اليوم الخميس 29 أكتوبر 2020م
الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارةالكوفية مسؤول أمريكي: فرض عقوبات على تركيا بسبب منظومة إس-400 بات "حقيقياً جداً"الكوفية السلام الدافئ له طريق وأمامه هدف!الكوفية مهد مبعثرالكوفية د. عوض: الاعتقالات السياسية بحق كوادر فتح اغتيال معنوي للحركة ومناضليهاالكوفية مداهمات واعتقالات للمناضلين في مخيم الأحرار بالأمعريالكوفية أم سليمان.. مزرعة عضوية في مواجهة الاستيطانالكوفية مشروع قانون يدعو الكونغرس لتزويد إسرائيل بأكبر قنبلة غير نوويةالكوفية في الأمعري.. هل هناك قانون يمنع التأييد والمحبةالكوفية الدريملي: الصمت على ممارسات أجهزة أمن السلطة في مخيم الأمعري أمرٌ معيبالكوفية خاص|| "صب لبن" يوجه رسالة مفتوحة لمحمود عباس: المؤامرات بدأت تظهر بوقاحةالكوفية فيديو وصور|| أمن السلطة يقتحم مخيم الأمعري.. والشباب يشعلون الإطارات المطاطيةالكوفية "العليا للعشائر": الاعتقال السياسي جريمة وطنية تعمق الخلافات الداخلية  الكوفية "حشد" تدين اعتداء أجهزة امن السلطة على المشاركين بوقفة احتجاجية في مخيم الأمعريالكوفية "تمكين": استهداف أمن السلطة لمخيم الأمعري يتساوق مع مخططات الاحتلالالكوفية دحلان: ممارسات أجهزة أمن السلطة بحق كوادر فتح في الأمعري تجاوز واضح للقانونالكوفية 12 إصابة إثر حريق اندلع في مركز توقيف شرطة بيت لحمالكوفية أجهزة أمن السلطة تقتحم منزل النائب الفتحاوي جهاد طمليه برام اللهالكوفية أبو خوصة: اقتحام الأمعري وراءه ثأر شخصي قديم بين الرئيس عباس والمخيمالكوفية سياسيون لـ "الكوفية": الهجوم على مخيم الأمعري جريمة.. ويجب مناهضة سياسات السلطةالكوفية

خاص بالفيديو|| كتورة: لا طريق للوصول للسلطة سوى صندوق الاقتراع

17:17 - 17 سبتمبر - 2020
الكوفية:

غزة: قال إدوارد كتورة، القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح "ساحة لبنان"، اليوم الخميس، رداً على تصريحات السفير الأمريكي، دافيد فريدمان، التي ألمح خلالها إلى التدخل في اختيار رئيس السلطة، أنه، "لا طريق للوصول للسلطة سوى صندوق الاقتراع، والشعب الفلسطيني هو من يختار قيادته".

وأكد كتورة في تصريحات لـ"الكوفية"، أن القائد الوطني محمد دحلان، وتيار الإصلاح الديمقراطي مقتنعين بالنظام الديمقراطي والدستور الفلسطيني، وموقف التيار منذ نشأته، بشأن الوصول للسلطة، هو صناديق الاقتراع عن طريق الانتخابات التشريعية والرئاسية".

وأشار، إلى أن تصريحات السفير الأمريكي، تأتي في سياق إخافة الرئيس الفلسطيني أبو مازن، بشكل أكبر حيث يستغل فريدمان التناقضات الفلسطينية.

وأوضح، أن القائد محمد دحلان اسم له وزنه بالسياسة الفلسطينية والوضع الفلسطيني، وسلوكه على مر السنوات من اهتمامه بالإنسان الفلسطيني سواء كان بالضفة أو قطاع غزة أو لبنان، مشيراً إلى انزعاج أمريكا وإسرائيل من هذا الاهتمام، وأيضا سياسته التي يستخدمها مع إخوانه في التيار الإصلاحي بحيث يؤسس إلى مجتمع فلسطيني يستطيع التعبير عن رأيه بحريه.

وأضاف كتورة، أن هذا السلوك الذي يستخدمه القائد دحلان يخيف من يدعي أنهم منافسين له، وأيضا يخيف الإسرائيلي والأمريكي.

وأكد، أن المصالحة والوحدة الوطنية هي ثقافة وطنية قائمة مبنية على الحق، والقائد دحلان أكد أكثر من مرة أنه إذا كان إتمام المصالحة على حسابه، فإنه لا مانع لديه، المهم هو إتمام المصالحة الفلسطينية.

وتابع، "على أبو مازن وحركة حماس أن يترجموا كل لغتهم الإيجابية في البيانات إلى واقع، وبدء عملية المصالحة وإعادة بناء مؤسسات منظمة التحرير الفلسطيني".

وأردف، "ليس لدينا أي أطماع أو طموح للوصول إلى السلطة، بل نطمح بالوصول إلى شراكة وطنية مع كل الأطراف الفلسطينية لإعادة إنضاج المشروع الوطني الفلسطيني".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق