اليوم الاثنين 01 يونيو 2020م
خاص|| بالفيديو والصور: كان له ما أراد فحرر القدس وهو يرحل.. محطات في حياة القائد فيصل الحسينيالكوفية كوريا الجنوبية تعيد إغلاق 500 مدرسة خشية تفشي فيروس كوروناالكوفية خسوف وكسوف في سماء فلسطين الشهر الجاريالكوفية أكثر من 106 آلاف حالة وفاة بفيروس كورونا في الولايات المتحدةالكوفية العثور على مقبرة جماعية تضم رفات 40 شخصًا في تركياالكوفية رسميًا.. مواعيد الجولتين الـ28 و29 من "الليغا"الكوفية مستوطنون ينصبون كرفانًا على أراضي مسافر يطاالكوفية 110 إصابات جديدة بفيروس كورونا في البحرينالكوفية الاحتلال يستعد لهدم 200 منشأة تجارية في القدسالكوفية المغرب يسجل حالة وفاة و27 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية 279 إصابة و29 وفاة جديدة بفيروس كورونا في السودانالكوفية خاص|| هويدي يحذر من تفشي "كورونا" في صفوف اللاجئين الفلسطينيينالكوفية الصحة: تسجيل 4 حالات شفاء جديدة من فيروس كورونا في بيت أولا بالخليلالكوفية 25 حالة وفاة و839 إصابة جديدة بفيروس كورونا في تركياالكوفية صور|| تيار الإصلاح يختتم فعاليات ذكرى أبو علي شاهين في رفحالكوفية وفاة مصطفى حسن نسمان جراء الانفجار الداخلى بشارع العيون في غزةالكوفية خاص بالفيديو|| "يا عندي يا عند المنسق".. حملة إلكترونية لمقاطعة صفحات الاحتلالالكوفية الصحة المصرية: تسجيل 46 حالة وفاة و1536 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية الاحتلال يطلق الرصاص المطاطي على طفل ويعتقله في رام اللهالكوفية محدث: بالفيديو|| الآلاف يشيعون جثمان الشهيد إياد الحلاق في القدس المحتلةالكوفية

موسكو: كيم جونغ أون مصمم على توحيد الكوريتين

11:11 - 09 سبتمبر - 2018
الكوفية:

موسكو: أكدت رئيسة مجلس الاتحاد التابع للبرلمان الروسي، فالينتينا ماتفيينكو، عقب لقائها اليوم السبت زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، أنه يعتزم توحيد الكوريتين.

وقالت ماتفيينكو، في تصريح أصدرته عقب المحادثات: "إننا نأمل في أن تثمر المفاوضات الكورية الكورية نتيجة ملموسة".

وأشارت في هذا السياق إلى أن أهمية كبيرة بالنسبة إلى ذلك تعود لـ"المشاريع الاقتصادية المشتركة" وليس فقط إلى المجال الإنساني، وأوضحت: "هذا الأمر يقوم بالربط بين البلدين، مما سيعني انتقالا تدريجيا سلسا نحو التوحيد (للكوريتين)، لأن إمكانية وآفاق ذلك موجودة".

وأكدت رئيسة مجلس الاتحاد أن "الزعيم الكوري الشمالي مصمم على التقدم في هذا الاتجاه نحو توحيد الكوريتين".

واعتبرت مع ذلك أن "بعض اللاعبين الإقليميين وغير الإقليميين لا مصلحة لهم في توحيد الكوريتين لأن البعض يسعى إلى التلاعب بالوضع من خلال الإبقاء على الحالة الراهنة للحفاظ على مواقعه في المنطقة".

وشددت ماتفيينكو مع ذلك على أن كلا من كيم جونغ أون ورئيس كوريا الجنوبية، مون جي إن، "لديهما تصميم على التحرك نحو ذلك".

ويأتي هذا التصريح على خلفية تحسن كبير في العلاقات بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية اللتين أعادتا أوائل العام الجاري خط الاتصال الخاص بينهما لتثمر هذه العملية بقمتين بين زعيمي الدولتين المنفصلتين منذ الحرب العالمية الثانية.

وسبق أن أعلنت كوريا الجنوبية أن زعيمي البلدين يعتزمان عقد القمة الثالثة بينهما في الفترة من 18 – 20 سبتمبر في كوريا الشمالية.

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق