اليوم الجمعة 29 مايو 2020م
بريطانيان يقطعان 250 ميلاً من أجل وجبة ماكدونالدزالكوفية فيديو|| القائد دحلان يحيي ذكرى رحيل شيخ المناضلين أبو علي شاهينالكوفية الأرصاد: أجواء صافية حتى الإثنين المقبلالكوفية خاص|| الرقب: الرهان بات فلسطينيًا لمواجهة سياسة الضم.. والانتظار لن يجلب إلا اليأس والتيهالكوفية الخارجية: وفاة فلسطينيين بكورونا في الإمارات والسعوديةالكوفية الإمارات ترسل مساعدات عاجلة إلى غانا لمواجهة كوروناالكوفية 284 وفاة بفيروس كورونا في إسرائيلالكوفية الجزائر تمدد الإجراءات الاحترازية المتعلقة بكورونا حتى 13 يونيو المقبلالكوفية إغلاق 3 قرى احترازيًا عقب تسجيل 10 إصابات بفيروس كورونا في قلقيليةالكوفية ترامب ينزع الحماية القانونية عن مواقع التواصل الاجتماعي عقب اكتوائه بنيرانهاالكوفية طعن شابين خلال شجار غربي غزةالكوفية اسقاط عضوية مهاتير محمد من حزب "السكان الأصليون"الكوفية الخارجية الألمانية تستدعي السفير الروسي للاحتجاج على هجوم إلكترونيالكوفية مؤسس "فيسبوك" يرد على تهديدات ترامب بإغلاق منصات التواصل الاجتماعيالكوفية متاحف دبي.. عودة لاستقبال الزوار بداية من الأحد المقبلالكوفية ترامب يستعد لتوقيع قرارًا بشأن مواقع التواصل الاجتماعيالكوفية لاعب فلسطيني يجتاز 800 كم ركضاً طوال فترة الحجر المنزليالكوفية قلق أوروبي من تزايد عمليات هدم المباني الفلسطينية في الضفةالكوفية احتجاجات في "منيابوليس" الأمريكية عقب مقتل رجلًا أسود برصاص الشرطةالكوفية إيطاليا تعلن موعد عودة الـ"كالتشيو"الكوفية

مسؤول أمريكي: صفقة القرن على الأبواب وتبقى منها هذا الجزء ...

19:19 - 15 سبتمبر - 2018
الكوفية:

واشنطن- وكالات:ـ أعلن مسؤول أميركي كبير اليوم السبت أن الفريق الدبلوماسي للرئيس الأميركي دونالد ترامب يحضر لإطلاق خطة السلام مع أو بدون مشاركة السلطة الفلسطينية.

ولا يزال فريق السلام في الشرق الأوسط بقيادة جاريد كوشنير، صهر الرئيس ومستشاره، وجيسون جرينبلات، مبعوثه الخاص إلى المنطقة، يكملان الجزء الاقتصادي من الخطة، التي بدأ إعدادها قبل 19 شهراً. وفق موقع صحيفة معاريف الإسرائيلية.

وقال المسؤول الأميركي البارز "نحن في مرحلة ما قبل إطلاق الخطة ولا يزال يتعين علينا استكمال كافة الجوانب، رغم أنه قد يحدث قريبًا جدًا". مضيفًا " نريد أن نمنحها أفضل الفرص للنجاح، لكن فريق السلام مستعد لتقديم الخطة إلى الرئيس ترامب حتى دون تعاون فلسطيني.

في الأسابيع الأخيرة، فرضت الولايات المتحدة عددًا من الإجراءات العقابية على السلطة الفلسطينية، بما في ذلك إغلاق تمثيل منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن وتخفيض المساعدات الأمريكية إلى الضفة الغربية وقطاع غزة ووكالة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الأونروا.

وشدد المسؤول الأمريكي على أن الخطة ستترك للسلطة الفلسطينية الفرصة للتفاوض على حل للنزاع. قائلاً"إذا نجحنا في التوصل إلى اتفاق سلام شامل وهو هدفنا فستكون كل هذه القرارات موضع نقاش. "إذا اتفق الطرفان على حل للقدس، فسيتم مناقشة قرار القدس والسفارة، وإذا وافق الطرفان على حل لمشكلة اللاجئين، فإن قرار الأونروا سيخضع للنقاش أيضًا".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق