اليوم الاحد 23 سبتمبر 2018م
نيوز بارالكوفية خطة إسرائيلية لإنهاء عمل الأونروا في القدسالكوفية

غنيم: مجلس الخدمات خطوة لتوحيد الجهود ورفع كفاءة العمل

21:21 - 13 سبتمبر - 2018
الكوفية:

رام الله:  بحث رئيس سلطة المياه مازن غنيم مع رئيسي بلديتي حلحول وصوريف جملة من القضايا، على رأسها إنشاء مجلس خدمات مشترك للمياه والصرف الصحي لشمال الخليل.

واطلع غنيم من ضيفيه خلال لقائهما، اليوم الخميس، في مكتبه برام الله، على الخطوات التي تم انجازها والاحتياجات المتبقية للبدء في أعمال المجلس على أرض الواقع، وتنظيم العمل فيه وفق آليات ونظم واضحة.

ويضم المجلس بلدات حلحول، وبيت أمر، وصوريف، وسعير، والشيوخ، وبني نعيم، وشيوخ العروب، وخاراس، ونوبا، وبيت أولا، وحتا، والدير، ومسافر بني نعيم.

وأكد غنيم أهمية هذه الخطوة لما لها من أثر في توحيد الجهود وتنسيق العمل بشكل يخدم التجمعات بشكل متساو وتحمل الأعباء، فهي تأتي في إطار الخطوات المنشودة لبرنامج إصلاح قطاع المياه وخطة سلطة المياه لرفع كفاءة تزويد خدمات المياه وإنشاء مرافق للمياه.

وأشار إلى أهمية وضع الأسس التي تضمن نجاح العمل في مختلف الجوانب الإدارية والفنية والمالية والتنموية، مشددا على ضرورة إعداد خطة إستراتيجية للمجلس للأعوام الخمسة المقبلة، لضمان العمل وتحقيق الأهداف المرجوة من إنشائه.

 

وتطرق اللقاء إلى طرح عدد من الاحتياجات التي تركزت على طلب إعادة تأهيل لشبكة المياه الداخلية، والحاجة إلى تأمين مواسير للمياه بأقطار مختلفة إلى جانب بحث قضية الصرف الصحي، والحاجة إلى حلول بديلة للحفر الامتصاصية التي باتت مكرهة صحية وبيئية إلى حين إنشاء محطات للتنقية.

من جانبه، أوعز غنيم للجهات المختصة دراسة مطالب المجلس، لا سيما قضية الصرف الصحي ووضع التصور المتعلق بالجوانب الفنية والمالية لإيجاد الحلول الملائمة لتفادي مشكلة المياه العادمة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
الاستطلاع

ما رأيك بموقع قناة الكوفية الجديد

ممتاز
62.5%
جيد جدا
37.5%
جيد
0%
مقبول
0%
عدد المصوتين 8
انتهت فترة التصويت
تويتر
فيسبوك