اليوم الاثنين 19 نوفمبر 2018م
عاجل
  • الاحتلال يطلق قنابل الغاز والرصاص على المسير البحري الـ16
الأخبار الفلسطينيةالكوفية

مسؤول أمريكي: صفقة القرن على الأبواب وتبقى منها هذا الجزء ...

19:19 - 15 سبتمبر - 2018
الكوفية:

واشنطن- وكالات:ـ أعلن مسؤول أميركي كبير اليوم السبت أن الفريق الدبلوماسي للرئيس الأميركي دونالد ترامب يحضر لإطلاق خطة السلام مع أو بدون مشاركة السلطة الفلسطينية.

ولا يزال فريق السلام في الشرق الأوسط بقيادة جاريد كوشنير، صهر الرئيس ومستشاره، وجيسون جرينبلات، مبعوثه الخاص إلى المنطقة، يكملان الجزء الاقتصادي من الخطة، التي بدأ إعدادها قبل 19 شهراً. وفق موقع صحيفة معاريف الإسرائيلية.

وقال المسؤول الأميركي البارز "نحن في مرحلة ما قبل إطلاق الخطة ولا يزال يتعين علينا استكمال كافة الجوانب، رغم أنه قد يحدث قريبًا جدًا". مضيفًا " نريد أن نمنحها أفضل الفرص للنجاح، لكن فريق السلام مستعد لتقديم الخطة إلى الرئيس ترامب حتى دون تعاون فلسطيني.

في الأسابيع الأخيرة، فرضت الولايات المتحدة عددًا من الإجراءات العقابية على السلطة الفلسطينية، بما في ذلك إغلاق تمثيل منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن وتخفيض المساعدات الأمريكية إلى الضفة الغربية وقطاع غزة ووكالة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الأونروا.

وشدد المسؤول الأمريكي على أن الخطة ستترك للسلطة الفلسطينية الفرصة للتفاوض على حل للنزاع. قائلاً"إذا نجحنا في التوصل إلى اتفاق سلام شامل وهو هدفنا فستكون كل هذه القرارات موضع نقاش. "إذا اتفق الطرفان على حل للقدس، فسيتم مناقشة قرار القدس والسفارة، وإذا وافق الطرفان على حل لمشكلة اللاجئين، فإن قرار الأونروا سيخضع للنقاش أيضًا".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
تويتر
فيسبوك