اليوم الاربعاء 01 مايو 2024م
حالة الطقس اليوم الأربعاءالكوفية شرطة نيويورك: اعتقال نحو 100 شخص وإخلاء قاعة هاميلتون وفض الاعتصام في جامعة كولومبياالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 208 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية رئيسة جامعة كولومبيا تطلب من الشرطة البقاء بحرم الجامعة إلى 17 مايو لضمان عدم نصب خيم الاعتصامالكوفية هيئة التدريس بجامعة كولومبيا: دخول الشرطة المسلحة إلى حرمنا الجامعي يعرض الطلاب للخطرالكوفية الاحتلال يقتحم مخيمي عين السلطان وعقبة جبر في أريحاالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم عين السلطان في أريحاالكوفية اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال المقتحمة لمخيم الفوار جنوب الخليلالكوفية الشرطة بنيويورك تدخل قاعة هاميلتون عبر النوافذ لاعتقال المعتصمين في جامعة كولومبياالكوفية قوات الاحتلال تعتقل الأسير المحرر ميسرة عفانة من منزله في مدينة قلقيليةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل زوجة الأسير فراس منصور من بلدة عين عريك قضاء رام اللهالكوفية قوات خاصة من جيش الاحتلال تقتحم حي أم الشرايط في مدينة البيرةالكوفية CNN: شرطة مدينة نيويورك تسيطر على الوضع في جامعة كولومبيا وتعتقل عددا من المتظاهرينالكوفية دلياني: الإعدامات الميدانية والمقابر الجماعية بغزة وخان يونس يجسدان وحشية الاحتلالالكوفية خاص | فيديوهات.. أمريكا تدهس "حقوق الإنسان" بالبيادة العسكرية لقمع انتفاضة الطلاب ضد عدوان الاحتلال على غزةالكوفية قوات الاحتلال تنفذ حملة اعتقالات ومداهمات خلال الاقتحام المستمر لمدينة قلقيليةالكوفية الشرطة الأمريكية تطلق قنابل الغاز والرصاص المطاطي تجاه الطلبة المساندين لغزة في جامعة فلوريداالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم عقبة جبر في مدينة أريحاالكوفية غوتيريش: اقتحام رفح سيكون له أثر مدمر على الفلسطينيينالكوفية العاهل الأردني يؤكد لـبلينكن ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزةالكوفية

"أوتشا": الاحتلال صادر 43 مبنى في الضفة وهجر 108 فلسطينيا خلال أسبوعين

09:09 - 15 أغسطس - 2020
الكوفية:

القدس المحتلة: ذكر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة "أوتشا"، في تقرير صحفي، أن سلطات الاحتلال هدمت أو صادرت 43 مبنى في الضفة الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، بحجة عدم الترخيص ما أدى إلى تهجير 108 فلسطينيين وإلحاق الأضرار بنحو 240 آخرين.

وأضاف تقرير "أوتشا" أن "33 مبنى من المباني المستهدفة تقع في المنطقة (ج)، بما فيها 13 مبنى في أربعة تجمعات بدوية فلسطينية تقع داخل منطقة وُضعت المخططات لتوسيع مستوطنة (معاليه أدوميم) فيها (وهي منطقة E1) أو بجوارها)".

وأوضحت، أن المنطقة (ج) شهدت تهجير 14 مواطنًا من قرية سوسيا جنوب الخليل بعد هدم الخيمة التي كانوا يسكنون فيها، والتي موّلتها الجهات المانحة. واستُهدفت أربعة مبانٍ أخرى في خلة سكاريا (بيت لحم) وفراسين (جنين) على أساس الأمر العسكري 1797، الذي يجيز هدم المباني في غضون 96 ساعة من إصدار (أمر إزالة). وفي فراسين، وُزِّعت أوامر وقف العمل والإزالة على 18 مبنى".

وتابع التقرير، أن"المباني الـ 10المهدومة الأخرى تقع في القدس الشرقية، بما فيها خمسة منازل هُدمت على يد أصحابها بعد إصدار أوامر بهدمها".

وفيما يخص قطاع غزة، أشارت إلى أن قوات الاحتلال أطلقت النيران 27 مرة، قرب السياج الفاصل مع قطاع غزة وقبالة ساحلها بحجة فرض القيود على الوصول، ولم يسفر ذلك عن وقوع إصابات أو إلحاق أضرار بالممتلكات".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق