اليوم الاربعاء 24 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 201 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية غارة جوية إسرائيلية بصاروخ ارتجاجي على شمالي النصيرات بالتزامن مع قصف مدفعي متواصلالكوفية اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش الاحتلال شمالي النصيراتالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تجدد قصف حي تل الهوا جنوبي غربي مدينة غزةالكوفية "بنتاجون": بدء بناء ميناء مؤقت لإيصال المساعدات إلى غزة أول مايو المقبلالكوفية دلياني: الحركات الطلابية المناهضة لحرب الإبادة في غزة تجتاح جامعات الولايات المتحدة وتتعرض للقمعالكوفية مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على منح إسرائيل 26 مليار دولار من بينها نحو 17 مليارا مساعدات عسكريةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة شمال غرب المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية قوات خاصة بسيارات مدنية تقتحم بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تداهم منزلا في حي المنصور ببلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية مجلس الشيوخ الأمريكي يصادق على مشروع قانون لتقديم مساعدات لإسرائيلالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف بشكل متواصل بيت لاهيا وبيت حانون وشرق جباليا شمال قطاع غزةالكوفية "الشيوخ الأمريكي" يوافق على مشروع قانون بمنح إسرائيل 26 مليار دولارالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة يعبد جنوب غرب جنينالكوفية الأورمتوسطي: إسرائيل تقتل يوميا 79 طفلا و50 امرأة في قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة يعبد جنوب غرب جنينالكوفية الأورمتوسطي: إسرائيل تقتل يوميا 79 طفلا و50 امرأة في قطاع غزة وهي أرقام ليس لها مثيل بحروب أخرىالكوفية ساندرز: 26 من أصل 37 مستشفى في غزة أصبحت تماما خارج الخدمة والمستشفيات المتبقية تعمل بشكل جزئيالكوفية

دراسة: الوخز بالإبر قد يساهم في علاج «كورونا»

12:12 - 13 أغسطس - 2020
الكوفية:

نيويورك: توصلت دراسة جديدة إلى أن الوخز بالإبر، وهو علاج مستمد من الطب الصيني القديم، قد يساعد في القضاء على الالتهابات الشديدة التي تقتل العديد من مرضى فيروس كورونا المستجد.
وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد أجرى باحثون في جامعة هارفارد الأميركية دراسة على عدد من الفئران مصابة بعدوى بكتيرية، حيث قاموا بعلاجهم باستخدام تقنية الوخز بالإبر الكهربائية، ووجدوا أن هذه التقنية أدت إلى تقليل مستويات ثلاثة أنواع رئيسية من السيتوكينات، وهي بروتينات مناعية تسبب الالتهاب.
وقد اكتشف الأطباء|، أن هذه البروتينات تبدو مسؤولة عن الالتهاب الشديد الذي أدى في النهاية إلى وفاة العديد من الأشخاص المصابين بـ«كورونا».

وكشفت الدراسة الجديدة أن الفئران التي عولجت بالوخز بالإبر كانت أكثر عرضة للنجاة من مرضها بثلاث مرات مقارنة بالفئران التي لم تعالج بهذه التقنية، حيث نجا 60 في المائة من الفئران المعالجة بالإبر مقابل 20 في المائة فقط من الفئران الأخرى.
وقال الدكتور تشفو ما، أستاذ علم الأحياء العصبي بكلية الطب بجامعة هارفارد، والذي شارك في الدراسة: «تمثل النتائج خطوة مهمة في الجهود الجارية لإيجاد علاج لـ«كورونا» والتصدي للأعراض الالتهابية الناجمة عنه والتي تتسبب في موت الكثير من المرضى».
إلا أن ما حذر من استخدام هذه التقنية في علاج مرضى كورونا قبل اختبارها على المزيد من الحيوانات والبشر.
واستخدمت تقنية الوخز بالإبر في الطب الصيني القديم منذ نحو 2000 عام لعلاج جميع أنواع العلل الجسدية والعاطفية.
ويتم العلاج من خلال وخز إبرة رفيعة كالشعرة في نقاط معينة تقع على ممرات محددة في جسم الإنسان تعرف بـ«خطوط الطول». ويقال إن هذا النوع من التحفيز يحرر الطاقة التي قد تكون محبوسة بسبب المرض أو الاضطرابات. وحين تتحرك الطاقة بحرّية، يصبح بإمكان أجهزة الجسد العصبية، والغددية، والهضمية، والمناعية أن تعمل بدرجات قصوى.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق