اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية «بطريركية الأرثوذكس» تلغي الاحتفالات وتبقي فقط الشعائر الدينية لأعياد سبت النور والقيامةالكوفية مواجهات مع الاحتلال في بيتا جنوب نابلسالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 42 شهيدا و63 مصاباالكوفية استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمسالكوفية خبراء أمميون يحذرون من إبادة تعليمية متعمدة في غزةالكوفية استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية سلطات الاحتلال توقف الشبان في محيط باب الأسباط وتمنعهم من الدخول للمسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعةالكوفية الاحتلال يعتقل طفلا من مخيم عين السلطانالكوفية 50 ألف مواطن يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالكوفية الانتصار الذي تسعى له حركة حماسالكوفية إسرائيل بعد الضربة.. من العنجهية «للحكمة»الكوفية المشكلة في إسرائيل وحلفائهاالكوفية الاحتلال يقتحم المغير شرق رام اللهالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من مردا شمال سلفيتالكوفية استهداف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في الشارع الرئيس في مخيم نور شمسالكوفية إطلاق قنابل دخانية شرق الفراحين شرق خانيونس جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تواصل اجتياح مخيم نور شمس شرق طولكرم منذ أكثر من 10 ساعاتالكوفية قوات الاحتلال تواصل عدوانها على مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية

بالفيديو|| لأول مرة.. سيدة سعودية تفتح صالون حلاقة مخصص للأطفال

13:13 - 17 سبتمبر - 2020
الكوفية:

الرياض: أثار فيديو لفتاة سعودية تمارس مهنة الحلاقة حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بين مؤيد مشجع ورافض مستنكر.

وظهرت السعودية وفاء في فيديو جرى تداوله على نطاق واسع على موقع "تويتر"، وهي تقص شعر طفل في صالون حلاقة مخصص للأطفال في الطائف، فيما يقوم رجل بتصويرها بهاتفه المحمول قائلاً "وفاء سعودية.. ورمز للسعودية وفخر للسعودية تحلق.. في الطائف.

وقالت "وفاء" في الفيديو "أريد أن أقول لكل بنت سعودية وشاب سعودي اعتمد على نفسك واشتغل مهما كانت الشغلة، سواء مبلغ عالي مبلغ قليل، اعتمد على نفسك اكسب مهنة.. اكسب خبرة".

وانقسم السعوديون والسعوديات بين مدافعين ومنتقدين في تعليقاتهم على فيديو "وفاء"، وكان اللافت أن المنتقدين أقاموا حججهم على عمل وفاء بالحلاقة للرجال، رغم أن الفيديو الذي عرضته كان يظهر بوضوح أنها كانت تحلق لطفل صغير.

وقالت وفاء لصحيفة "سبق" السعودية إنها لا تقوم بحلاقة الرجال حسبما فهم البعض، وإنما بحلاقة الأطفال، لافتة إلى أن الفيديو الذي أثار كل هذا الجدل يظهرها وهي تحلق شعر طفل.

وأكدت أنها تحب الأطفال وتعمل في صالون مختص بحلاقتهم فقط، مبينة أنها لم تقم بما يسيء لنفسها ولا أهلها ومجتمعها حتى تخشى الانتقادات.

وأضافت، "أنا محبة لهذه المهنة وقد تعلمتها من خلال النظر وبعض الشروحات باليوتيوب، وكذلك عن طريق أختي، فقد كانت مهتمة في هذا المجال ثم تدربت على أطفال العائلة حتى تطور الأمر وأتقنتها، ثم التحقت بالعمل بها وهي مهنة مربحة وأحبها".

وتابعت، "أنا أعمل في هذا المحل منذ قرابة ٧ أشهر، لكن الفيديو الأخير فُسر خطأً، فلم أقم بحلاقة الرجال أبداً، بل يتضح لمن تمعّن بالفيديو أنه صالون أطفال، وهنا ربما حصل بعض اللبس في الأمر".

واختتمت: "لم أرتكب ما يخل بالدين وبالأدب والأخلاق، ولم أخرج بمظهر يسيء لأهلي ولمجتمعي وديني وحتى نفسي، ولم أتوقع أن يذهب البعض إلى أبعد من ذلك فقد زارني بالمحل الكثير ومعظمهم حفزوني".

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق