اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
عاجل
  • جيش الاحتلال يدمر مربعات سكنية ببلدة المغراقة وسط قطاع غزة
  • الدفاع المدني: انتشلنا 110 شهداء في اللحظة الأولى من انسحاب الاحتلال من مجمع ناصر الطبي في غزة
جيش الاحتلال يدمر مربعات سكنية ببلدة المغراقة وسط قطاع غزةالكوفية مستوطنون يقتحمون منطقة الكرمل الأثرية في يطاالكوفية الدفاع المدني: انتشلنا 110 شهداء في اللحظة الأولى من انسحاب الاحتلال من مجمع ناصر الطبي في غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تحذير من انتشار الأوبئة بمخيمات النزوح جراء موجات الحرالكوفية شهداء ومصابون في غارة شنها الاحتلال على عمارة سكنية في شارع الوحدة وسط مدينة غزةالكوفية استقالة متحدثة باسم الخارجية الأميركية احتجاجا على سياسة واشنطن بشأن غزةالكوفية كولومبيا.. انتفاضة الجامعاتالكوفية عودة خدمات الإنترنت الثابت في وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية طيران الاحتلال يشن غارة على حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف مخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تواصل قصف منازل منازل المواطنين في مخيم البريجالكوفية غارات إسرائيلية على عدة بلدات في جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يواصل إغلاق مدخل قرية حوسان لليوم الثاني على التواليالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة نابلس ويعتقل شابا في مخيم بلاطةالكوفية «بلديات الساحل» تعيد تشغيل المياه شمال قطاع غزةالكوفية سفينة أمريكية ترسو قبالة سواحل وسط غزةالكوفية إصابة شاب برصاص الاحتلال في شارع القدس بنابلسالكوفية جيش الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة في مدينة نابلس ويحاصر أحد المنازلالكوفية اتساع دائرة التظاهرات المطالبة بوقف العدوان على شعبنا في الجامعات الأميركيةالكوفية

"حشد" تستنكر منع الأجهزة الأمنية لمؤتمر القضاة في رام الله  

17:17 - 07 سبتمبر - 2020
الكوفية:

غزة: أصدرت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني "حشد"، بيانًا صحفيًا، اليوم الإثنين، قالت خلاله، إنها تابعت بقلق واستنكار شديدين قيام الأجهزة الأمنية الفلسطينية، اليوم، بمنع مجموعة من القضاة والمحامين تنظيم مؤتمر صحافي، ووقفة احتجاجية أمام مجمع المحاكم في مدينة رام الله.

وذكر البيان، "وفق المعلومات المتداولة؛ فقد دعي تجمع القضاة الاحرار؛ لهذه الوقفة وذلك بشكل متزامن مع جلسة للمحكمة العليا للنظر في الطعن المقدم من بعض القضاة بشأن قرارات ندبهم؛ وتأتي هذه الوقفة للمطالبة بـاستقلال السلطة القضائية؛ وحل مجلس القضاء الانتقالي وتشكيل مجلس أعلى للقضاء دائم، وسحب وإلغاء قرارات المجلس الانتقالي المخالفة للقانون بانتداب القضاة، وتصويب قرارات تقضي بحرمان القضاة من الترقية تعسفًا".

وأضاف، "حشد، إذ ترى على أن منع القضاة من التعبير السلمي على رأيهم تندرج ضمن سياسة تغول السلطة التنفيذية على السلطة القضائية؛ وإذ تحمل السلطة التنفيذية المسؤولية عن تدهور السلطة القضائية ومنظومة العدالة وفشل جهود الإصلاح؛ فأنها تطالب وتسجل بما يلي:

1. "حشد" تطالب بإعادة تشكيل مجلس قضاء أعلى دائم في الضفة الغربية وقطاع غزة وفق قانون السلطة القضائية رقم 1 لسنة 2002، وإلغاء القرارات بقانون والمراسيم والقرارات الرئاسية التي صدرت في الشأن القضائي ووقف تغول وتدخل السلطة التنفيذية في الشأن القضائي، واحترام مبدأ الفصل بين السلطات.

2.  "حشد" تطالب بالتحقق مع الجهات التي أصدرت التعليمات للأجهزة الأمنية لمنع دخول القضاة والمحامين ومؤسسات المجتمع المدني ووسائل الاعلام لمجمع المحاكم، ومساءلتها.

3. "حشد" تطالب السلطة التنفيذية الفلسطينية باحترام التزامات الدولية المترتبة على انضمام دولة فلسطين إلى الاتفاقيات والمواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان، وضمان احترامها على المستوي الوطني.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق