اليوم الاثنين 10 أغسطس 2020م
أردوغان وعمى الأطماعالكوفية خاص بالفيديو والصور|| تيار الإصلاح يبدأ بإجلاء العالقين في مصر إلى قطاع غزةالكوفية 108 إصابات جديدة بفيروس كورونا في القدسالكوفية فيديو|| خدمات البريج بطلا لدوري كرة السلة للمرة الخامسة على التواليالكوفية إصابات "كورونا" حول العالم تتجاوز 20 مليوناًالكوفية فقدان مواطن في بحر الواحة شمال قطاع غزةالكوفية خدمات البريج بطلا لدوري كرة السلة للمرة الخامسة على التوالالكوفية الصحة: وفاة مواطن في الخليل متأثراً بإصابته بفيروس كوروناالكوفية حركة فتح الساحة المصرية: نعلن عن انطلاق حملتنا لنقل المسافرين باتجاه معبر رفحالكوفية الصحة: وفاة مواطن من يطا بمحافظة الخليل متأثراً بإصابته بفيروس كوروناالكوفية تيار الإصلاح ينهي الاستعدادات لتأمين عودة العالقين في مصر إلى غزةالكوفية بالأسماء|| كشوفات المسافرين عبر معبر رفح البري يوم غدٍ الثلاثاءالكوفية الرئيس اللبناني يقبل استقالة حكومة حسان ديابالكوفية الرئيس اللبناني يقبل استقالة حكومة حسان دياب ويطالبها بتصريف الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدةالكوفية فيديو|| أبو رمضان لـ"الكوفية": السلطة استدانت من البنوك المحلية أكثر من 1.2 مليار دولارالكوفية تجدد الاشتباكات وسط بيروت عقب الإعلان عن استقالة حكومة حسان ديابالكوفية خاص بالفيديو|| مطالبات بتوفير مراكز كافية للحجر الصحي في غزةالكوفية دياب: أعلن اليوم استقالة الحكومة اللبنانية احتجاجا على فساد الطبقة السياسيةالكوفية دياب: نحتكم إلى الناس وندعم مطالبات التغيير الحقيقيالكوفية دياب: الطبقة السياسية حاولت استدراجنا إلى سجالات عقيمةالكوفية

344 مصابا بفيروس كورونا في قلنسوة بالداخل المحتل

10:10 - 25 يوليو - 2020
الكوفية:

الناصرة: صدر بيان مشترك من أئمة المساجد والرابطة الطبية في قلنسوة حول انتشار فايروس الكورونا، ذلك بعد ان وصل عدد المصابين الى 344 مصابًا.

وجاء في البيان ما يلي:

"بسم الله الرحمن الرحيم، عقدت جلسة تقييمية، لمتابعة حيثيات ومستحدثات جائحة كورونا ببلدنا، وقد جمعت أئمة المساجد وممثلين من الرابطة الطبية، وقد استحضرت الرابطة الطبية أن ما يحدث في قلنسوة مرحله خطيرة من مراحل انتشار وانتقال العدوى بسبب التفاقم المنقطع النظير لمصابي الكورونا .

نحن نتحدث عن عائلات كاملة، وكل يوم تتفجر بؤر كورونا في قلنسوة وهناك حالات قد حولت للمستشفى، وللأسف هناك مصابون ومحجورون يتجولون ويخرجون بكل حرية، وعليه فإن أئمة المساجد بالتعاون مع الرابطة الطبية خرجوا بالتوصيات التالية:

1. واجب ديني وشرعي وقف الأفراح وبيوت الأجر حتى نمنع التجمعات الكبيرة والتقارب بين الناس والتي قد تكون سببا في الإصابة بالمرض. وعلى ذلك نحمل المسؤولية الشرعية لأصحاب الأفراح والقائمين على التجمعات عن أي انتشار أكبر للعدوى ولمصابي الكورونا .

2. واجب ديني وشرعي للمطاعم والمقاهي والدكاكين بأن يمنعوا التجمهر والمكوث ويحافظوا على التباعد ولبس الكمامات، وتوفير معقمات .

3. واجب ديني وشرعي، لكل مصاب كورونا أو محجور بأن يلتزم بيته، وأي إصابة يتسببوا بها فالوزر والإثم يكون عليهم.

4. نحمل الجهات المسؤولة بمؤسسات الدولة ضرورة تفقد مصابي الكورونا والمحجورين ومخالفة كل من يخالف الحجر وتوفير العلاج اللازم لهم.

نحن نعول على أهالي قلنسوة بأنه لديهم الوعي والتفهم الكافي ليلزموا بيوتهم وفقط الخروج في حالات ضرورية.

نسأل الله أن يحفظ بلدنا ويشفي كل مرضانا ونخرج من هذه الجائحة سالمين".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق