اليوم الاربعاء 17 إبريل 2024م
عاجل
  • 7 شهداء بينهم 4 أطفال جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو الهنود في مخيم يبنا وسط رفح
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 193 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 7 شهداء بينهم 4 أطفال جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو الهنود في مخيم يبنا وسط رفحالكوفية الأمم المتحدة: سنوجه نداء لجمع 2,8 مليار دولار لصالح غزة والضفة المحتلةالكوفية طيران الاحتلال يقصف مركبة في بلدة الشهابية جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يقصف مسجد أبو بكر الصديق في حي الصبرة بمدينة غزةالكوفية الملك عبدالله الثاني: "الأردن لن يكون ساحة معركة لأي جهة وحماية مواطنينا قبل كل شيء"الكوفية مراسلنا: غارات إسرائيلية على شارع صلاح الدين ومنطقة شعفوط في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية أبو عامر: الأولوية القصوى لحركة حماس في الصفقة هي عودة المواطنين إلى شمال غزةالكوفية مراسلنا: 21 شهيدا تم انتشالهم في مدينة خانيونس خلال الـ 24 ساعة الماضيةالكوفية مراسلتنا: 11 شهيدا جراء ارتكاب الاحتلال مجزرة باستهداف سوق مخيم المغازي غالبيتهم من الأطفالالكوفية ياغي: الاحتلال يقوم بـمجازر إبادة مستغلا حالة المجتمع الدولي بعد الهجوم الإيراني على إسرائيلالكوفية أبو رمضان: ما يحدث في قطاع غزة هو كارثة وحرب تجويع بدعم من الولايات المتحدة الأمريكيةالكوفية خيري: المنطقة تشهد صراعا بين الفعل ورده بعد الهجوم الإيراني على دولة الاحتلالالكوفية مراسل الكوفية: سلسلة من الاستهدافات للتجمعات السكنية في مناطق متفرقة بقطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابين بعد الاعتداء عليهما في بلدة سعير شمال شرق الخليلالكوفية مراسلنا: انتشار لطائرات "كواد كابتر" في "بلوك C" شرق النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية فيديو وصور | 7 شهداء بينهم 4 أطفال جراء قصف الاحتلال منزلا وسط رفحالكوفية الدفاع المدني : 120 شهيدا ما زالوا تحت الأنقاض في محيط مجمع الشفاء لم نستطع الوصول إليهمالكوفية الخارجية الأمريكية: لم يتم إطلاعنا بالتفصيل على خطط الإخلاء من رفح أو الاعتبارات الإنسانية للعملية المحتملة هناكالكوفية جيش الاحتلال يقصف أبراجا سكنية في أرض المفتي شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية

تدريبات بين مشاة البحرية الأمريكية وفصيل سوري مسلح في التنف

12:12 - 14 سبتمبر - 2018
(رويترز)
الكوفية:

التنف السورية: انتهت أول تدريبات عسكرية مشتركة بين مشاة البحرية الأمريكية وفصيل ينتمي للجيش السوري الحر في قاعدة التنف حيث تتمركز القوات الأمريكية للبعث بـ"رسالة تحذير قوية لروسيا وإيران"

وقال مهند الطلاع، قائد جماعة "مغاوير الثورة" المعارضة المدعومة من واشنطن لوكالة "رويترز" إن التدريبات هي الأولى من نوعها وجرت في القاعدة العسكرية الأمريكية بالتنف بمشاركة المئات من الجنود الأمريكيين ومقاتلي المعارضة.

واستخدمت في التدريبات التي استمرت 8 أيام وانتهت هذا الأسبوع، الذخيرة الحية وشملت أيضا التدرب على شن هجوم جوي وبري.

وأضاف الطلاع: "المناورات بيننا وبين قوات التحالف لها أهمية كبيرة.. عززت الدفاع عن المنطقة ورفعت القدرة القتالية والروح المعنوية لمقاتلينا ورفعت الروح المعنوية حتى للمدنيين الموجودين في المنطقة".. "نحن باقون رغم أنوف الروس والإيرانيين".

وتابع بالقول: "الموقف الأمريكي تغير تماما تجاه الإيرانيين. بات فيه الآن جدية أكبر في العمل تجاه الإيرانيين.. وفي السابق كان الموقف فقط يضع حدا للإيرانيين كي لا يقتربوا من المنطقة".

وأضاف أن رفض طهران مطلب الولايات المتحدة والتحالف الدولي بإنهاء وجودها العسكري في سوريا قد يؤدي إلى رد عسكري أمريكي، معتبرا أنه "أمر حتمي أن يخرج الإيرانيين من سوريا، لكن يجب أن يكون هذا بسرعة وبطريقة حاسمة جدا".

من جانبه، قال المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة داعش في العراق وسوريا، العقيد شون ريان، إن التدريبات كانت استعراضا للقوة وإن البنتاغون أبلغ موسكو بذلك عبر قنوات التواصل المخصصة "لتجنب المواجهات" ومنع "سوء الفهم أو تصعيد التوتر".

وأضاف: "الهدف من التدريب هو تعزيز قدراتنا وضمان أننا مستعدون للرد على أي تهديد لقواتنا في نطاق منطقة عملياتنا".

ويثير الوجود العسكري في قاعدة النتف قلق روسيا، إذ دعت موسكو والحكومة السورية واشنطن مرارا إلى سحب قواتها من التنف.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق