اليوم الجمعة 29 مايو 2020م
بريطانيان يقطعان 250 ميلاً من أجل وجبة ماكدونالدزالكوفية فيديو|| القائد دحلان يحيي ذكرى رحيل شيخ المناضلين أبو علي شاهينالكوفية الأرصاد: أجواء صافية حتى الإثنين المقبلالكوفية خاص|| الرقب: الرهان بات فلسطينيًا لمواجهة سياسة الضم.. والانتظار لن يجلب إلا اليأس والتيهالكوفية الخارجية: وفاة فلسطينيين بكورونا في الإمارات والسعوديةالكوفية الإمارات ترسل مساعدات عاجلة إلى غانا لمواجهة كوروناالكوفية 284 وفاة بفيروس كورونا في إسرائيلالكوفية الجزائر تمدد الإجراءات الاحترازية المتعلقة بكورونا حتى 13 يونيو المقبلالكوفية إغلاق 3 قرى احترازيًا عقب تسجيل 10 إصابات بفيروس كورونا في قلقيليةالكوفية ترامب ينزع الحماية القانونية عن مواقع التواصل الاجتماعي عقب اكتوائه بنيرانهاالكوفية طعن شابين خلال شجار غربي غزةالكوفية اسقاط عضوية مهاتير محمد من حزب "السكان الأصليون"الكوفية الخارجية الألمانية تستدعي السفير الروسي للاحتجاج على هجوم إلكترونيالكوفية مؤسس "فيسبوك" يرد على تهديدات ترامب بإغلاق منصات التواصل الاجتماعيالكوفية متاحف دبي.. عودة لاستقبال الزوار بداية من الأحد المقبلالكوفية ترامب يستعد لتوقيع قرارًا بشأن مواقع التواصل الاجتماعيالكوفية لاعب فلسطيني يجتاز 800 كم ركضاً طوال فترة الحجر المنزليالكوفية قلق أوروبي من تزايد عمليات هدم المباني الفلسطينية في الضفةالكوفية احتجاجات في "منيابوليس" الأمريكية عقب مقتل رجلًا أسود برصاص الشرطةالكوفية إيطاليا تعلن موعد عودة الـ"كالتشيو"الكوفية

المتظاهرون يغلقون ميناء أم قصر في البصرة

08:08 - 06 سبتمبر - 2018
الكوفية:

البصرة: ذكر موظفون في ميناء أم قصر العراقي ومسؤولون، أن محتجين أغلقوا مدخل ميناء السلع، للمطالبة بتحسين الخدمات، بعد ساعات من إضرام النار في مبنى الحكومة في المحافظة.

وقال أحد المسؤولين "أغلق المحتجون المدخل الرئيسي للميناء. الشاحنات التي تحمل الإمدادات لا يمكنها دخول المنشأة أو مغادرتها". ولم يتضح بعد ما إذا كان للاضطرابات تأثير شديد على عمليات الميناء.

والميناء يستقبل شحنات الحبوب والخضر والزيوت والسكر القادمة إلى العراق.

وفي السياق ذاته، قطع المتظاهرون الطريق الرئيسية الرابطة بين منطقتي تنومة والعشار في المحافظة، فيما تجمع المئات من أبناء البصرة أمام قائم مقامية قضاء شط العرب.

قامت حكومة قضاء الزبير المحلية، من جانبها، بتعليق أعمالها، مشيرا إلى أنها شددت إجراءاتها الأمنية تحسبا من وقوع أي طارئ.

وأشارت وسائل الإعلام المحلية، إلى أن متظاهرين غاضبين قاموا، بقطع الطريق الرئيسية مع مدينة العمارة من منطقة كرمة علي شمالي البصرة.

وأكد مصدر أمني أن مجهولين قاموا، بحرق مبنى مديرية بلديات البصرة المجاور لمبنى المحافظة، وسط البصرة.

من جهته، أعلن مدير الدفاع المدني في البصرة تحسين علي إخماد جميع الحرائق التي اندلعت في ديوان المحافظة ومبنى البلديات، مشيرا إلى وجود حالات اختناق بين أفراد الدفاع المدني خلال إخمادهم تلك الحرائق.

وقال تحسين: "أخمدنا جميع الحرائق في ديوان المحافظة من الجانب الأيمن للبناية، وكذلك حريق مبنى البلديات في البصرة".

وأضاف، "واجهنا صعوبة في الوصول إلى الحرائق كون فرقنا تعرضت إلى إطلاق نار مجهول المصدر ورمي بالقناني المشتعلة".

وشدد تحسين على عدم وجود أي حالة وفاة.

وتشهد محافظة البصرة منذ أشهر تظاهرات غاضبة تطالب بتوفير الخدمات وفي مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء، وتطورت إلى تدخل القوات الأمنية، ما أدى إلى مقتل عدد من المتظاهرين وإصابة آخرين.

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق