اليوم الاثنين 20 يناير 2020م
أبرز عناوين الصحف العربية في الشأن الفلسطينيالكوفية منع سفر 10 مواطنين من معبر الكرامةالكوفية الاحتلال يعيق حركة المواطنين في القدس بحجة الاستعداد لإحياء ذكرى "الهولوكست"الكوفية ماذا تنتظرون وعلى ماذا تراهنون؟الكوفية الفن الساخر.. ثقافة جديدة في غزة المحاصرةالكوفية الفارس الفلسطيني.. بطولة تحدي قفز الحواجزالكوفية لماذا لم يمت ياسر عرفات؟!الكوفية المكتب الحركي للصحفيين في حركة فتح ينظم ملتقى الحوار الصحفي الأولالكوفية تناول الأندومي وأثره على الصحةالكوفية دور القطاع المصرفي في تعزيز التنمية المستدامة والعملية الإنتاجيةالكوفية مواهب غزية متألقة في كتابة وإلقاء الشعرالكوفية آخر أخبار كرة القدم العالمية والعربيةالكوفية أسير من حيفا يدخل عامه الـ 19 في سجون الاحتلالالكوفية مظاهر معارضة إسرائيليةالكوفية الإعلام العبري: ترامب يقرر موعد إعلان "صفقة القرن" خلال أيامالكوفية بالصور|| جامعة هارفارد: القرآن الكريم أفضل كتاب يحقق العدالةالكوفية الاحتلال ينشر 11 ألف عنصر أمني بالتزامن مع "ذكرى المحرقة"الكوفية "خيارات فلسطينية" لمنع خيار الفوضى الإسرائيلي بعد عباس!الكوفية الدفاع المدني يدعو المواطنين للاحتراز خلال الـ36 ساعة المقبلةالكوفية أبرز عناوين الصحف العبريةالكوفية

مسؤول أمريكي: صفقة القرن على الأبواب وتبقى منها هذا الجزء ...

19:19 - 15 سبتمبر - 2018
الكوفية:

واشنطن- وكالات:ـ أعلن مسؤول أميركي كبير اليوم السبت أن الفريق الدبلوماسي للرئيس الأميركي دونالد ترامب يحضر لإطلاق خطة السلام مع أو بدون مشاركة السلطة الفلسطينية.

ولا يزال فريق السلام في الشرق الأوسط بقيادة جاريد كوشنير، صهر الرئيس ومستشاره، وجيسون جرينبلات، مبعوثه الخاص إلى المنطقة، يكملان الجزء الاقتصادي من الخطة، التي بدأ إعدادها قبل 19 شهراً. وفق موقع صحيفة معاريف الإسرائيلية.

وقال المسؤول الأميركي البارز "نحن في مرحلة ما قبل إطلاق الخطة ولا يزال يتعين علينا استكمال كافة الجوانب، رغم أنه قد يحدث قريبًا جدًا". مضيفًا " نريد أن نمنحها أفضل الفرص للنجاح، لكن فريق السلام مستعد لتقديم الخطة إلى الرئيس ترامب حتى دون تعاون فلسطيني.

في الأسابيع الأخيرة، فرضت الولايات المتحدة عددًا من الإجراءات العقابية على السلطة الفلسطينية، بما في ذلك إغلاق تمثيل منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن وتخفيض المساعدات الأمريكية إلى الضفة الغربية وقطاع غزة ووكالة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الأونروا.

وشدد المسؤول الأمريكي على أن الخطة ستترك للسلطة الفلسطينية الفرصة للتفاوض على حل للنزاع. قائلاً"إذا نجحنا في التوصل إلى اتفاق سلام شامل وهو هدفنا فستكون كل هذه القرارات موضع نقاش. "إذا اتفق الطرفان على حل للقدس، فسيتم مناقشة قرار القدس والسفارة، وإذا وافق الطرفان على حل لمشكلة اللاجئين، فإن قرار الأونروا سيخضع للنقاش أيضًا".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق