتلال يقتحم المنطقة الشرقية لنابلس من حاجز عورتا
مراسلتنا: مدفعية الاحتلال تستهدف بشكل متواصل أطراف شبعا وكفرشوبا جنوب لبنانالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم المنطقة الشرقية لنابلس من حاجز عورتاالكوفية "بنتاجون": سفن حربية أمريكية بدأت بناء المراحل الأولى من ميناء غزةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لحي الشجاعية شرق مدينة غزةالكوفية "أونروا" تطلق نداء لجمع 1.21 مليار دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية في غزة والضفة المحتلةالكوفية القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا أمس عملية إنزال جوي مشتركة للمساعدات الإنسانية شمالي غزةالكوفية حزب الله يعلن استهداف قوة إسرائيلية على الحدودالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية الاحتلال يعترف بإصابة 11 جنديا في معارك ضارية مع المقاومة بقطاع غزةالكوفية مستوطنون يهاجمون مزارعين جنوب بيت لحمالكوفية «الكوفية» ترصد أوضاع الطواقم الصحفية في ظل استمرار العدوان وارتفاع درجات الحرارةالكوفية تيار الإصلاح يعزز صمود الكفاءات في قطاع غزة في ظل استمرار العدوانالكوفية الخيام وأوضاع النزوح تخنق نازحي غزة بسبب درجات الحرارة المرتفعةالكوفية أزمة المياه تفاقم أوضاع النازحين مع ارتفاع درجات الحرارة واستمرار العدوان على قطاع غزةالكوفية خبيران أمميان: حجب أموال المقاصة وعزل البنوك الفلسطينية قد يؤدي إلى شل الاقتصاد الفلسطينيالكوفية مراسلنا: 6 شهداء في قصف الاحتلال منزل لعائلة الجمل في رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلتنا: قرابة 950 مستوطن اقتحموا الأقصى بحماية مشددة من شرطة الاحتلالالكوفية مراسلتنا: انقطاع الاتصالات والإنترنت عن وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية بصل: انتشال أكثر 300 جثة من محيط مجمع ناصر بخان يونس وبعضهم دفنوا أحياءالكوفية

الآلاف يتظاهرون في إسبانيا تحت شعار "لا للتمييز"

18:18 - 20 سبتمبر - 2020
الكوفية:

مدريد: شارك الآلاف في مظاهرة بالعاصمة الإسبانية مدريد، اليوم الأحد، احتجاجًا على عزل مناطق يقطنها العديد من محدودي الدخل في الإقليم، لوقف تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

وأعرب المشاركون في المسيرات الكبيرة عن رفضهم لهذه التدابير ووصفوها بأنها ظالمة وتمييزية، ومن المنتظر أن تدخل هذه التدابير حيز التنفيذ غدا الاثنين.

وحمل المتظاهرون لافتات مكتوب عليها "أحياؤنا ليست جيتوهات" و"المزيد من الأطباء والمزيد من متتبعي المخالطات، و لا للتمييز" و"لقد تخليتم عنا، والآن تحبسوننا"، وطالبوا باستقالة رئيسة الحكومة الإقليمية السياسية المحافظة، ايزبيل دياز ايوس، وهتف المتظاهرون "ايوس، انت الفيروس".

ومن المنتظر أن تسري هذه التدابير الصارمة على مدار أسبوعين مبدئيا، ووفقا للبيانات الرسمية فإنها ستؤثر على 850 ألف شخص من أصل 6ر6 مليون شخص يقطنون في المنطقة المحيطة بمدريد.

وسيتم تطويق 37 منطقة في ستة أحياء وسبع بلديات في محيط مدريد، وستقصر هذه التدابير الدخول إلى أو مغادرة هذه المناطق فقط على المناسبات الطارئة، منها على سبيل المثال الذهاب إلى العمل أو المدرسة أو الطبيب.

وهناك تطويقات مشابهة في مناطق أخرى في إسبانيا، مثل بالما عاصمة مايوركا.

وقد بلغ معدل الإصابات بفيروس كورونا في مناطق العاصمة المعنية بهذه التدابير، أكثر من 1000 شخص لكل 100 ألف نسمة في غضون 14 يوما.

وستجري ايوس محادثات مع رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز غدا الاثنين حول كيفية مساعدة الحكومة المركزية لإقليم مدريد في مكافحة الجائحة.

يذكر أن إسبانيا بعدد الإصابات البالغ أكثر من 640 ألف حالة والوفيات بنحو 30 ألف و500 حالة، تعد أشد البلاد تضررا من جائحة كورونا في غرب أوروبا. واستأثر إقليم مدريد بأكثر من ثلثي الإصابات الجديدة التي تقع منذ أسابيع في البلاد.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق