اليوم الاربعاء 14 نوفمبر 2018م
عاجل
  • حماس: استقالة ليبرمان اعتراف بالهزيمة أمام المقاومة
الأخبار الفلسطينيةالكوفية

اجتماع قادة جيوش الخليج ومصر والأردن في الكويت

08:08 - 10 سبتمبر - 2018
الكوفية:

الكويت: يجتمع قادة جيوش دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم الاثنين، في الكويت، قبل اجتماع مقرر الأربعاء مع مسؤولين عسكريين أميركيين ومصريين وأردنيين، بحسب ما أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الكويتية الأحد. وأكد مصدر في وزارة الدفاع الكويتية أن رئيس أركان الجيش القطري سيشارك في الاجتماعين.

ويهدف الاجتماع بين قادة جيوش دول الخليج الست (السعودية، الامارات، البحرين، عمان، الكويت، قطر) وقادة عسكريين في مصر والأردن والولايات المتحدة إلى "تعزيز التعاون وتحقيق المزيد من التكامل العسكري المشترك"، بحسب مسؤول كويتي.

ونهاية تموز/يوليو الماضي، أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله أن بلاده تدرس مقترحات أميركية لإقامة تحالف استراتيجي في منطقة الشرق الأوسط بهدف التصدي للنفوذ الإيراني في المنطقة.

وكان قائد القيادة المركزية الأميركية جوزف فوتيل قام بجولة في المنطقة الأسبوع الماضي، زار خلالها دولا خليجية وكذلك عدن في اليمن حيث تقود السعودية تحالفا عسكريا في مواجهة المتمردين المدعومين من إيران.

إلى ذلك، تواصل قوات مصرية وأميركية مناورة "النجم الساطع" بمشاركة دول أخرى، وهي الأكبر من نوعها في المنطقة. وحسب بيان نشره المتحدث العسكري المصري على صفحته الرسمية على فيسبوك السبت "انطلقت فعاليات التدريب المصري الأميركي المشترك النجم الساطع 2018 الذي يستمر خلال الفترة من 8 إلى 20 أيلول/سبتمبر بقاعدة محمد نجيب العسكرية بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية".

وأضاف أن هذه التدريبات ستكون بمشاركة "قوات كلا من مصر وأميركا واليونان والأردن وبريطانيا والسعودية والإمارات وإيطاليا وفرنسا و16 دولة أخرى بصفة مراقب".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
تويتر
فيسبوك