اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
عاجل
  • إيران تغلق جزءًا من مجالها الجوي في غرب البلاد
  • إعلام إيراني: دوي انفجارات قرب مطار أصفهان وقاعدة هشتم شكاري الجوية في الجيش الإيراني
  • شبكة ABC الأمريكية: الصواريخ الإسرائيلية ضربت موقعا في إيران
  • مصادر أمريكية: إسرائيل هاجمت إيران
  • مراسلنا: انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق في مخيم نور شمس شرق طولكرم
إيران تغلق جزءًا من مجالها الجوي في غرب البلادالكوفية إعلام إيراني: دوي انفجارات قرب مطار أصفهان وقاعدة هشتم شكاري الجوية في الجيش الإيرانيالكوفية شبكة ABC الأمريكية: الصواريخ الإسرائيلية ضربت موقعا في إيرانالكوفية مصادر أمريكية: إسرائيل هاجمت إيرانالكوفية مراسلنا: انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية مراسلنا: جرافات الاحتلال تشرع بهدم المحال التجارية في ساحة مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية الأردن: المجتمع الدولي يدعم حل الدولتين الذي تقوضه إسرائيلالكوفية جرافة الاحتلال تشرع بهدم وتجريف في منطقة النادي بمخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة المغير برام اللهالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة دوما جنوب شرق نابلسالكوفية الصين: إقامة دولة فلسطينية مستقلة حق لا يخضع لأي مساوماتالكوفية أبو الغيط: الفيتو الأمريكي أعاق إرادة دولية لمنح فلسطين عضوية كاملة بالأمم المتحدةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الجزائر والأردن والبرازيل يبحثون سبل وقف العدوان على غزةالكوفية "حشد": فيتو الإدارة الأمريكية ضد عضوية فلسطين بالأمم المتحدة يكشف أكاذيبها بشأن حل الدولتينالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم مدينة دورا جنوب الخليلالكوفية كتائب الشهيد أبو علي مصطفى تستهدف تحشدات العدو شرق المحافظة الوسطى برشقة صاروخيةالكوفية قوات الاحتلال تحاصر منزلا في بلدة المغير وتطالب أحد الشبان بتسليم نفسه عبر مكبرات الصوتالكوفية تعزيزات عسكرية جديدة برفقة جرافة لهدم المنازل باتجاه مخيم نور شمسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة على محيط شركة الكهرباء وسط القطاعالكوفية

لجنة اللاجئين بساحة غزة تدين قصف الاحتلال لمدرسة تابعة لـ"الأونروا" بغزة

17:17 - 13 أغسطس - 2020
الكوفية:

متابعات: دانت لجنة اللاجئين بحركة فتح في ساحة غزة؛ قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة الشاطئ الابتدائية المشتركة (د) بمدينة غزة التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".
وأكدت اللجنة في بيانٍ لها،
 "أن الاحتلال الصهيوني لم يحترم المعاهدات الدولية، ولا الاتفاقات الموقعة مع الأمم المتحدة، وتجرأ على قصف مدرسة الشاطئ الابتدائية المشتركة (د) بمدينة غزة التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، فجر هذا اليوم" .
وأوضحت أنه "وبموجب القانون الدولي الإنساني فإن المدارس والمؤسسات التعليمية هي مباني مدنية يجب حمايتها من الهجمات الإسرائيلية وقد تكررت الاعتداءات على مدارس الاونروا عدة مرات ، وكل الحجج والذرائع الإسرائيلية لا يعطيها الحق باستهداف المدنيين ولا المباني المدنية بأي شكل من الاشكال".
وأضافت، " قامت  طائرة إسرائيلية بإطلاق صاروخ استهدف مدرسة الشاطئ تسبب بأضرار في الطابق الثاني من مبنى المدرسة وتعطيل الدراسة، وكان من الممكن أن يتسبب بكارثة في حال سقوطه خلال الدوام المدرسي، وتقع المدرسة المستهدفة في مجمع مدارس، ويعتبر مكتظ بمئات الطلاب".
وطالبت اللجنة، منظمة (الأونروا) وكذلك الأمم المتحدة بفتح تحقيق دولي في هذه الحادثة الخطيرة، مشيرةً إلى أن القنبلة التي سقطت على المدرسة، استخدمها الاحتلال في مجازر سابقة بحق شعبنا في قطاع غزة.
واعتبرت اللجنة، استهداف الاحتلال لمدارس الأونروا، محاولة إسرائيلية جديدة لإنهاء قضية اللاجئين، ويضاف إلى سجل جرائم العدو الصهيوني بحق شعبنا ومؤسساته التعليمية.
كما طالبت، المجتمع الدولي إلى استنكار هذه الجريمة ومحاسبة الاحتلال وملاحقته كدولة وأفراد، بتقديمهم للعدالة في أسرع وقت، ووقف الدعم الدولي عنه، ومقاطعته وفرض العقوبات عليه، وكذلك الاستمرار في دعم الشعب الفلسطيني لنيل كامل حقوقه.
وتابعت، "سنستمر في العملية التعليمة ولن ينجح العدو الصهيوني بتعطيلها بل ستكون دافع لمزيد من العطاء في مسيرة العلم والتقدم والنجاح".
وأشارت اللجنة، إلى أن تجاهل المجتمع الدولي لواجباته في حماية أبناء الشعب الفلسطيني ولاجئيه، وحقهم الأساسي في تقرير المصير والعودة، وعدم اتخاذ إجراءات وخطوات واضحة نحو تحقيق حقوقهم، وتطبيق قرارات الشرعية الدولية، يشجع الاحتلال الصهيوني في الامعان بجرائمه.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق