اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
عاجل
  • الأمم المتحدة: إغلاق التحقيق بملف أحد موظفي الأونروا المتهمين بالمشاركة بأحداث 7 أكتوبر لعدم تقديم إسرائيل أدلة
  • مراسلنا: 3 شهداء بقصف الاحتلال محيط مدرسة فيصل داخل الحي الياباني غرب خان يونس
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الأمم المتحدة: إغلاق التحقيق بملف أحد موظفي الأونروا المتهمين بالمشاركة بأحداث 7 أكتوبر لعدم تقديم إسرائيل أدلةالكوفية مراسلنا: 3 شهداء بقصف الاحتلال محيط مدرسة فيصل داخل الحي الياباني غرب خان يونسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في محيط مدرسة العقاد شمال شرق مدينة رفحالكوفية سموتريتش: المبادرة المصرية تشكل خنوعا إسرائيليا خطيرا وانتصارا كارثيا لحماسالكوفية سموتريتش يهدد نتنياهو بترك الحكومة إن وافق على المبادرة المصريةالكوفية استشهاد الطفلة التي استخرجت من رحم أمها المتوفاةالكوفية شهيدة ومصابون في قصف الاحتلال منزل ببلدة الزوايدة وسط قطاع غزةالكوفية شهيدان إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنانالكوفية مراسلنا: 3 شهداء بقصف نفذه الاحتلال على محيط مدرسة فيصل داخل الحي الياباني غرب خانيونسالكوفية الخارجية الفرنسية: محادثات مقترحات التهدئة بين لبنان وإسرائيل حققت تقدماالكوفية البسوس: فشل المفاوضات في التوصل لاتفاق تهدئة سببها تعنت نتنياهو وإصراره على اجتياح رفحالكوفية مراسلنا: شهيدان ومصابون في قصف الاحتلال منطقة السوارحة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إطلاق نار كثيف يستهدف حاجز سالم العسكري غرب جنينالكوفية «الهيئة المستقلة»: المجتمع الدولي مطالب باتخاذ خطوات بشأن التحقيق في المقابر الجماعيةالكوفية ياغي: محاولات أمريكية ومصرية لتجنب اجتياح رفح والتوصل لهدنة وصفقة تبادلالكوفية حرب: الجهود المصرية متواصلة لوقف إطلاق النار والتوصل لصفقة تبادل رغم عدم جدية الاحتلالالكوفية حويل: حكومة الاحتلال المتطرفة تعبر عن فشلها من خلال انتهاكاتها في المسجد الأقصىالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد شرق #رام_الله وتقوم بإطلاق النار تجاه المواطنينالكوفية إعلام الاحتلال: سيارة بن غفير اجتازت الإشارة الحمراء ما تسبب في حادث سير أدى لانقلابهاالكوفية

الفصائل الفلسطينية توقع وثيقة بعدم التدخل في شؤون لبنان

19:19 - 03 سبتمبر - 2018
الكوفية:

القدس المحتلة: وقعت الفصائل الفلسطينية في لبنان اليوم الاثنين وثيقة (الوحدة الوطنية الفلسطينية على الساحة اللبنانية) لحماية الوجود الفلسطيني وعدم التدخل في شؤون لبنان.

ونقل المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في بيان عنه إشادته لدى استقباله السفير الفلسطيني في بيروت أشرف دبور ووفدًا ضم مسؤولي الفصائل الفلسطينية في لبنان بالاتفاق الذي تم التوصل إليه، معتبرًا أنه "الضوء الوحيد في هذا الزمن الأسود".

وقال بري أن "الفلسطينيين اليوم أمام صفعة العصر لا صفقة العصر وما اتخذ من قرارات أمريكية بدءًا بقرار نقل السفارة إلى القدس المحتلة وانتهاء بحجب الأموال عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) مسار يهدف لإلغاء حق العودة للفلسطينيين وتصفية القضية الفلسطينية." وجدد التأكيد على أن"الرد الأول هو توحيد القوى الفلسطينية في نضالها ضد الاحتلال الإسرائيلي وكل هذه المؤامرات والمخططات".

ودعا جامعة الدول العربية إلى عقد اجتماع عاجل لتأمين التمويل لوكالة (اونروا) ودعم الشعب الفلسطيني وصموده ووحدته.

من جانبه أعلن أمين سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) في لبنان فتحي أبو العردات في تصريح باسم جميع الفصائل الوطنية والقوى الإسلامية الفلسطينية بعد لقائه بري الالتزام بالوثيقة التي تهدف إلى تعزيز العلاقات "الفلسطينية اللبنانية" و "الفلسطينية".

وأوضح أن الوثيقة تحمل مجموعة عناوين أبرزها "تحييد الساحة عن اي خلافات وعدم التدخل في الشأن الداخلي اللبناني وحماية الوجود الفلسطيني والوقوف على مسافة واحدة من الجميع" مؤكدا انها السياسة نفسها التي أرستها القيادة الفلسطينية.

وأعرب عن شكره لبري والمكتب السياسي لحركة (امل) لما بذلوه من جهود من اجل إعلان وثيقة الوحدة الوطنية الفلسطينية على الساحة اللبنانية والدعم المستمر للقضية الفلسطينية.

وكان المكتب السياسي لحركة (امل) التي يرأسها بري عقد اجتماعات متواصلة استمرت أسابيع مع الفصائل الفلسطينية في لبنان كما استقبل بري مسؤولين ووفودا من مختلف هذه الفصائل لحثها على تجاوز الخلافات والانقسامات والاتفاق فيما بينها.

وكانت لجنة الحوار "اللبناني الفلسطيني" التابعة لرئاسة الوزراء اللبنانية أجرت العام الماضي إحصاء اظهر وجود حوالي 175 ألف لاجئ فلسطيني في 12 مخيما و156 تجمعا تتوزع على مختلف محافظات البلاد. "كونا"

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق