اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية علاقة قطر مع حماس.. من الرعاية الكاملة إلى الاستضافة المؤقتةالكوفية خطة إسرائيل لاستبدال «أونروا» في التعليمالكوفية الاحتلال يشدد إجراءاته عند حاجز تياسير العسكري شرق طوباسالكوفية الاحتلال يسحب لواء الناحال من قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 43شهيدا و64 مصاباالكوفية الصحة: نناشد بضرورة التدخل وتوفير الوقود اللازم لاستمرار تقديم الخدمات للمرضىالكوفية الصحة: نحذر من قرب توقف مولدات الكهرباء الخاصة بالمستشفيات نتيجة عدم توفر الوقودالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة نايفة في شارع الحطبية في مدينة بيت لاهيا شمال القطاعالكوفية فيديو| قوة خاصة إسرائيلية تختطف شابًا من نابلسالكوفية مقررة أممية: يجب معاقبة إسرائيل ومنع تصدير السلاح إليهاالكوفية الهلال الأحمر: نحذر من انتشار كبير للأمراض المعدية بين صفوف النازحينالكوفية تحذيرات من توقف مولدات الكهرباء الخاصة بالمستشفيات نتيجة عدم توفر الوقودالكوفية «التنمية»: بدء صرف مساعدات للأيتام في قطاع غزةالكوفية يتسحاك بريك: الجيش الإسرائيلي يكذب حول أعداد القتلى من حماسالكوفية سموتريتش: يجب قطع العلاقات مع السلطة الفلسطينيةالكوفية غارة إسرائيلية على محيط بلدة دورس شرق لبنانالكوفية مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية شمال غرب نابلسالكوفية الدفاع المدني: نطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم المقابر الجماعية التي ارتكبها الاحتلال في غزةالكوفية الدفاع المدني: قوات الاحتلال قامت بتشويه الجثث في مجمع ناصر قبل إعادة دفنها في أكياس بلاستيكية مما سرع من تحللهاالكوفية

بعد فاجعة الانفجار..

بالفيديو|| جسر مساعدات عربي دعما للجمهورية اللبنانية

13:13 - 09 أغسطس - 2020
الكوفية:

متابعات: شهدت العاصمة اللبنانية بيروت، الأسبوع الماضي انفجارًا مدويًا حصد خسائر بشرية ومادية جسيمة، وشرد آلاف المواطنين، ما أدى لتسارع الدول عربية  في إرسال مساعدات عاجلة إلى لبنان للوقوف بجانبها في الفاجعة التي ألمت بها.

"الكوفية" تستعرض المساعدات العربية دعما للجمهورية اللبنانية:

البحرين، ومصر أرسلتا طائرات محملة بالإمدادات الطبية.

العراق، أرسلت طائرة محملة بمساعدات طبية طارئة ووقود. ووصلت 22 شاحنة صهريج تنقل 800 ألف لتر من السولار إلى لبنان يوم السبت.

وصلت طائرة شحن أردنية محملة بإمدادات طبية وأغذية إلى لبنان.

تبرع الهلال الأحمر الكويتي بعشر سيارات إسعاف للصليب الأحمر اللبناني 36 طنًا من المساعدات الطبية.

فيما بدأت سلسلة رحلات جوية كويتية لنقل الإمدادات الطبية والمساعدات إلى لبنان يوم الجمعة.

وأعلنت قطر عن إرسال رحلة أولى من بين أربع رحلات جوية محملة بالمساعدات الطبية وستزود لبنان بمستشفيين ميدانيين بـ 500سرير لكل منهما وأجهزة تنفس وإمدادات طبية أخرى.

أما السعودية، أرسلت دفعة من المساعدات، وطائرتين تحملان أكثر من 120 طنًا من الأدوية والمساعدات الطبية وإمدادات الطوارئ والخيام والأغذية، بما في ذلك فريق إشرافي.

وقال الرئيس التونسي، قيس سعيد، إنه "يمكن لبلاده أن تسهم بعلاج 100 من المصابين في مستشفياتها".

ومدت الإمارات، لبنان بـ 30 طنًا من المساعدات الطبية من مركز المساعدات الطارئة بالمدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق