اليوم الاربعاء 03 يونيو 2020م
عاجل
  • تسجيل خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة
خاص بالفيديو|| "بايكة العمور".. معلم تراثي شاهد على تاريخ وهوية الشعب الفلسطينيالكوفية تسجيل خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزةالكوفية محاكمات سريعة لـ16 موقوفًا بمركز تأهيل شمال غزةالكوفية مصر: مخطط ضم أراضي الضفة يقوض فرص التسوية السلمية للقضية الفلسطينيةالكوفية "الدفاع الأمريكي": ندين مقتل جورج فلويد ومع التظاهرات السلميةالكوفية بالأرقام|| ارتفاع الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدةالكوفية وزير يوناني: الاقتصاد التركي وصل لمرحلة سيئةالكوفية السويد تسجل 74 حالة وفاة و2214 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية التشيك تشيد بعلاقتها مع مصر وتوجه دعوة للسيسي لزيارتهاالكوفية لبنان يسجل 14 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"الكوفية إغلاق 11 نقطة عشوائية لبيع الغاز في محافظتي الوسطى وغزةالكوفية 30 حالة وفاة و2171 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعوديةالكوفية ارتفاع المعدل اليومي لإصابات كورونا في قطرالكوفية مهاجم أرسنال السابق يعلق على مقتل جورج فلويد ..يجب وقف العنصريةالكوفية دعوات إسرائيلية لضرورة تشريع قانون لمنع لم شمل عائلات عربيةالكوفية القاهرة: اكتشاف حقل جديد لإنتاج النفطالكوفية 116 موظفا مفصولا من الأونروا يعتصمون بصحبة أبنائهم أمام مقر الوكالةالكوفية غزة: إصابة بحادث تصادم على الطريق الساحلي وسط القطاعالكوفية أسعار النفط تشهد ارتفاعًا ملحوظًا.. وسط أزمة كوروناالكوفية تنويه مهم من المالية بشأن رواتب موظفي غزةالكوفية

خطوة صينية تنذر بانفجار سكاني

15:15 - 11 سبتمبر - 2018
الكوفية:

بكين: ألغت الصين 3 مؤسسات مسؤولة عن وضع وتنفيذ سياسات تحديد النسل، في إشارة إلى احتمال توجه الحكومة إلى إلغاء تحديد النسل في البلاد.

وتأتي تلك الخطوة في إطار إعادة تنظيم لجنة الصحة القومية التي أعلن عنها الاثنين. والإدارة مكونة من قسم واحد يسمى "قطاع مراقبة الشعب وتطوير الأسرة" وهو مسؤول عن "تأسيس وتحسين نظام متخصص لدعم العائلات."

والتوقعات بوقف تحديد النسل أثارها أيضاً ظهور طابع بريد الشهر الماضي عليه صورة خنزير وخنزيرة أم وأب و3 خنازير صغيرة.

ويسود القلق والفزع بسبب ارتفاع سن المواطنين وتراجع قوة العمل، لذا تخلت الصين عن سياسة الطفل الواحد سيئة السمعة منذ عامين لتسمح للمواطنين بإنجاب طفلين، ما أدى إلى زيادة بنسبة 8 بالمئة في المواليد في 2016، ولد نصفهم تقريبا لزوجين لديهم طفل بالفعل.

إلّا أنّه يبدو أنّ تلك كانت زيادة لمرة واحدة فقط، إذ بلغ عدد المواليد 17.2 مليون العام الماضي، في تراجع عن 17.9 مليون في 2016. وفي الوقت ذاته زادت نسبة المسنين البالغة أعمارهم 60 عاما أو أكبر العام الماضي إلى 17.3 بالمئة.

وحاليا تعد الصين صاحبة أكبر تعداد سكاني في العالم، إذ يبلغ عددهم 1.4 مليار نسمة، ويتوقع أن يزيد إلى 1.45 مليار في 2029.

وفي حين تعزو السلطات الفضل لسياسة الطفل الواحد في منع ولادة 400 مليون طفل إضافي، يقول العديد من خبراء السكان إن معدل المواليد كان سيتراجع على أيّ حال بنمو الاقتصاد الصيني وارتفاع مستوى التعليم.

وعلى مدار 36 عاماً، أثرت هذه السياسة في نسبة البنين إلى البنات بسبب إجهاض الأجنة الأنثوية تماشيا مع تقليد صيني بتفضيل الذكور. وتنبأت الصين بأنّ عدد الرجال سيفوق عدد النساء بثلاثين مليون بنهاية هذا العقد

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق