اليوم الاربعاء 08 فبراير 2023م
ارتفاع حصيلة قتلى الزلزال في تركيا وسوريا إلى أكثر من 11200الكوفية إجازات الصيدليات ومفارقات الأسعار بين الصيدليات والأمن الدوائيالكوفية وزارة الصحة: 9 آلاف مريض سرطان في غزة بحاجة لعلاجالكوفية معاناة إنسانية للاجئين العائدين من سوريا إلى غزةالكوفية ملفات اقتصادية|| في ظل التحديات الاقتصادية.. مصانع فلسطينية جديدة تبدأ أعمالها بغزةالكوفية الكشف عن مخطط لإنشاء عشرات الأنفاق في الضفة لربط المستوطنات بدولة الاحتلالالكوفية العاهل الأردني: القضية الفلسطينية تشكل الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الدبلوماسيةالكوفية ثابت: سوء الأحوال الجوية تسبب بتعطل الخطوط وانقطاع التيار الكهربائيالكوفية الاحتلال يُعيد الأسيرة "شعبان" لقسم الأسيرات بسجن "الدامون"الكوفية الأهلي ضد ريال مدريد ... مواعيد أهم مباريات اليوم الأربعاء والقنوات الناقلةالكوفية قميص رونالدو لصالح ضحايا زلزال تركياالكوفية تشكيلة الأهلي وريال مدريد الليلة في كأس العالم للأنديةالكوفية تاريخ مواجهات الأهلي المصري وريال مدريدالكوفية مستوطنون يحتجزون رئيس بلدية الخضر ومدير الإغاثة الزراعيةالكوفية مصرع عاملين اثنين في ورشة بناء بأسدودالكوفية «الأدباء والكتاب العرب» يدين انتهاكات الاحتلال بحق المثقفين ويطالب بحماية المراكز المقدسيةالكوفية أبو الغيط: المؤتمر الدولي لدعم القدس يهدف إلى تعزيز صمود المقدسيينالكوفية انطلاق الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في القاهرةالكوفية خبراء اقتصاديون يحذرون من خطة "إضعاف القضاء"الكوفية الزعانين: حكومة الاحتلال تضاعف انتهاكاتها لتفجير الأوضاع في السجونالكوفية

الليبيون يتأهبون للتظاهر ضد حكومة السراج والفساد

14:14 - 04 سبتمبر - 2020
الكوفية:

طرابلس: يستعد الليبيون للتظاهر ضد حكومة فايز السراج، وللمطالبة بالحياة الكريمة والقضاء على الفساد والميليشيات المسلحة المسيطرة على العاصمة، حسبما أعلن حراك 23 أغسطس/ آب المنظم للاحتجاجات في بيان صادر عنه اليوم الجمعة.

وأوضح الحراك، في بيانه، أن "المظاهرات ستنطلق خلال ساعات، بميدان الشهداء"، مؤكدا على سلمية المظاهرات ورفض التعدي على الممتلكات العامة والخاصة ورفع شعارات تأييد لأى جهة أو حزب أو شخص".

يأتي ذلك بعد قرار المجلس الرئاسي التابع لحكومة الوفاق الليبية، رفع الوقف الاحتياطي عن وزير الداخلية المفوض، فتحي باشاغا، والسماح له بمباشرة مهامه، بعد تحقيقا إداريا مع باشاغا على خلفية المظاهرات في طرابلس.

من ناحية أخرى، دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، السلطات الليبية إلى إغلاق مراكز احتجاز المهاجرين غير الشرعيين، معربا عن "إدانته الشديدة للانتهاكات التي يتعرضوا لها"، حسبما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

وقال غوتيريش في تقرير رفعه إلى مجلس الأمن الدولي، "ما من شيء يمكن أن يبرر الظروف المروعة التي يحتجز فيها اللاجئون والمهاجرون في ليبيا".

وندد غوتيريش بـ"الظروف المروعة والمعاملة السيئة" التي يعانى منها اللاجئون والمهاجرون في مراكز الاحتجاز، "بما في ذلك تقارير عن حالات تعذيب واختفاء قسري وعنف جنسي على أيدى مسئولي جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى نقص في الغذاء والرعاية الصحية".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق