اليوم السبت 02 مارس 2024م
مظاهرة قطرية في كفر كنا تدعو إلى وقف الحربالكوفية تشييع جثمان الشهيد الفتى محمد الديك في كفر نعمة غرب رام اللهالكوفية مؤسسات الأسرى: الاحتلال اعتقل 7335 مواطنا في الضفة منذ بدء عدوانه على غزةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تستهدف المواطنين أثناء انتظارهم وصول شاحنات المساعدات إلى شارع الرشيد غرب غزةالكوفية الخارجية الصينية.. غزة تشهد كارثة إنسانية غير مسبوقةالكوفية مراسلنا: شهيد وعدد من المصابين في قصف إسرائيلي على بلدة القرارة شمال خان يونسالكوفية مصر تواصل الإسقاط الجوي للمساعدات في شمال غزةالكوفية مسؤولون إسرائيليون يوصون بحراسة مسلحة لشاحنات المساعدات في غزةالكوفية مركز الفلك الدولي.. رمضان يبدأ الإثنين 11 آذار الجاريالكوفية مراسلنا: شهيد و4 مصابين جراء قصف الاحتلال مجموعة مواطنين في الحي الياباني غرب خان يونسالكوفية نادي الأسير: ارتفاع عدد المعتقلين في الضفة إلى 7335 منذ السابع من أكتوبر الماضيالكوفية تقرير: الاحتلال يطلق موجة استعمار عاتية في الضفة بالتوازي مع حربه الوحشية على قطاع غزةالكوفية سلطة البيئة: البرنامج الأممي للبيئة تستجيب لطلب فلسطين بإجراء تقييم لآثار عدوان الاحتلال على غزةالكوفية ميلان يهزم لاتسيو في الدوري الإيطاليالكوفية هدنة رمضان..!الكوفية انتشال جثمان شهيد من دوار النابلسي في مدينة غزة ما يرفع عدد شهداء مجزرة الطحين إلى ١١٦الكوفية عن سياسة تجويع الفلسطينيينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 148 من عدوان الاحتلال المستمر على قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 10 مجازر راح ضحيتها 92 شهيدا و156 مصابا خلال 24 ساعةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال إلى 30320 شهيدا و71533 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضيالكوفية

الليبيون يتأهبون للتظاهر ضد حكومة السراج والفساد

14:14 - 04 سبتمبر - 2020
الكوفية:

طرابلس: يستعد الليبيون للتظاهر ضد حكومة فايز السراج، وللمطالبة بالحياة الكريمة والقضاء على الفساد والميليشيات المسلحة المسيطرة على العاصمة، حسبما أعلن حراك 23 أغسطس/ آب المنظم للاحتجاجات في بيان صادر عنه اليوم الجمعة.

وأوضح الحراك، في بيانه، أن "المظاهرات ستنطلق خلال ساعات، بميدان الشهداء"، مؤكدا على سلمية المظاهرات ورفض التعدي على الممتلكات العامة والخاصة ورفع شعارات تأييد لأى جهة أو حزب أو شخص".

يأتي ذلك بعد قرار المجلس الرئاسي التابع لحكومة الوفاق الليبية، رفع الوقف الاحتياطي عن وزير الداخلية المفوض، فتحي باشاغا، والسماح له بمباشرة مهامه، بعد تحقيقا إداريا مع باشاغا على خلفية المظاهرات في طرابلس.

من ناحية أخرى، دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، السلطات الليبية إلى إغلاق مراكز احتجاز المهاجرين غير الشرعيين، معربا عن "إدانته الشديدة للانتهاكات التي يتعرضوا لها"، حسبما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

وقال غوتيريش في تقرير رفعه إلى مجلس الأمن الدولي، "ما من شيء يمكن أن يبرر الظروف المروعة التي يحتجز فيها اللاجئون والمهاجرون في ليبيا".

وندد غوتيريش بـ"الظروف المروعة والمعاملة السيئة" التي يعانى منها اللاجئون والمهاجرون في مراكز الاحتجاز، "بما في ذلك تقارير عن حالات تعذيب واختفاء قسري وعنف جنسي على أيدى مسئولي جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى نقص في الغذاء والرعاية الصحية".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق