اليوم الاربعاء 24 إبريل 2024م
مستوطنون يقتحمون تجمعا بدويا شمال أريحاالكوفية قوات الاحتلال تعتقل أسيرا محررا من يعبدالكوفية القناة الـ14: درجات الحرارة قد تلعب دورا في تأجيل عملية رفح البريةالكوفية يسرائيل هيوم: الأمم المتحدة لم تثبت تورط "أونروا" في دعم حركة حماسالكوفية القناة السابعة: وزارة المالية تدرس زيادة الضرائب في الأشهر المقبلة لتمويل الحرب على غزةالكوفية القناة السابعة: الجيش الإسرائيلي يعلن تعبئة لواءين للقتال في قطاع غزةالكوفية معاريف: الجيش الإسرائيلي يدور في حلقة مفرغةالكوفية معاريف: هذه هي العملية المخطط لها قبل دخول رفحالكوفية يديعوت أحرونوت: مجلس الشيوخ الأمريكي يقر حزمة مساعدات لإسرائيلالكوفية يديعوت أحرونوت: بعد "حاليفا".. استقالة رئيس الأركان و"الشاباك" تقتربالكوفية قطر واليونان تبحثان سبل خفض التصعيد بالمنطقة وإنهاء حرب غزةالكوفية مندوب فلسطين لدى الجامعة العربية: إسرائيل أحالت المنظومة الصحية في غزة إلى دمار شاملالكوفية مسئول عسكري:جيشنا يستعد لإطلاق عملية رفح على الفورالكوفية جيش الاحتلال يعلن ضرب 40 هدفا لحزب الله في جنوب لبنانالكوفية مسئول عسكري: إسرائيل ستوسع المنطقة الإنسانية إذا قررت إجتياح رفحالكوفية قوات الاحتلال تعتقل أسيرا محررا من بلدة يعبد جنوب غرب جنينالكوفية طبيب أردني: المعدات الطبية في غزة خارج الخدمة وحياة المرضى مهددةالكوفية مراسلنا: شهيد وجرحى في قصف الاحتلال قرب الجامعة الإسلامية شرقي مدينة خان يونسالكوفية مراسلنا: وصول شهيد "أشلاء" إلى مستشفى غزة الأوروبي بعد قصفه بشكل مباشر في منطقة المواصيالكوفية منظمة الأغذية العالمية: سجلنا عددا متزايدا من الأطفال الذين يعانون سوء التغذية في قطاع غزةالكوفية

بالفيديو|| د. الرقب: أكاذيب فريدمان هدفها زعزعة القيادة.. وبيان المركزية صاغه شخص مريض

14:14 - 19 سبتمبر - 2020
الكوفية:

القاهرة: قال الدكتور أيمن الرقب القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي، أمس الجمعة، رداً على تصريحات السفير الأمريكي ديفيد فريدمان، إن الهدف الأساسي من هذه التصريحات هو زعزعة القيادة الفلسطينية.

وأوضح الرقب في تصريح لـ"الكوفية"، أن صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، عدلت تصريحات فريدمان ونفتها، والهدف هو إذكاء الخلافات الفلسطينية، وجعل القيادات يخرجون عن صمتهم".

وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية، سبق وأن قامت بذلك مع الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات، عندما تحدثت واشنطن وشارون بأن محمود عباس، هو الأنسب لقيادة الشعب الفلسطيني، وستدعمه الولايات المتحدة.

وأفاد الرقب، بأن "هذا الفعل الآن يأخذ منحنى آخر، وهو هجوم على قائد تيار الإصلاح الديمقراطي محمد دحلان، لجعل البعض المريض يقوم بالهجوم عليه، وهو ما يعتبر في لغة السياسة حرق الشخصيات، وأيضا التأثير على القيادة الفلسطينية الحالية بفزاعة القائد دحلان، للبدء بفتح خطوط خلفية مع الولايات المتحدة وإسرائيل، وهو ما ذكره رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بأن السلطة الفلسطينية ستأتي للمفاوضات مع إسرائيل بعد الانتخابات الأمريكية في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وأضاف، "موقف القائد دحلان، ثابت وواضح منذ سنوات فهو لا يسعى للوصول للرئاسة الفلسطينية، وأكد ذلك بنفسه أكثر من مرة، وهو يسعى لحماية شعبه وتوفير أكبر قدر ممكن من حياة كريمة وصحية وسليمة للشعب الفلسطيني".

وذكر الرقب، بأن من حق أي فلسطيني السعي للوصول إلى أي منصب سياسي من خلال الانتخابات، مشيرا إلى تعطل الانتخابات الديمقراطية الرئاسية والتشريعية منذ عام 2005.

وأكد الرقب، أن "دحلان" أعلن رفضه الشديد لتصريحات فريدمان، وأنه لا يمكن لأحد فرض القيادة الفلسطينية على الشعب، بل الشعب هو من سيختار قيادته.

وطالب بتجديد الشرعية الفلسطينية التي انتهت مدتها منذ 15 عاما، والتي تحتكم للرئاسة الفلسطينية، وتفعيل المجلس التشريعي والمؤسسات من خلال الانتخابات الديمقراطية الفلسطينية.

وتابع، "ما نشرته لجنة أبو مازن من تصريحات رداً على ما ذكره فريدمان، ينم عن شخص مريض قام بصيغة البيان لتصفية حسابات مع قائد التيار الإصلاحي محمد دحلان".

وعلق الرقب على بيان حركة حماس بشأن تصريحات فريدمان قائلاً، "كان بإمكان حركة حماس أن تكتب بيانا أفضل من ذلك، باستخدام كلمات معبرة بشكل أقوى تحتكم للديمقراطية التي لا يستطيع لأي دولة أن تملي علينا قيادتنا الفلسطينية، وليس الرفض فقط".

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق