اليوم الخميس 04 يونيو 2020م
في ذكرى النكسة.. الواقع الفلسطيني بلا مقدمات!الكوفية صور|| "صور وتذكار".. معرض فني متنقل في رفحالكوفية الدولار يرتفع واليورو يتراجع قبيل اجتماع لـ"المركزي الأوروبي"الكوفية أسعار الغذاء العالمية تصل لأدنى مستوى في 17 شهرا خلال مايوالكوفية كتلة فتح البرلمانية تدعو إلى عقد لقاء وطني لمواجهة الخطط "الأمريكية الإسرائيلية"الكوفية بالفيديو|| نائب بالبرلمان الأوروبي يحضر جلسة دون سروالالكوفية أونروا تعلن موعد بدء العام الدراسي الجديدالكوفية بالفيديو|| تشنج الرقبة.. المسببات وطرق العلاجالكوفية الفطر المحاري خطوة غير تقليدية للزراعة العضويةالكوفية إبداعات الرسم بالخط العربي والزخرفة الهندسيةالكوفية م. عودة: توقف ضخ المياه العادمة إلى بحر غزة منذ عام أدى لتقليل نسبة تلوث البحرالكوفية خاص|| ساسة وفصائل: "المالكي" يغرد خارج الإجماع الوطني وحان وقت ذهابه للمنزلالكوفية فيديو|| والدة الأسير جنازرة لـ"الكوفية": نجلي يعاني أوضاعا صحية صعبة نتيجة إضرابه عن الطعامالكوفية مدينة صيدا القديمة.. شبيهة فلسطينالكوفية نظام غذائي لبناء الكتلة العضلية في الجسمالكوفية تسجيل رقم قياسي لوفيات كورونا في البرازيلالكوفية مصر: إقامة صلاة الجمعة في جامع الأزهر دون جمهورالكوفية إرشادات مهمة لطلبة الثانوية العامة خلال فترة الامتحاناتالكوفية تمارين الصباحالكوفية 111 وفاة و8618 إصابة جديدة بـ"كورونا" في الدول العربيةالكوفية

16 فنانًا عالميًا يقاطعون مهرجانًا موسيقيًا إسرائيليًا

12:12 - 07 سبتمبر - 2018
الكوفية:

القدس المحتلة: أعلنت المغنية البريطانية ليتل سيمز، في تغريدة لها على "تويتر" إلغاء مشاركتها المرتقبة في مهرجان موسيقي "بإسرائيل"، لتنضم بذلك إلى 15 فنانًا عاميًا أعلنوا عن مقاطعتهم المشاركة في المهرجان.

جاء ذلك في أعقاب الضغوطات التي مارستها حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات (BDS) على الفنانين، ورسالة شخصية وجهها نجم الروك العالمي وعضو فريق "بينك فلويد"، روجر ووترز، للفنانين الذين أعلنوا سابقًا مشاركتهم في المهرجان.

وغرّدت سيمز عبر حسابها على "تويتر" تقول: "بعد اطلاعي من قبل المعجبين بي، أدركت أن العلاقات الفلسطينية الإسرائيلية أكثر تعقيدًا مما كنت أتوقع، وحتى أدرك الوضع تماما، فإنني أعلن تأجيل رحلتي إلى إسرائيل، ولذلك لن أقدم عرضًا في مهرجان "الشهب" (ميتور)"، واعتذرت لمعجبيها ولمن كان ينتظر حضور حفلها، وقالت من يعرفني يعرف اين يوجد قلبي.. السلام والحب دائما..".

يذكر أن مهرجان "الشهب" (ميتور) الموسيقي، ينظم في الجليل الأعلى لمدة ثلاثة أيام بدءا من اليوم، ويتضمن 50 عرضًا يقدمها فنانون أجانب و50 عرضًا غنائيًا إسرائيليًا، بحسب موقع المهرجان الإلكتروني.

ومن بين الذين ألغوا مشاركتهم في المهرجان أيضًا المغنية الأميركية لانا ديل ري، ومواطنوها الموسيقيون هنري لوفر، وفولفوكس، وبايتون، والموسيقي البريطاني شانتي سيليستي، والموسيقي السويدي ساينفيلد.

وكانت الفنانة لانا ديل ري من أوائل المقاطعين للمهرجان وخاطبت فنانين اخرين للمقاطعة.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق