اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
عاجل
  • اشتباك مسلح بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لمدينة طولكرم
  • مقاومون يستهدفون بالرصاص الحي قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة طولكرم
  • ارتقاء الفتى خالد عرقاوي من سكان مدينة رام الله متأثراً باصابته برصاص جيش الاحتلال
  • استشهاد الشاب الذي أصيب برصاص الاحتلال خلال اقتحام مدينة رام الله
اشتباك مسلح بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لمدينة طولكرمالكوفية مقاومون يستهدفون بالرصاص الحي قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة طولكرمالكوفية ارتقاء الفتى خالد عرقاوي من سكان مدينة رام الله متأثراً باصابته برصاص جيش الاحتلالالكوفية استشهاد الشاب الذي أصيب برصاص الاحتلال خلال اقتحام مدينة رام اللهالكوفية الشرطة الأمريكية تعتقل طلابا من جامعة جنوب كاليفورنيا يناهضون حرب الإبادة الإسرائيلية في غزةالكوفية الهلال الأحمر: إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة رام اللهالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابة شاب برصاص الاحتلال الحي في مدينة رام اللهالكوفية فيديو | شهيد برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لرام اللهالكوفية اندلاع حريق ضخم في مدينة الخليلالكوفية فيديو | 5 شهداء و10 مصابين جراء قصف الاحتلال منزلا شرق رفح جنوب القطاعالكوفية الاحتلال يداهم منازل المواطنين في قلقيليةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة قلقيليةالكوفية الصحفي سامي شحادة يتحدث لـ "الكوفية" عن حالته الصحية بعد إصابته بنيران الاحتلالالكوفية د. البرغوثي يقدم لـ "الكوفية" قراءة في جرائم الاحتلال بحق شعبنا بعد 200 يوم من العدوان على غزةالكوفية لقاء خاص مع الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية حول تداعيات استمرار العدوان الإسرائيلي على غزةالكوفية الأورومتوسطي يرصد مشاهد مأساوية من عمليات انتشال جثامين الشهداء بالمقابر الجماعية في غزةالكوفية روسيا: مستحيل وصول المساعدات لغزة في ظل العدوان الإسرائيلي المدعوم من أمريكاالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة رام اللهالكوفية الجزائر تحذر من اجتياح رفح وتدعو لوقف إطلاق النار في غزةالكوفية

أمريكا تستعد لمساعدة الدول المضيفة للاجئين ولكن بشرط

07:07 - 04 سبتمبر - 2018
الكوفية:

رام الله: كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. أحمد مجدلاني أن الولايات المتحدة الأمريكية التي أعلنت عن وقف مساعداتها "للأونروا"، أعلنت في الوقت ذاته عن استعدادها لتقديم ذات المبالغ التي كانت تتبرع بها للوكالة إما للدول المضيفة للاجئين لتقوم بتقديم نفس الخدمات التي كانت تقدمها "للأونروا" أو لبعض المنظمات الإنسانية الأخرى بشرط أن يتم التخلي عن الوكالة وإنهاء دورها.

وأوضح مجدلاني لإذاعة "صوت فلسطين" صباح اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة قامت بالاتصال بالدول المضيفة للاجئين وعرضت عليها هذا المقترح الذي يهدف إلى تصفية حق العودة للاجئين الفلسطينيين، والتوطين في البلدان المضيفة لهم.

وشدد على رفض القيادة والأشقاء العرب أو الدول المضيفة للاجئين لهذا الخيار.

وأضاف مجدلاني أن القرار الأمريكي لا رجعة عنه في تصفية حق العودة والوكالة ولا يوجد أي رهان لإمكانية تغييره في ظل وجود الإدارة الأمريكية الحالية  برئاسة دونالد ترامب.

وقال عضو تنفيذية المنظمة أن الهدف الرئيسي للقيادة هو كيفية الحفاظ على "الاونروا" باعتبارها الشاهد التاريخي على نكبة شعبنا والسعي حتى نهاية العام الجاري لمحاولة سد الفجوة التمويلية في ميزانيتها، والتي تبلغ 217 مليون دولار من اجل ان تستكمل الوكالة الخدمات التي تقدمها وأهمها لقطاع التعليم.

وأضاف أن القيادة تجري اتصالات مع كافة الدول الإسلامية التي قامت بحملة تبرعات وأعربت عن استعدادها للتبرع للوكالة، مشيرا إلى أن الكثير من دول العالم التي أبدت استعدادها لزيادة مساعداتها للأونروا هذا العام.

ونوه عضو اللجنة التنفيذية إلى أن الرئيس محمود عباس سيركز في خطابه بالأمم المتحدة نهاية الشهر الحالي على القرارات الأمريكية بحق شعبنا وسيدعو المنظمة الأممية لزيادة مساهمتها في موازنة الأونروا التي لا تتعدى 1% من الموازنة العامة للوكالة، وضرورة أن يلتزم العرب بمساهمتهم التي تقدر بـ7% في حين لا تلتزم الدول العربية سوى بـ 1% منها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق