اليوم الاثنين 01 يونيو 2020م
حالة الطقس: ارتفاع ملموس على درجات الحرارةالكوفية خاص|| ما بين "احتلال غاشم" و"فيروس قاتل".. الفلسطينيون والمعاناة أصدقاء لا يفترقونالكوفية خاص|| بالفيديو والصور: كان له ما أراد فحرر القدس وهو يرحل.. محطات في حياة القائد فيصل الحسينيالكوفية كوريا الجنوبية تعيد إغلاق 500 مدرسة خشية تفشي فيروس كوروناالكوفية خسوف وكسوف في سماء فلسطين الشهر الجاريالكوفية أكثر من 106 آلاف حالة وفاة بفيروس كورونا في الولايات المتحدةالكوفية العثور على مقبرة جماعية تضم رفات 40 شخصًا في تركياالكوفية رسميًا.. مواعيد الجولتين الـ28 و29 من "الليغا"الكوفية مستوطنون ينصبون كرفانًا على أراضي مسافر يطاالكوفية 110 إصابات جديدة بفيروس كورونا في البحرينالكوفية الاحتلال يستعد لهدم 200 منشأة تجارية في القدسالكوفية المغرب يسجل حالة وفاة و27 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية 279 إصابة و29 وفاة جديدة بفيروس كورونا في السودانالكوفية خاص|| هويدي يحذر من تفشي "كورونا" في صفوف اللاجئين الفلسطينيينالكوفية الصحة: تسجيل 4 حالات شفاء جديدة من فيروس كورونا في بيت أولا بالخليلالكوفية 25 حالة وفاة و839 إصابة جديدة بفيروس كورونا في تركياالكوفية صور|| تيار الإصلاح يختتم فعاليات ذكرى أبو علي شاهين في رفحالكوفية وفاة مصطفى حسن نسمان جراء الانفجار الداخلى بشارع العيون في غزةالكوفية خاص بالفيديو|| "يا عندي يا عند المنسق".. حملة إلكترونية لمقاطعة صفحات الاحتلالالكوفية الصحة المصرية: تسجيل 46 حالة وفاة و1536 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية

اندلاع حرائق بمستوطنات غلاف غزة بفعل بالونات حارقة

22:22 - 14 سبتمبر - 2018
الكوفية:

القدس المحتلة: اندلعت عدة حرائق قرب مواقع عسكرية إسرائيلية وبمستوطنات في غلاف قطاع غزة بفعل بالونات حارقة أطلقت من القطاع اليوم الجمعة بالتزامن مع فعاليات جمعة "المقاومة خيارنا".

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية مختلفة أن طواقم الإطفاء الإسرائيلية هرعت إلى المناطق التي اندلعت فيها الحرائق في محاولة للقيام بإخمادها.

وأوضحت أن هذه الحرائق اندلعت بفعل بالونات محملة بفتائل مشتعلة أطلقت من القطاع بالتزامن مع المواجهات التي اندلعت بين آلاف الشبان الفلسطينيين وجنود الجيش الإسرائيلي على طول السياج الأمني.

ونجح الشبان خلال الأشهر الماضية في إحراق عشرات آلاف الدونمات المزروعة بالقمح للمستوطنين في مستوطنات غلاف غزة بواسطة تلك الطائرات ردًا على "مجازر" قوات الاحتلال بحق متظاهري مسيرة العودة السلمييِّن.

وأول أمس الأربعاء نشرت ما تسمى سلطة الطبيعة والحدائق الإسرائيلية تقريرها الخاص بأضرار الحرائق بمناطق غلاف غزة والتي اندلعت بفعل وسائل حارقة أطلقت من قطاع غزة منذ انطلاق مسيرات العودة في مارس الماضي.

وجاء في التقرير أن الحرائق أتت على 32 ألف دونم من الأحراش والمناطق الزراعية والطبيعية في الغلاف، بما يوازي 14% من مجمل المحميات الطبيعية في الغلاف.

كما قدرت الخسائر المادية نتيجة الحرائق في المحميات الطبيعية فقط ب 15 مليون شيقل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق