اليوم الاربعاء 03 يونيو 2020م
خاص بالفيديو|| خريجية جامعية تفتتح مشروعها الخاص بصناعة الأيس كريم في غزةالكوفية البابا فرنسيس منددًا بمقتل فلويد: العنصرية خطيئة نصلي من أجل ضحاياهاالكوفية بريطانيا تسجل 359 حالة وفاة جديدة بفيروس كوروناالكوفية خاص بالفيديو|| "بايكة العمور".. معلم تراثي شاهد على تاريخ وهوية الشعب الفلسطينيالكوفية تسجيل خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزةالكوفية محاكمات سريعة لـ16 موقوفًا بمركز تأهيل شمال غزةالكوفية مصر: مخطط ضم أراضي الضفة يقوض فرص التسوية السلمية للقضية الفلسطينيةالكوفية "الدفاع الأمريكي": ندين مقتل جورج فلويد ومع التظاهرات السلميةالكوفية بالأرقام|| ارتفاع الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدةالكوفية وزير يوناني: الاقتصاد التركي وصل لمرحلة سيئةالكوفية السويد تسجل 74 حالة وفاة و2214 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية التشيك تشيد بعلاقتها مع مصر وتوجه دعوة للسيسي لزيارتهاالكوفية لبنان يسجل 14 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"الكوفية إغلاق 11 نقطة عشوائية لبيع الغاز في محافظتي الوسطى وغزةالكوفية 30 حالة وفاة و2171 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعوديةالكوفية ارتفاع المعدل اليومي لإصابات كورونا في قطرالكوفية مهاجم أرسنال السابق يعلق على مقتل جورج فلويد ..يجب وقف العنصريةالكوفية دعوات إسرائيلية لضرورة تشريع قانون لمنع لم شمل عائلات عربيةالكوفية القاهرة: اكتشاف حقل جديد لإنتاج النفطالكوفية 116 موظفا مفصولا من الأونروا يعتصمون بصحبة أبنائهم أمام مقر الوكالةالكوفية

حريق هائل يدمر المتحف الوطني في البرازيل يضم قطع آثار مصرية

09:09 - 03 سبتمبر - 2018
الكوفية:

ريو دي جانيرو: اندلع حريق هائل في المتحف الوطني البرازيلي، ما أدى إلى تدمير القطع الأثرية التي لا تقدر بثمن ويعود تاريخها إلى قرون.

ويضم المتحف مجموعة مميزة من التحف المصرية القديمة، مثل المومياوات والتوابيت والتماثيل والمنحوتات الحجرية.

وحاول رجال الإطفاء من 7 محطات مختلفة السيطرة على الحريق الهائل، وقال الرئيس البرازيلي ميشيل تامر إن الخسائر أكبر من أن يتم حسابها.

المتحف، الذي يقع في ريو دي جانيرو، هو قصر ملكي سابق تم تحويله إلى متحف منذ 200 عام. وهو يضم ما لا يقل عن 20 مليون قطعة أثرية، مع معارض في علم الإنسان البيولوجي، وعلم الآثار، وعلم الأعراق، والجيولوجيا، وعلم الحفريات وعلم الحيوان، وفقا للمعلومات الواردة على موقعه الإلكتروني.

واعتبر تامر في تغريدة على موقع "تويتر" أن البرازيل "خسرت 200 عاما من العمل والبحث والمعرفة"، مؤكدا أن "هذا يوما حزينا لكل البرازيليين".

وكان المتحف سيستضيف سلسلة من الفعاليات والأنشطة لإحياء ذكرى مرور 200 عام على تدشينه. وهو موطن لمجموعة متنوعة من المعارض النادرة المتعلقة بتاريخ الأميركتين، بما في ذلك الآلاف من الأعمال من حقبة ما قبل الكولومبية، مثل الهياكل العظمية الإنديز المحنطة.

وقال مدير المتحف الحالي، جواو كارلوس نارا، إن الضرر "لا يمكن إصلاحه". وكان المبنى في يوم من الأيام موطنًا للعائلة المالكة البرتغالية، وأقدم مؤسسة تاريخية في البلاد ومؤسسة أبحاث بارزة مدمجة مع الجامعة الفيدرالية في ريو دي جانيرو.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق