اليوم الخميس 28 مايو 2020م
بريطانيان يقطعان 250 ميلاً من أجل وجبة ماكدونالدزالكوفية فيديو|| القائد دحلان يحيي ذكرى رحيل شيخ المناضلين أبو علي شاهينالكوفية الأرصاد: أجواء صافية حتى الإثنين المقبلالكوفية خاص|| الرقب: الرهان بات فلسطينيًا لمواجهة سياسة الضم.. والانتظار لن يجلب إلا اليأس والتيهالكوفية الخارجية: وفاة فلسطينيين بكورونا في الإمارات والسعوديةالكوفية الإمارات ترسل مساعدات عاجلة إلى غانا لمواجهة كوروناالكوفية 284 وفاة بفيروس كورونا في إسرائيلالكوفية الجزائر تمدد الإجراءات الاحترازية المتعلقة بكورونا حتى 13 يونيو المقبلالكوفية إغلاق 3 قرى احترازيًا عقب تسجيل 10 إصابات بفيروس كورونا في قلقيليةالكوفية ترامب ينزع الحماية القانونية عن مواقع التواصل الاجتماعي عقب اكتوائه بنيرانهاالكوفية طعن شابين خلال شجار غربي غزةالكوفية اسقاط عضوية مهاتير محمد من حزب "السكان الأصليون"الكوفية الخارجية الألمانية تستدعي السفير الروسي للاحتجاج على هجوم إلكترونيالكوفية مؤسس "فيسبوك" يرد على تهديدات ترامب بإغلاق منصات التواصل الاجتماعيالكوفية متاحف دبي.. عودة لاستقبال الزوار بداية من الأحد المقبلالكوفية ترامب يستعد لتوقيع قرارًا بشأن مواقع التواصل الاجتماعيالكوفية لاعب فلسطيني يجتاز 800 كم ركضاً طوال فترة الحجر المنزليالكوفية قلق أوروبي من تزايد عمليات هدم المباني الفلسطينية في الضفةالكوفية احتجاجات في "منيابوليس" الأمريكية عقب مقتل رجلًا أسود برصاص الشرطةالكوفية إيطاليا تعلن موعد عودة الـ"كالتشيو"الكوفية

إيران.. إعدام 3 أكراد "معادين للثورة"

11:11 - 09 سبتمبر - 2018
(فارس + أ ف ب)
الكوفية:

طهران: نفذ في إيران، اليوم السبت، حكم الإعدام بحق 3 عناصر من "الأشرار المسلحين المعادين للثورة"قالت أنهم ارتكبوا "إعمالاً إرهابية" مسلحة في غرب البلاد، حسبما أفادت وكالة "فارس" الإيرانية.

وبحسب الوكالة، فإنه من ضمن المنفذ بحقهم حكم الإعدام، زانيار ولقمان مرادي، بتهمة "اغتيال 4 مواطنين من ضمنهم نجل خطيب جمعة مدينة مريوان بهدف إثارة التفرقة والخلافات الطائفية، بتوجيه وأمر مباشر من جهاز استخبارات أجنبي".

أما المدان الثالث، وهو رامين حسين بناهي، فكان متهما بـ"العمل لمصلحة زمرة إرهابية انفصالية وعضو في خلية إرهابية كانت تقوم بأعمال تفجير وتخريب واغتيال مواطنين أكراد في يوم القدس العالمي في العام الماضي والاشتباك المسلح مع القوات العسكرية قبل أكثر من عام"، بحسب وكالة "فارس".

فيما أوضحت وكالة "فرانس برس" أن بناهي اتُهم بالانتماء إلى مجموعة "كومله" التي تخوض، منذ أواخر ستينيات القرن الماضي، تمردا ضد طهران بهدف انفصال محافظة كردستان الإيرانية عن سائر البلاد، انطلاقا من قواعد لها تقع على الطرف العراقي من الحدود بين البلدين.

وبعد إصدار حكم الإعدام في حق بناهي، في أبريل الماضي، دعا خبراء أمميون طهران إلى إلغائه، مشيرين إلى أن تنفيذه سيكون أمرا "غير مقبول". وأشار الخبراء آنذاك، في بيان إلى أن الناشط الكردي تعرض في سجنه للتعذيب وسوء المعاملة والعزل، إضافة إلى منع محاميه عنه وعدم تلقيه خدمات طبية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق