اليوم الاثنين 20 يناير 2020م
منع سفر 10 مواطنين من معبر الكرامةالكوفية الاحتلال يعيق حركة المواطنين في القدس بحجة الاستعداد لإحياء ذكرى "الهولوكست"الكوفية ماذا تنتظرون وعلى ماذا تراهنون؟الكوفية الفن الساخر.. ثقافة جديدة في غزة المحاصرةالكوفية الفارس الفلسطيني.. بطولة تحدي قفز الحواجزالكوفية لماذا لم يمت ياسر عرفات؟!الكوفية المكتب الحركي للصحفيين في حركة فتح ينظم ملتقى الحوار الصحفي الأولالكوفية تناول الأندومي وأثره على الصحةالكوفية دور القطاع المصرفي في تعزيز التنمية المستدامة والعملية الإنتاجيةالكوفية مواهب غزية متألقة في كتابة وإلقاء الشعرالكوفية آخر أخبار كرة القدم العالمية والعربيةالكوفية أسير من حيفا يدخل عامه الـ 19 في سجون الاحتلالالكوفية مظاهر معارضة إسرائيليةالكوفية الإعلام العبري: ترامب يقرر موعد إعلان "صفقة القرن" خلال أيامالكوفية بالصور|| جامعة هارفارد: القرآن الكريم أفضل كتاب يحقق العدالةالكوفية الاحتلال ينشر 11 ألف عنصر أمني بالتزامن مع "ذكرى المحرقة"الكوفية "خيارات فلسطينية" لمنع خيار الفوضى الإسرائيلي بعد عباس!الكوفية الدفاع المدني يدعو المواطنين للاحتراز خلال الـ36 ساعة المقبلةالكوفية أبرز عناوين الصحف العبريةالكوفية بالأسماء|| حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الفلسطينيةالكوفية

اكتشاف آثار أقدم القرى في دلتا مصر

19:19 - 02 سبتمبر - 2018
(رويترز)
الكوفية:

القاهرة: أعلنت وزارة الآثار المصرية، أن بعثة مصرية فرنسية مشتركة، اكتشفت إحدى أقدم القرى المعروفة لحد الآن في منطقة دلتا النيل، والتي ترجع إلى العصر الحجري الحديث.

وقالت الوزارة في بيان لها: "البعثة برئاسة فردريك جيو عثرت على هذا الكشف، أثناء أعمال التنقيب بمنطقة تل السمارة في محافظة الدقهلية".

من جهته، قال جيو: إن "البعثة اكتشفت العديد من صوامع التخزين التي احتوت على كمية وفيرة من العظام الحيوانية والبقايا النباتية، كما توصلت إلى الفخار والأدوات الحجرية، والتي تؤكد على وجود مجتمعات مستقرة في أرض الدلتا الرطبة منذ الألف الخامسة قبل الميلاد".

وأضاف، "المعلومات التي توصلنا إليها عن طريق العمل في موقع تل السمارة، تتيح فرصة فريدة لعلماء الآثار للتعرف على مجتمعات ما قبل التاريخ التي كانت تعيش في الدلتا لآلاف السنين قبل عصر الأسرة الأولى (فترة توحيد القطرين على يد الملك مينا وبداية التاريخ المصري) ودراسة أسلوب المعيشة لديها".

وتنتشر في محافظة الدقهلية مواقع أثرية كثيرة ومتنوعة، تعود إلى عصور مصر القديمة والعصر اليوناني والروماني والمملوكي.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق