اليوم الاربعاء 03 يونيو 2020م
338 إصابة جديدة بفيروس كورونا في كنداالكوفية 291 وفاة و17377 إصابة بكورونا في إسرائيلالكوفية المئات يتظاهرون في لندن تحت شعار "لا يوجد عدالة"الكوفية الاحتلال يعتقل الشاب خطاب الشرباتي من محيط باب الأسباط في القدس المحتلةالكوفية إصابتان جديدتان بكورونا في الأردنالكوفية خاص بالفيديو|| خريجية جامعية تفتتح مشروعها الخاص بصناعة الأيس كريم في غزةالكوفية الاحتلال ينصب حواجز عسكرية في محافظة الخليلالكوفية 21 حالة وفاة و781 إصابة جديدة بفيروس كورونا في العراقالكوفية خاص بالفيديو|| "بايكة العمور".. معلم تراثي شاهد على تاريخ وهوية الشعب الفلسطينيالكوفية البابا فرنسيس منددًا بمقتل فلويد: العنصرية خطيئة نصلي من أجل ضحاياهاالكوفية بريطانيا تسجل 359 حالة وفاة جديدة بفيروس كوروناالكوفية ملحم: لا تقييد لحركة المواطنين وعلى الجميع الالتزام بإجراءات الوقاية من كوروناالكوفية تسجيل خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزةالكوفية محاكمات سريعة لـ16 موقوفًا بمركز تأهيل شمال غزةالكوفية مصر: مخطط ضم أراضي الضفة يقوض فرص التسوية السلمية للقضية الفلسطينيةالكوفية "الدفاع الأمريكي": ندين مقتل جورج فلويد ومع التظاهرات السلميةالكوفية بالأرقام|| ارتفاع الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدةالكوفية وزير يوناني: الاقتصاد التركي وصل لمرحلة سيئةالكوفية السويد تسجل 74 حالة وفاة و2214 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية التشيك تشيد بعلاقتها مع مصر وتوجه دعوة للسيسي لزيارتهاالكوفية

"إسرائيل" تبني أطول جدار خراساني في العالم حول غزة

14:14 - 15 سبتمبر - 2018
الكوفية:

القدس المحتلة:  نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية في ملحقها أمس الجمعة، تقريرًا مطولًا حول ما وصفته بـ "أطول جدار خراساني في العالم" حول قطاع غزة.

وبحسب الصحيفة، فإن الجدار سيمتد على طول 65 كيلومترا، يشمل الحدود البرية والبحرية.

ونوهت "يديعوت أحرونوت" إلى أن الجدار سيكون له عمق تحت الأرض بعشرات الأمتار وكذلك في المنطقة البحرية المحاذية للحدود الشمالية الغربية.

وأشارت إلى أن الجدار البري والبحر سيشمل أنظمة استشعار يمكن من خلالها كشف أي عمليات حفر للأنفاق برا، أو أي حركة لغواصين حماس عبر البحر واقترابهم منه.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن "الجدار البحري سيشمل كاسر للأمواج".

ولفتت الصحيفة العبرية إلى أن عمالا من رومانيا والبرازيل ودول مختلفة يعملون في الجدار وذلك رغم المواجهات الحدودية وإطلاق القذائف وغيرها في المواجهات العسكرية المباشرة بين حماس والجيش خلال الأشهر الماضية.

وقال الجنرال عيران أوفير الضابط المشرف على المشروع أنه مقتنع بأنه عند الانتهاء من بناء الجدار سيتم إزالة أكبر تهديد أمني لمستوطني غلاف غزة.

وأضاف: "لم تفعل أي دولة من قبل شيء من هذا القبيل".

وأوضح الجنرال أوفير، أن هناك وفودًا من مختلف دول العالم تأتي لترى كيف نبني هذا الجدار.

وتصل تكلفة بناء الجدار أكثر من 3 مليارات شيكل وهو رقم فلكي، وفق ما ذكرته الصحيفة.

ووفقا للجنرال أوفير، فإن الجدار سيصل إلى طول 26 مترا من أجل حماية قوات الجيش والدبابات من الصواريخ المضادة وإطلاق النار المباشر، مشيرًا إلى أن 1200 عامل يعملون على بناء الحاجز في نوبتين لمدة 12 ساعة على مدار الساعة، وستة أيام في الأسبوع.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق