اليوم الجمعة 29 مايو 2020م
بريطانيان يقطعان 250 ميلاً من أجل وجبة ماكدونالدزالكوفية فيديو|| القائد دحلان يحيي ذكرى رحيل شيخ المناضلين أبو علي شاهينالكوفية الأرصاد: أجواء صافية حتى الإثنين المقبلالكوفية خاص|| الرقب: الرهان بات فلسطينيًا لمواجهة سياسة الضم.. والانتظار لن يجلب إلا اليأس والتيهالكوفية الخارجية: وفاة فلسطينيين بكورونا في الإمارات والسعوديةالكوفية الإمارات ترسل مساعدات عاجلة إلى غانا لمواجهة كوروناالكوفية 284 وفاة بفيروس كورونا في إسرائيلالكوفية الجزائر تمدد الإجراءات الاحترازية المتعلقة بكورونا حتى 13 يونيو المقبلالكوفية إغلاق 3 قرى احترازيًا عقب تسجيل 10 إصابات بفيروس كورونا في قلقيليةالكوفية ترامب ينزع الحماية القانونية عن مواقع التواصل الاجتماعي عقب اكتوائه بنيرانهاالكوفية طعن شابين خلال شجار غربي غزةالكوفية اسقاط عضوية مهاتير محمد من حزب "السكان الأصليون"الكوفية الخارجية الألمانية تستدعي السفير الروسي للاحتجاج على هجوم إلكترونيالكوفية مؤسس "فيسبوك" يرد على تهديدات ترامب بإغلاق منصات التواصل الاجتماعيالكوفية متاحف دبي.. عودة لاستقبال الزوار بداية من الأحد المقبلالكوفية ترامب يستعد لتوقيع قرارًا بشأن مواقع التواصل الاجتماعيالكوفية لاعب فلسطيني يجتاز 800 كم ركضاً طوال فترة الحجر المنزليالكوفية قلق أوروبي من تزايد عمليات هدم المباني الفلسطينية في الضفةالكوفية احتجاجات في "منيابوليس" الأمريكية عقب مقتل رجلًا أسود برصاص الشرطةالكوفية إيطاليا تعلن موعد عودة الـ"كالتشيو"الكوفية

الجيش الروسي يستخدم "صواريخ شبح" في مناورات "الشرق - 2018"

12:12 - 14 سبتمبر - 2018
(نوفوستي)
الكوفية:

موسكو: كشف العقيد سيرغي تيخونوف، قائد فرقة الدفاع الجوي 76، أن الجيش الروسي استخدم خلال مناورات "الشرق – 2018" "صواريخ غير مرئية" تتفوق في مواصفاتها على مثيلاتها في العالم.

ولفت تيخونوف إلى أن القيادة العسكرية الروسية قررت زيادة تعقيد المهمات في التدريب، ولم تعد محصورة على استخدام الصواريخ التقليدية.

وكشف أن القوات الروسية استطاعت في هجوم مفترض عليها إسقاط صواريخ مجنحة حقيقية، بتأثيرات تحاكي الرؤوس الحربية البالستية، وكذلك صواريخ تحاكي أهدافا، مزودة بتقنيات التخفي.

وقال: "لا أحد يستطيع أن يعطي أي ضمانات مئة بالمئة في صد مثل هذه الضربة الضخمة بنجاح. وصعوبة ذلك تكمن في أنه تم استخدام صواريخ خاصة على هيئة أهداف في المناورات، تتميز بمستوى رصد لاسلكي منخفض للغاية، وبطريقة أخرى صواريخ بتقنيات الشبح.. هذه الصواريخ الهدف وغير المرئية تتفوق على جميع الصواريخ الأجنبية المماثلة المعروفة".

وأكد تيخونوف أنه على الرغم من صعوبة المهمة، تمكنت المنظومات الروسية المضادة للصواريخ وطواقمها من صد جميع الصواريخ، بل وتم صد بعضها في مرحلة مبكرة.

وتجرى أكبر مناورات عسكرية في تاريخ روسيا الحديث "الشرق – 2018" في الفترة بين 11 – 17 سبتمبر في منطقة الشرق الأقصى الروسي بقيادة وزير الدفاع سيرغي شويغو.

ويشارك في المناورات أكثر من 300 ألف عسكري روسي، وما يزيد عن 1000 طائرة ومروحية وطائرة من دون طيار، وما يصل إلى 36 ألف دبابة وناقلة جند مدرعة وآليات أخرى، إضافة إلى 80 سفينة حربية وسفينة إسناد، كما تشارك في إحدى مراحل هذه المناورات وحدات من الصين ومنغوليا.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق