اليوم الثلاثاء 26 مايو 2020م
الأزمات السياسية تحاصره.. هل خسر الغنوشي كل أوراقه ؟الكوفية الاحتلال يسلم إخطارات بهدم آبار مياه غرب سلفيتالكوفية حالة الطقس: يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارةالكوفية وفاة لاعب روما السابق جوزيف بواسي بأزمة قلبيةالكوفية 3 وفيات و822 إصابة جديدة بكورونا في الإماراتالكوفية مواجهات مع الاحتلال شمالي قلقيليةالكوفية صورة|| رجاء الجداوي من مستشفى عزل كورونا: بنتعامل مع شبحالكوفية الصحة العالمية تحذر من وباء صامت في قارة إفريقياالكوفية الاحتلال يعلن حزمة إجراءات لتشغيل معابر الضفة والقطاعالكوفية الفصائل الفلسطينية ترحب بقرارات الرئيس وتطالبه بتنفيذها على الأرضالكوفية الخارجية: وفاة فلسطيني بفيروس كورونا في الكويتالكوفية أولمرت: نتنياهو مستعد لإحراق إسرائيل حتى لا يدخل السجنالكوفية محكمة الاحتلال العليا تلغي قرار هدم منزل محمود عطاونة في بيت كاحل قضاء الخليلالكوفية السماح للصيادين بمزاولة عملهم في بحر غزةالكوفية الصحة المصرية: 19 وفاة وأكثر من 700 إصابة خلال 24 ساعةالكوفية الاحتلال يعتقل شقيقين من جبل المكبرالكوفية 7114 إصابة و102 وفاة بكورونا في أسترالياالكوفية مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال في قرية بدرس غرب رام اللهالكوفية الجبل الأسود.. أول دولة أوروبية تعلن خلوها من كوروناالكوفية 17 إصابة جديدة  بكورونا في إسرائيل خلال 24 ساعةالكوفية

الإمارات تعلن عن كشف أثري عمره 1000 عام

18:18 - 08 سبتمبر - 2018
الكوفية:

دبي: أعلنت دائرة الثقافة والسياحة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، اليوم السبت، اكتشاف أقدم مسجد معروف في مدينة العين بإمارة أبو ظبي؛ مؤكدة أن تاريخه إلى أكثر من ألف عام.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فقد تم اكتشاف هذا الأثر بالقرب من موقع بناء مسجد الشيخ خليفة في العين، ويتضمن عدة قنوات مياه، وثلاثة أبنية.

وتتمثل أهمية المسجد في أنه يعود إلى الفترة المبكرة من العهد الإسلامي، وتحديدًا إلى فترة الدولة العباسية، قبل نحو ألف عام.

وتعليقا على هذا الكشف، قال رئيس دائرة السياحة بأبوظبي محمد خليفة المبارك: "المكتشفات الجديدة في العين تؤكد على مدى ثراء تاريخ المنطقة، ما يتطلب المزيد من الدراسة والتحليل للتعمق في طبيعة الحياة في كل فترة زمنية".

ويعتقد خبراء الآثار، أن هذه الأبنية من الطوب، عبارة عن بقايا قلعة صغيرة وأبنية أخرى، كان سكانها يحصلون على احتياجاتهم من المياه العذبة من قنوات بنوها بالقرب منها.

ولاحظ علماء الآثار وجود محرابين في الغرفة الداخلية والساحة الخارجية؛ فيما تم العثور على أجزاء من أواني استخدمت على الأرجح للوضوء أو أغراض أخرى داخل المسجد.

ووفقًا للوكالة الإماراتية، فإن اختبارات تحديد العمر الزمني بالكربون المشع لأحد الأفلاج المجاورة، تشير إلى أن هذا المبنى يعتبر أقدم مسجد معروف في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق