اليوم السبت 19 سبتمبر 2020م
طولكرم: إغلاق "دير الغصون" لمدة يومين من أجل مواجهة "كورونا"الكوفية بيان أمريكي قطري مشترك يكشف التعاون الثنائي بين البلدين في شتى المجالاتالكوفية اشتباكات وإطلاق نار في الرام احتجاجا على تعيينات "إقليم القدس" بحركة فتحالكوفية رسميًا.. الأهلي بطلًا للدوري المصري قبل نهايته بـ7 مبارياتالكوفية الجيش اليمني: مقتل 15 عنصرًا من الحوثيين في مآربالكوفية منها علاج حب الشباب.. 7 فوائد لزيت الزيتونالكوفية 12 شخصًا يعتدون بالضرب المبرح على شقيقتي رياض محرز في فرنساالكوفية جنين تشيع جثمان الشهيد الطبيب نضال جبارينالكوفية الشبيبة: نستهجن التنكر لتاريخ القائد محمد دحلان.. وبيان "المؤتمر السابع" يتساوق مع الاحتلالالكوفية روسيا توافق على طرح علاج كورونا في الصيدلياتالكوفية "الدفاع الروسية": اعتراض مقاتلة عسكرية أمريكية فوق "البحر الأسود"الكوفية الخارجية: 253 حالة وفاة و6082 إصابة بكورونا في صفوف جالياتنا حول العالمالكوفية "الصحة العالمية": القوى الكبرى لا تعمل سويًا من أجل مواجهة "كورونا"الكوفية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط الليبيالكوفية لبنان: 18 حالة وفاة و750 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعةالكوفية بدء التصويت المبكر للانتخابات الرئاسية الأمريكية في 4 ولاياتالكوفية محاولة انتحار حرقًا أمام مقر وزارة الداخلية في بيلاروسياالكوفية 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قلقيليةالكوفية تركيا تستدعي سفير اليونان في أنقرة عقب إهانة أردوغانالكوفية داخلية غزة تعلن تفاصيل فتح المحلات التجارية غدًا السبتالكوفية

موجة «غير مسبوقة» لشراء الذهب في تركيا

15:15 - 15 سبتمبر - 2020
الكوفية:

أنقرة: وصفت الدوائر الاقتصادية في تركيا، الإقبال الكبير وغير المسبوق على شراء الذهب، بأنه «حمى استعرت في الأسواق بسبب تدهور قيمة الليرة التركية».

وقال مدير شركة «أوزاك» التركية للمعادن النفيسة، أوزجور أنيك، إن المبيعات اليومية من الذهب ارتفعت من 450 رطلا إلى 4500 رطل، مؤكدا أن الإنتاج المحلي غير قادر على تغطية الطلب.

وذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية، أن تركيا تشهد إقبالا غير مسبوق على شراء الذهب، حيث يقوم الأتراك بشراء الذهب لحفظ مدخراتهم مع تراجع سعر صرف الليرة التركية.

وقالت الصحيفة الأمريكية- المتخصصة في التحليلات والقضايا التجارية والاقتصادية- إنه وفقا لبيانات رسمية فقد استوردت تركيا من يناير/ كانون الثاني وحتى أغسطس/ آب، ذهبا بقيمة 15 مليار دولار، بزيادة نسبتها 153% عن العام السابق.

وأضافت الصحيفة: إن التعطش على شراء الذهب كان سمة مميزة لأزمة كورونا، حيث أقبل المستثمرون على الملاذ الآمن مع توقف الأنشطة الاقتصادية ما دفع أسعاره إلى مستويات تاريخية مرتفعة، لكن الفورة في تركيا فهي مرتبطة بهبوط الليرة والمشاكل المالية المتزايدة في البلاد.

ومن جانبه، أكد  مدير شركة «أوزاك» للمعادن النفيسة، أن السوق في اسطنبول يعيش ازدحاما وإقبالا كبيرا لم يشهد له مثيلا منذ أكثر من 20 عاما، وإذا كان  المعتاد هو أن يبيع الناس الذهب عندما يصل إلى أعلى مستوى له، فإن ما يحدث في تركيا  هو العكس تماما، فقد زاد الناس من مشترياتهم من الذهب.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق