اليوم السبت 22 سبتمبر 2018م
نيوز بارالكوفية خطة إسرائيلية لإنهاء عمل الأونروا في القدسالكوفية

مستمرون دون خوف..

الجنائية الدولية ترد على تهديدات أمريكا

13:13 - 11 سبتمبر - 2018
الكوفية:

لاهاي: ردت المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي على التهديدات التي أطلقها أمس المستشار الأمني القومي الأمريكي جون بولتون التي وصف فيها المحكمة بأنها "جسد يحتضر" تعتبره الولايات المتحدة ميتًا، مهددًا بفرض عقوبات على قضاتها وملاحقتهم قضائيًا في حال حققوا بالأنشطة الأمريكية الإسرائيلية أو ضد إحدى حلفائها، بأنها "ستستمر بنشاطها دون خوف".

المحكمة الدولية المستقلة في لاهاي بهولندا قالت بأنها "ستواصل عملها دون خوف"، مشددةً على أن المبدأ الذي يقودها هو سلطة القانون، وأضافت بأن "123 دولة تدعم المؤسسة المستقلة والموضوعية" وتابعت بأنها "ستستمر بأدائها لعملها وفقًا للمبادئ الأساسية والموضوعية".

من جانبه أعرب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عن استغرابه من غياب الرد الدولي المباشر على تهديدات بولتون عبر تغريدة في تويتر: "أين الغضب من تهديد الولايات المتحدة بفرض عقوبات على قضاة المحكمة الجنائية الدولية، وحتى ملاحقتهم قضائيًا في المحاكم الأمريكية؟ يبدو أن فظاظة هذا النظام الأمريكي الفاسد لا تعرف حدودًا".​

وأضاف ظريف: "متى سيقول المجتمع الدولي للولايات المتحدة كفى، ويجبرها على التصرف كدولة عادية؟".

وتعهد جون بولتون أمس بشل قدرة محكمة الجنايات الدولية من قدرتها على "تقليص" حق "إسرائيل" بالدفاع عن النفس.

كما أوضح أن إدارة ترامب ستحمي مواطني أمريكا وحلفائها من الملاحقة من قبل المحكمة الجنائية الدولية التي وصفها بـ "غير الشرعية والخطرة"! وأشار بولتون "لن نسمح لمحكمة الجنايات الدولية تقويض حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، ولا يمكن لها ربط مصير مواطن أمريكي بقرارات من دول مثل فنزويلا والسلطة الفلسطينية".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
الاستطلاع

ما رأيك بموقع قناة الكوفية الجديد

ممتاز
62.5%
جيد جدا
37.5%
جيد
0%
مقبول
0%
عدد المصوتين 8
انتهت فترة التصويت
تويتر
فيسبوك